أعلنت المؤسسة الملكية للأعمال الإنسانية، في مملكة البحرين، انطلاق الحملة الوطنية «أغيثوا غزة»، بالتعاون مع تلفزيون البحرين، وذلك تنفيذاً لتوجيهات العاهل البحريني، الملك حمد بن عيسى آل خليفة، بتنظيم حملة لإغاثة الشعب الفلسطيني في غزة، لمساعدتهم في محنتهم، والتخفيف من الأحداث الأليمة التي يمرون بها، بحسب ما ذكرته وكالة  الأنباء الفسطينية «وفا» اليوم الخميس.

100 ألف دينار بحريني للمساهمة في الحملة الوطنية

ودشن الحملة ممثل الملك للأعمال الإنسانية وشؤون الشباب، الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة، بالتبرع من قبله بمبلغ 100 ألف دينار بحريني، ليكون أول المساهمين في الحملة الوطنية، فيما تبرع مجلسا النواب والشورى بمبلغ 100 ألف دينار بحريني مناصفة، وذلك وتجاوبا مع توجيهات العاهل البحريني.

وثمن الشيخ ناصر الدعم الكريم الذي تحظى به المؤسسة الملكية للأعمال الإنسانية من قبل الحكومة برئاسة الأمير سلمان بن حمد آل خليفة، ولي العهد رئيس مجلس الوزراء.

بدوره أوضح الأمين العام للمؤسسة الملكية للأعمال الإنسانية، رئيس اللجنة البحرينية الوطنية لمناصرة الشعب الفلسطيني في غزة، مصطفى السيد، أنه سيتم خلال الحملة الوطنية، فتح المجال للجميع للتبرع والمساهمة في دعم الأشقاء الفلسطينيين.

الحملة الوطنية تهدف إلى تخفيف معاناة الشعب الفلسطيني

وبين أنه سيتم خلال الحملة استضافة العديد من الشخصيات الوطنية من العلماء والمفكرين ورجال الأعمال للحث على المساهمة في هذه الحملة الوطنية التي تهدف إلى التخفيف من معاناة الشعب الفلسطيني، وتوحيد الجهود والعمل يدا واحدة لمساعدة إخواننا الفلسطينيين في غزة في هذه المحنة الأليمة التي يتعرضون لها جراء الحرب.

وأوضح «السيد» أن هذه الحملة تعكس موقف مملكة البحرين الثابت قيادة وحكومة وشعبا تجاه القضية الفلسطينية العادلة، وحرص الملك على تقديم العون والمساعدة للجميع انطلاقا من الروابط الإنسانية التي تجمع مختلف شعوب العالم، وتأكيدا على العلاقات الأخوية بين مملكة البحرين ودولة فلسطين.

ودعا جميع المؤسسات والشركات والأفراد المواطنين والمقيمين إلى المساهمة في هذا العمل الإنساني النبيل وإغاثة الأشقاء المنكوبين في محنتهم ومد يد العون لهم للمساهمة في التخفيف من آلامهم في هذه المحنة.

وأكد أنه تم الاتصال بوكالة «الأونروا» لمعرفة احتياجات غزة للتحضير لتقديم المساعدات الإغاثية والتنموية، كما تم التنسيق مع جميع الجهات الرسمية في البحرين، حيث أبدت وزيرة الصحة استعداد الوزارة لتقديم كل العون للأهالي في غزة، كما حث وزير التنمية الاجتماعية، الجمعيات بجمع التبرعات بالتنسيق مع المؤسسة الملكية للأعمال الإنسانية والعمل على توحيد الجهود، كما تم التنسيق مع جميع الجهات الرسمية بما في ذلك وزارة الخارجية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: البحرين القضية الفلسطينية فلسطين المؤسسة الملکیة للأعمال الإنسانیة الشعب الفلسطینی الحملة الوطنیة فی غزة

إقرأ أيضاً:

حملة لتنظيف الشعاب المرجانية بمحمية جزر الديمانيات

نفذت إدارة البيئة بمحافظة جنوب الباطنة الحملة الثانية لتنظيف بيئات الشعاب المرجانية في جزيرة اللومية بالقرب من متحف تحت الماء، بمشاركة العديد من الجهات الحكومية والخاصة والجمعيات الأهلية والفرق التطوعية. تأتي هذه الحملة ضمن إطار حملات بيئية موسعة تنفذها الهيئة، وتستهدف تنظيف البيئة البحرية والشعاب المرجانية لمحافظات سلطنة عُمان الساحلية لعام 2024م.

وتهدف الحملة إلى حماية الحياة البحرية والمنظومة البيئية للكائنات البحرية وتحقيق مشاركة القطاعات المجتمعية في نشر ثقافة الحفاظ على بيئة سلطنة عُمان نظيفة.

تم خلال الحملة انتشال كمية كبيرة من المخلفات البلاستيكية ومخلفات الصيد ويقدر طول الشباك المستخرج العالق في الشعاب بأكثر من (400) متر.

مقالات مشابهة

  • «الشارقة الخيرية»: مليونا مستفيد من حملة «جود» الرمضانية
  • حملة لتنظيف الشعاب المرجانية بمحمية جزر الديمانيات
  • حملة لإزالة البسطات والتعديات على الأرصفة في مخيم الوحدات
  • مجلس النواب : قمة البحرين مسرحية هزلية
  • الجنيد يتفقد سير العمل في المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية
  • تدشين برنامج التخطيط الاستراتيجي بالجهات التابعة للقطاع الإداري
  • مجلس النواب يجدد إدانته واستنكاره للمواقف المتخاذلة ومسرحية مؤتمر قمة البحرين
  • مجلس النواب : مؤتمر قمة البحرين مسرحية هزلية
  • أبين.. حملة أمنية لضبط الدراجات النارية في يافع رصد
  • «مصيرنا واحد» تطلق حملة توقيعات لرفض مشروع قانون تأجير المستشفيات والمنشآت الصحية الحكومية