أعلنت الولايات الأمريكية، عن فتح معبر رفح، اليوم السبت، لمغادرة الرعايا الأجانب من قطاع غزة.

وقالت السفارة الأميركية في إسرائيل إن معبر رفح الحدودي بين مصر وقطاع غزة قد يفتح اليوم السبت، مما يشي باحتمال تمكن الرعايا الأجانب من مغادرة قطاع غزة.

وأضافت السفارة في منشور على حساباتها في مواقع التواصل الاجتماعي أنها "تلقت معلومات" تفيد بأن معبر رفح سيفتح في العاشرة صباحا (0700 بتوقيت جرينتش).

وتابعت "لا نعلم إلى أي مدى سيظل مفتوحا لمغادرة المواطنين الأجانب غزة".

اقرأ أيضاً “الحيوان العربي” في الأدبيات اليهودية أول مسؤول أمريكي يقدم استقالته بسبب موقف بلاده من حرب إسرائيل على غزة ووكالة تكشف عن تمرد داخل الخارجية الأمريكية تحرك روسي جديد بشأن ”الأحداث الأخيرة في اليمن وغزة” ولي العهد السعودي يؤكد رفض المملكة لسياسة التهجير الجماعي للفلسطينيين واستهداف المدنيين بغزة ”اسمه يوسف 7 سنين شعره كيرلي وأبيضاني”.. أم بغزة تصف ابنها للأطباء قبل أن تفجع برؤيته وقد تهشم رأسه نصفين ”فيديو يقطع القلب” الاستخبارات الأمريكية تفضح إيران ومليشياتها: لا يرغبون بالحرب وما بدر منهم لم يكن مقصودا يكتظ بالنساء والأطفال.. فيديو من داخل مستشفى القدس الذي هددت إسرائيل بقصفه إذا لم يتم إخلاءه طارت عشرات الأمتار من شدة القصف الإسرائيلي.. العثور على طفلة في أرض زراعية بصحة جيدة وسط غزة أول صورة للمحتجزتين الأمريكيتين لدى وصولهما إسرائيل بعد إعلان أبو عبيدة القسام الإفراج عنهما مسيرة نسائية ليلية في مدينة مأرب دعما للشعب الفلسطيني وتنديدا بجرائم الاحتلال الإسرائيلي عاجل: هجوم بطائرتين مسيرتين على قاعدة عسكرية أمريكية في العراق خبير عسكري دولي يحسم الجدل بشأن إمكانية وصول ”الصواريخ الحوثية” إلى إسرائيل وما نوعها وعيوبها ومميزاتها

ومن المحتمل أن تتم إدخال مساعدات إلى قطاع غزة، في ظل استمرار القصف الصهيوني للأسبوع الثالث على التوالي.

المصدر: المشهد اليمني

كلمات دلالية: معبر رفح

إقرأ أيضاً:

عبد الكبير: إلى حدّ الآن لا موعد محدد لفتح معبر راس اجدير

ليبيا – أكد مصطفى عبدالكبير رئيس المرصد التونسي لحقوق الإنسان أنه طالما هنالك مكالمة بين أعلى هرمين في السلطة التونسية وحكومة طرابلس، فهذا دليل على وجود تنسيق مشترك، خصوصاً مع وزير الداخلية الجديد في تونس بشأن معبر راس اجدير.

عبدالكبير قال في تصريح لصحيفة “العرب” أن هنالك إشكاليات حقيقية لم يتمّ حلها، والمسألة ليست لوجستية فقط، بل هناك نقاط أخرى متعلقة بمسألة تنظيمية للمعبر وطرق معاملة الليبيين للتونسيين وكيفية معاملة التونسيين لليبيين في التراب التونسي.

واعتبر أن حكومة الدبيبة حاولت منذ البداية حلحلة الأزمة من خلال لقاء وزير الداخلية عماد الطرابلسي بوزير الداخلية التونسي السابق كمال الفقي، لافتا أنه ليس هناك إلى حدّ الآن موعد محدد لفتح المعبر.

مقالات مشابهة

  • مسؤول فلسطيني: لا نثق بجدية أمريكا في وقف إطلاق النار بغزة
  • شركة أمريكية عملاقة توقف توسعة في إسرائيل بقيمة 15 مليار دولار
  • كيف تستغل إسرائيل الانتخابات الأمريكية لابتزاز واشنطن ؟ (شاهد)
  • بين هيروشيما وغزة… أمريكا تبقى الشيطان الأكبر
  • تحقيق يكشف كيف يجري التجسس الأمريكي والغربي على قطاع غزة
  • باحث بـ«المصري للفكر»: أمريكا شاركت إسرائيل في عملية سقط بسببها 220 شهيدا فلسطينيا
  • محلل سياسي: انتخابات أمريكا ربما يكون لها تأثير حاسم بالنسبة للضغوط على نتنياهو
  • القسام تعلن مقتل 3 أسرى أحدهم يحمل الجنسية الأمريكية خلال عملية النصيرات
  • عبد الكبير: إلى حدّ الآن لا موعد محدد لفتح معبر راس اجدير
  • هل تستخدم أمريكا الرصيف البحري في عملية تحرير رهائن إسرائيل؟