بدء مركز البحوث الزراعية تنفيذ قافلة بيطرية مجانية لمحافظة المنوفية  لعلاج مواشي صغار المربين  والمزارعين بقري محافظة المنوفية   في الفترة من ٢١ أكتوبر  الي ٢٤  اكتوبر 2023.

أكد  الدكتور مصطفي فاضل مدير معهد التناسليات الحيوانية ورئيس الحملة القومية للقوافل  البيطرية  العلاجية والارشادية لصغار المربين والفلاحين 
 أن هذة  القافلة ستقام بالتنسيق  بين معهد التناسليات الحيوانية والهيئة العامة للخدمات البيطرية  ومديرية الطب البيطرى  في محافظة المنوفية وصندوق التأمين على الماشية ومعاهد الثروة  الحيوانية والممثلة في معهد صحة الحيوان ومعهد الانتاج الحيواني ومعهد الامصال واللقاحات البيطرية  بمركز البحوث الزراعية.

واضاف فاضل ان هذة القافلة  سوف تقوم بفحص وعلاج حيوانات الماشية لدي صغار المربين والفلاحين  بقري محافظة المنوفية  .

وأكد فاضل ان هذة القافلة سوف تقوم بعدة جولات بقري ومراكز محافظة المنوفية في إطار مبادرة حياة كريمة الرئاسية ،و سوف تقوم بفحص واختبار وعلاج تناسلي وسونار وعلاج الطفيليات الداخلية والتجريع وتحصين حيوانات الماشية لدي صغار الفلاحين ومربي الماشية.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: مركز البحوث الزراعية المنوفية حياة كريمة الدكتور مصطفى فاضل محافظة المنوفیة

إقرأ أيضاً:

محافظ الغربية يتفقد فعاليات قصور الثقافة ضمن مبادرة «حياة كريمة» بقرية شبرا بلولة

تفقد الدكتور طارق رحمي، محافظ الغربية، الفعاليات الثقافية والفنية، التي قدمتها الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة عمرو البسيوني، وذلك ضمن برامج وزارة الثقافة للمشاركة في المبادرة الرئاسية "حياة كريمة".

بدأت الفعاليات صباح اليوم الثلاثاء بمدرسة شبرا بلولة الإبتدائية المشتركة، حيث شاركت قصور الثقافة بعدد من الورش الفنية للأطفال، والتي شهدت سباقا كبيرا بينهم للتعبير من خلال لوحات فنية عن أبرز ما قدمته "حياة كريمة" داخل قرى محافظة الغربية، فيما شارك عدد كبير من الأطفال في فقرات فنية وأدبية مخصصة لاكتشاف مواهبهم.

هذا وضمن فعاليات اليوم المنفذة بإشراف إقليم غرب ووسط الدلتا الثقافي برئاسة أحمد درويش، شارك لفيف من الأطفال في ورشة للحكي، تم خلالها الحديث حول صفة الأمانة، حيث تعرف الأطفال على أهمية التحلي بخلق الأمانة لتنمية شخصيتهم وقيمهم، ومساعدتهم على كسب ثقة الآخرين وبناء علاقات قوية وصحية، كما وتفقد الصغار جناح معرض الكتب، الذي ضم العديد من إصدرات ومطبوعات قصور الثقافة.

جانب من الفعاليات

مقالات مشابهة

  • اليوم.. قافلة طبية بمبادرة حياة كريمة بقرية الدناقلة بالمنشاه
  • ضمن مبادرة «حياة كريمة».. الكشف على 939 حالة في قافلة طبية مجانية بالإسماعيلية
  • محافظ الغربية يتفقد فعاليات قصور الثقافة ضمن مبادرة «حياة كريمة» بقرية شبرا بلولة
  • جامعة الزقازيق وبيطري الشرقية تنظمان قافلة طبية بيطرية توعوية وقائية بمركز كفر صقر
  • الهيئة القبطية الإنجيلية تنظم قافلة بيطرية لدعم المزارعين بالمنوفية
  • «حياة كريمة» تطلق مبادرة «أنت الحياة» في قرية دراجيل بالمنوفية
  • محافظ أسيوط يشيد بتنظيم القافلة الطبية للرمد بإجمالي مستفيدين 520 حالة
  • محافظ أسيوط يشيد بتنظيم القافلة الطبية المجانية للرمد بقرية منقباد
  • الكشف على 1237 حالة في قافلة طبية ضمن «حياة كريمة» بكفر الشيخ
  • «صحة المنيا» تطلق قافلة طبية في قرية «حلوة» ضمن مبادرة حياة كريمة غدا