آخر تحديث: 21 أكتوبر 2023 - 1:20 م بغداد/ شبكة أخبار العراق- اكد عضو لجنة العلاقات الخارجية النيابية النائب عن تحالف الفتح عامر الفايز، السبت، بان الفصائل المسلحة العراقية لاتخضع لسيطرة الحكومة ولا تحترم القائد العام، معتبرا انها اذا ارادت تصعيد عملياتها العسكرية بالتزامن مع معركة “طوفان الاقصى” فان الحكومة العراقية ستكون محرجة.

وقال الفايز في حديث صحفي، ان “ما حدث في غزة مؤلم وقاس بسقوط الاف الشهداء والجرحى، الا ان الحكومة العراقية لن تسمح بجر البلاد الى حرب او مواجهات مسلحة في ظروف هي الاحوج بها الى الاستقرار، خاصة بعد ان مرت البلاد بظروف عصيبة في السنوات الماضية بسبب الحرب على الارهاب”.واضاف، ان “الفصائل المسلحة لا تخضع لسيطرة الحكومة ولا تحترم القائد العام ، فإذا شاءت ان تقوم بعمل ما لن تنتظر موافقة الحكومة بل ستعمل ما تمليه عليها قياداتها”،  لافتا الى انه “لا يستبعد ان تبادر الفصائل الى قرارات اخرى اذا ما استمر القصف الوحشي في قطاع غزة الذي يلتهم في كل يوم مئات الشهداء والجرحى من الاطفال والنساء”.واشار الى ان “الحكومة لا تعارض التظاهرات والوقفات الاحتجاجية لكن استهداف السفارات بغض النظر عن عناوينها غير مقبول خاصة وان هنالك قوانين ومواثيق دولية تعطيها حصانة”.

المصدر: شبكة اخبار العراق

إقرأ أيضاً:

الدفاع المدني ينتشل عددًا من الشهداء والجرحى في استهداف منزلين بغزة

غزة - متابعة صفا

تلقت المديرية العامة للدفاع المدني بغزة الليلة، نداءات استغاثة حول استهداف منزلين من قبل طائرات الاحتلال الإسرائيلي في محافظة غزة.

وأفاد الدفاع المدني في تصريح صحفي وصل وكالة "صفا"، بأن طواقمه انتشلت شهيدًا وعددًا من الجرحى نتيجة قصف طائرات الاحتلال منزلاً لعائلة "أبو علبة"، بمنطقة أبو إسكندر في حي الشيخ رضوان بمدينة غزة.

وأشار الدفاع المدني إلى انتشال 8 شهداء جلّهم من الأطفال وعدد من الجرحى من تحت أنقاض منزل لعائلة "عاشور" بعد استهدافه من قبل طائرات الاحتلال بحي الدرج وسط مدينة غزة.

ومنذ السابع من أكتوبر/ تشرين أول 2023 يشن الاحتلال الإسرائيلي عدوانا همجيا على قطاع غزة خلف أزيد من 37 ألف شهيدًا و84 ألف مصابًا وآلاف المفقودين، معظمهم أطفال ونساء.

وتواصل "إسرائيل" حربها، رغم قرار من مجلس الأمن الدولي بوقفها فورا، وأوامر محكمة العدل الدولية بإنهاء اجتياح مدينة رفح جنوب القطاع، واتخاذ تدابير لمنع وقوع أعمال "إبادة جماعية"، وتحسين الوضع الإنساني المزري في غزة.

مقالات مشابهة

  • الخارجية: الاعتداءات على المطاعم نفذتها مجموعات لا تمثل الحشد
  • آخر المعلومات عن غارة جويا... هذه حصيلة الشهداء والجرحى
  • الخارجية العراقية ترد على نظيرتها الأمريكية عن انتهاكات للحشد الشعبي
  • الخارجية العراقية ترد على واشنطن وتبرأ الحشد الشعبي من هجمات المطاعم
  • الدفاع المدني ينتشل عددًا من الشهداء والجرحى في استهداف منزلين بغزة
  • “حماد” يلتقي عدداً من مسؤولي وأهالي وأعيان مدينة مرزق
  • الإطاري السوداني يثمن “فتوى السيستاني”في تأسيس الحشد الشعبي الإيراني
  • استبدال عمامة إيرانية بعمامة عراقية
  • الخارجية تستنكر مجزرة النصيرات: ما حصل يُشكل انتهاكاً خطيراً للقانون الدولي
  • مصدر أمني: لا هيبة للدولة العراقية بوجود ميليشيا الحشد الشعبي الإرهابية