زنقة20ا علي التومي

علم موقع Rue20، أن معظم المغاربة المقيمين حاليا بدولة لبنان باتوا يستعدون للعودة إلى وطنهم المغرب خوفا من تزايد حدة التوتر الدائر بالمنطقة والحديث عن حرب وشيكة قد تصل كل تراب لبنان.

مصادر قالت أنه لازال العديد من أفراد الجالية المغربية بلبنان خصوصا المقيمة بالجنوب ينتظرون تدخل السفارة المغربية ببيروت لإجلائهم او على الأقل إتخاذ خطوات مماثلة على غرار باقي السفارات العربية والأجنبية التي دعت رعاياها لمغادرة لبنان فورا تحسبا لأي تهديد محتمل.

وكشفت هذه المصادر، أن حالة من الخوف والترقب يسودان في صفوف المغاربة المقيمين بلبنان، خاصة بعد الحديث عن نشوب حرب جديدة بين جنوب لبنان وجيش الإحتلال إسرائيلي بسبب الصراع مع حركة الجهادي الإسلامي حماس بغزة.

وإلى حدود اللحظة تؤكد ذات المصادر أن السفارة المغربية ببيروت لم تتخذ اي إجراء بخصوص المغاربة المقيمين بلبنان وبجنوب لبنان،  رغم أن دائرة الحرب تتسع شيئا فشيئا بالقرب من لبنان.

ويعتبر لبنان من بين البلدان العربية المفضلة لدى المغاربة حيث يستقبل لبنان الآلاف من الجالية المغربية سنويا، كما أن العديد من الأسر والعائلات المغربية تختار لبنان للسكن والإستجمام والسياحة.

المصدر: زنقة 20

إقرأ أيضاً:

الهضبة يحيي حفلًا أسطوريا بلبنان

أحيا النجم الكبير عمرو دياب حفلًا هو الأضخم في قلب العاصمة اللبنانية بيروت ليلة أمس.

 

تفاصيل الحفل 

 

وشهد الحفل حضور أكثر من 22 ألف متفرج محققًا أعلى رقم للحضور الجماهيري في حفلات صيف لبنان حتى الآن.

 

وللعام الثاني على التوالي تسبب حفل الهضبة في إغلاق الشوارع الرئيسية ببيروت، وذلك نظرًا للتكدس المروري الذي سببه الإقبال الكبير على الحفل قبل انطلاقه بساعات.

 

وكان عمرو دياب قد وصل إلى بيروت ظهر أمس حيث استقبلته وسائل الاعلام اللبنانية في المطار، ثم توجه بعدها للقاء رئيس الوزراء اللبناني نجيب ميقاتي الذي استقبل الفنان المصري الكبير في مكتبة تقديرا على مجهوداته وحرصه على احياء حفلاته الغنائية في لبنان.

 

وقبل انطلاق الحفل احتشد الآلاف في انتظار صعود عمرو دياب مرددين أشهر أغانيه حتى صعد لخشبة المسرح على أنغام أغنيته "يا أنا يا لأ"

رسالة عمرو دياب لجمهوره 

 

وحيا عمرو دياب جمهوره قائلًا: "سعيد جدًا بتواجدي للسنة الثانية على التوالي في بيروت وخصوصًا إن الحضور الجماهيري في كل مرة أكبر من اللي قبلها".

وقدم عمرو دياب مجموعة من أشهر أغانية وسط تفاعل كبير من الجمهور وهي، يا أنا يا لاء، بحبه، دا لو اتساب، برج الحوت، تملي معاك، انت الحظ، وياه، يتعلموا، شكرا من هنا لبكرة، قمرين، العالم الله، نور العين، يا قمر، راجعين، شوقنا، متخافيش، الماضي، ميال.

موعد حفل عمرو دياب في دبي

 

ومن ناحية أخرى يستعد الفنان عمرو دياب لإحياء حفل آخر في دبي يوم 18 يونيو حيث أعلنت الجهة المنظمة عن اقامة الحفل في أكبر ساحات الحفلات في دبي والتي شهدت أعلى حضور جماهيري لفنان في آخر حفلات الهضبة هناك.

مقالات مشابهة

  • الهضبة يحيي حفلًا أسطوريا بلبنان
  • كيفاش الكفار باعو لنا الكبش رخيص والمسلمين بيناتنا شي كايغلي على شي…ألاف الأسر المغربية بدون أضحية بسبب الغلاء
  • الليلة.. عمرو دياب يبدأ سلسلة حفلات عيد الأضحى ببيروت
  • الحجاج المغاربة بدون أكل ويشتكون غياب رئيس البعثة الوزير رياض مزور
  • مافيا تدخل لبنان.. أعضاؤها تورطوا بـجريمة مروعة!
  • دولة آسيوية جديدة تتجه صوب إعفاء المغاربة من التأشيرة
  • بطارية دفاع جوي تدخل لبنان.. من أرسلها ومتى حصل ذلك؟
  • المغرب يترقب تدفقاً استثنائياً للجالية وإسبانيا تعول على عملية مرحبا لإنعاش اقتصاد مدن الجنوب
  • واشنطن تجدد دعم مغربية الصحراء في احتفالات السفارة الأمريكية بعيد الإستقلال
  • ارتفاع حصيلة الضحايا المغاربة في انفجار أنفيرس إلى 3 قتلى