نظمت إدارة التدريب بمديرية التربية والتعليم بالغربية، اليوم، ورشة عمل لتنمية مهارات مديري المدارس على أعمال الامتحانات والكنترول، وذلك لرفع الكفاءة المهنية لهم، وحرصا على نجاح العملية التعليمية.

تدريب 150 مدير مدرسة بالغربية

وأعلنت مديرية التربية والتعليم بالغربية، في بيان، أن ورشة اليوم استهدفت 150 مدير مدرسة بإدارات شرق المحلة وغرب المحلة والسنطة وزفتى وسمنود، ويتم استهداف باقي الإدارات خلال الأيام المقبلة.

وخلال ورشة عمل اليوم، تم التدريب على مهام رئيس اللجنة، كيفية إعداد اللجنة، معدلات الندب لكل لجنة، المستندات المطلوبة من رئيس اللجنة في نهاية الامتحانات، التجهيز للجنة سير الامتحان، تجهيز كنترول المدرسة، توزيع الملاحظين، ضوابط كنترول لجنة السير، طلبة الدور الثاني، طلاب الدمج، طلاب المنازل.

نقل الخبرات للعاملين بالمدارس

وأثناء الورشة في مركز التنمية المهنية بطنطا، وجه وكيل الوزارة بضرورة التأكيد على نقل خبرات ورش العمل لجميع العاملين بالمدارس من خلال وحدات التدريب، لتحقيق أقصى استفادة ممكنة من هذه الورش.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: تعليم الغربية الامتحانات ورش عمل محافظة الغربية

إقرأ أيضاً:

تعليم الأقصر يناقش ضوابط سير الامتحانات مع رؤساء لجان الثانوية العامة

عقد الدكتور صبري خالد عثمان وكيل وزارة التربية والتعليم بالأقصر، اجتماعاً برؤساء اللجان والمراقبين الأوائل للجان الثانوية العامة، وذلك بمركز الأقصر الدولي للمؤتمرات.

يأتي ذلك وفقاً لتوجيهات الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني وتحت رعاية المستشار مصطفى ألهم محافظ الأقصر.

 

أكد خالد، أن المشاركة فى أعمال الامتحانات واجب وطني ووظيفى؛ حيث أن دور المعلم مهم جداً فى أعمال الامتحانات، من توفير المناخ المناسب للطلاب، ومنع الغش لئلا يضيع مجهود الطالب المجتهد، وتخريج نماذج منفوقة بصدق تعرف لهذا الوطن حقه، وتسهم في بنائه ورفعة شأنه.

وصرح خالد، نحن نسعى إلى تحقيق أكبر قدر من الانضباط بلجان امتحانات الثانوية العامة 2024 وهذا يأتى من تنفيذ كل شخص دوره المحدد فى الاختبارات".

 ووجه خالد رؤساء اللجان بضرورة إلزام الملاحظين بالانضباط في مواعيد الحضور مع منع اصطحابهم للهواتف المحمولة داخل اللجان، وتوفير الهدوء داخل اللجان ليؤدي الطلاب امتحاناتهم في جو من الهدوء والاستقرار النفسي.

 كما وجه خالد بتحقيق أقصى صور الانضباط داخل اللجنة، وإبلاغ غرفة العمليات فوراً حال حدوث أي طارئ.

مقالات مشابهة

  • ورشة عمل لتنمية مهارات الخريجين وتأهيلهم لسوق العمل بتكنولوجيا وتعليم حلوان
  • التكنولوجيا والتعليم بحلوان تنظم ورشة عمل لتنمية مهارات الخريجين وجاهزيتهم لسوق العمل
  • أشغال الشارقة تنظم ورشة لتنمية مهارات موظفيها في مجال التقييم والتحكيم
  • طلاب الثانوية بالغربية يؤدون امتحاني التربية الدينية والوطنية في سهولة ويسر
  • توزيع زجاجات مياه على طلاب الثانوية العامة أمام لجان الامتحانات بالغربية
  • الثانوية العامة| 41 ألف طالب يؤدون امتحانات الدين بالغربية
  • 40 ألفا و661 طالبا يؤدون امتحانات الثانوية العامة في 113 لجنة بالغربية غدا
  • لا شكاوى من امتحانات الثانوية الأزهرية لمادة الجغرافيا
  • 40 ألف و661 طالبًا وطالبة يستعدون لأداء امتحانات الثانوية العامة غدًا داخل 113 لجنة بالغربية
  • تعليم الأقصر يناقش ضوابط سير الامتحانات مع رؤساء لجان الثانوية العامة