أكد وزير النقل والخدمات اللوجستية المهندس صالح بن ناصر الجاسر، أن الاستراتيجية الحالية بشأن الانبعاثات الكربونية تقتضي تقليلها إلى 2% لكل ساكن.

وأضاف الوزير، خلال كلمته بمؤتمر «سلاسل الإمداد والخدمات اللوجستية، أن هناك شراكة تشمل وزارتي الطاقة التي تقود التحولات، والبيئة والمياه والزراعة والقطاعات الحكومية كافة؛ بحيث يتحقق التكامل بين هذه القطاعات لتحقيق المستهدفات الوطنية بشأن الاستدامة البيئية.

وأكمل وزير النقل، أن رؤية السعودية 2030 تركز على تحقيق التنوع الاقتصادي ويشمل ذلك برامج متعددة لتحقيقه في الصناعة والتجارة والتعدين والسياحة والحج والعمرة؛ ونحتاج أن نزيد مشاركتنا في سلاسل القيمة، مشيرا إلى أن سلاسل الإمداد أساس في المشاركة الاقتصادية في المملكة.

فيديو | وزير النقل صالح الجاسر: تقليل الانبعاثات الكربونية إلى 2% لكل ساكن #الإخبارية pic.twitter.com/kkuMXnuLjG

— اقتصاد الإخبارية (@ekhbariya_eco) October 22, 2023

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: وزير النقل الانبعاثات الكربونية أهم الآخبار وزیر النقل

إقرأ أيضاً:

البرلمان العربي يصدر بيانا بشأن تصنيف إسرائيل وكالة الأونروا "منظمة إرهابية"

استنكر البرلمان العربي محاولات إسرائيل لتصنيف وكالة "الأونروا" منظمة إرهابية وتجريم أنشطتها، معتبرا ذلك امتدادا لمحاولاتها تصفية القضية الفلسطينية والقضاء على حق العودة.

إقرأ المزيد "الأونروا": أوقفنا الرعاية الصحية والخدمات الحيوية في رفح

وأكد البرلمان العربي أن "الدور الهام والكبير لوكالة الأونروا التي تقدم العون والإغاثة لحوالي 6.4 مليون لاجئ فلسطيني منهم مليوني لاجئ في قطاع غزة يتعرضون لعدوان وحرب إبادة وتجويع غير مسبوق".

وأضاف: "نستنكر محاولات الاحتلال الإسرائيلي الرامية لتصنيف وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا"، منظمة إرهابية وتجريم أنشطتها، ورفع الحصانة عن موظفيها، ونعتبر ذلك امتدادا لمحاولاته الإجرامية لتصفية القضية الفلسطينية والقضاء على حق العودة للاجئين الفلسطينيين".

ودعا البرلمان العربي المجتمع الدولي والمنظمات الدولية ومنظمات حقوق الإنسان إلى "تحمل مسؤولياتها تجاه وقف هذه الجرائم والانتهاكات المتكررة، وضرورة توفير الحماية الدولية للشعب الفلسطيني، وضرورة التحرك بشكل فوري وفاعل وإلزام الاحتلال بوقف هذه الانتهاكات المستمرة والمتواصلة لقواعد القانون الدولي والقانون الدولي الإنساني.

وطالب البرلمان العربي بتأمين الحماية لمنظمات الإغاثة وموظفيها، خاصة "الأونروا" التي تقوم بدور إنساني كبير في تقديم المساعدات الإنسانية والخدمات للفلسطينيين في الأراضي الفلسطينية المحتلة بما فيها قطاع غزة.

المصدر: RT

مقالات مشابهة

  • الرميح يتفقد أعمال منظومة النقل والخدمات اللوجستية في موسم الحج
  • مدبولي يتابع مع وزير الكهرباء خطط رفع كفاءة الشبكات لتقليل نسبة الفاقد
  • مدبولى يبحث مع وزير الكهرباء خطط تطوير ورفع كفاءة الشبكات لتقليل نسبة الفاقد
  • 16.8 مليار درهم هدف “استراتيجية النقل البري 2030” للمساهمة في اقتصاد دبي
  • البرلمان العربي يصدر بيانا بشأن تصنيف إسرائيل وكالة الأونروا "منظمة إرهابية"
  • «طرق دبي» تكشف تفاصيل استراتيجية النقل التجاري واللوجستي البري 2030
  • بمعلومات مفصلة.. إطلاق الدليل الإرشادي للتنقل في موسم الحج
  • لتوعية الحجاج بوسائل النقل الموثوقة والآمنة.. إطلاق الدليل الإرشادي للتنقل في موسم الحج  
  • خبير بريطاني: استراتيجية زيلينسكي وسيرسكي تصب في صالح روسيا
  • بوتين وتوكايف يبحثان هاتفيا التعاون في مجال الطاقة والخدمات اللوجستية