بوابة الفجر:
2024-06-16@08:47:48 GMT

وصفات من المنزل.. للقضاء علي الهالات السوداء

تاريخ النشر: 23rd, October 2023 GMT

تظل مشكلة الهالات السوداء حول منطقة العينين اكثر المشكلات المتعلقة بجمال الوجه والتى قد تفسد اطلالة المرأة فى حالة عدم اخفاءها بأدوات ومساحيق التجميل المختلفة، ولا شك ان هذه المساحيق هى حل مؤقت فبمجرد إزالة المكياج تعود الهالات السوداء للظهور مرة اخري.

 ولأننا نبحث عن حلول دائمة وليست مؤقتة حرصت الجميلة على ان تمد كل من تعاني من ظهور الهالات السوداء بأفضل الأقنعة السهلة والمنزلية بالاعتماد على المكونات الطبيعيه للتخلص من الهالات السوداء الامر يحتاج إلى تطبيق الوصفه والاستمرار على تكرارها حتى تلاحظين التغير المطلوب.

 

الكونسيلر الدائم.. إجراء تجميلي جديد هل يمكنك تجربته؟ كيف تتخلصين من الهالات السوداء وانتفاخ العينين؟ وصفات منزلية للتخلص من الهالات السوداء
وصفة الطماطم وعصير الليمون

المكونات

ملعقة صغيرة من معجون الطماطم

ملعقة صغيرة من عصير ليمون

رشة من الكركم

2 ملعقة صغيرة من دقيق الحمص

الطريقه:

اخلطي المكونات جيدا ثم ضعي الخليط علي البشرة واتركي الخليط لمدة 15 دقيقة واغسلي الخليط بالماء الفاتر وكرري الوصفة مرة اسبوعيا.

 

وصفة الجزر والعسل
المكونات

حبة واحدة من الجزر

كوب من الماء

ملعقة صغيرة من العسل

الطريقه:

اغلي الجزر في الماء ثم ضعي العسل واخلطي المكونات جيدا وضعي الخليط علي البشرة لمدة نصف ساعة واغسلي الخليط بالماء الفاتر وكرري الوصفة مرة اسبوعيا.

قد يهمك أيضــــــا: وصفات زيت الحلبة والخميرة لأنف أصغر

وصفة صودا الخبز 

المكونات

ملعقة صغيرة من صودا الخبز

كوب من الماء الدافئ

قطعتين من القطن

الطريقه:

اخلطي الصودا مع الماء جيدا ثم ضعي الخليط علي البشرة بواسطة القطن واتركي الخليط لمدة 15 دقيقة واغسلي الخليط بالماء البارد وكرري الوصفة مرة يوميا.

حقن السلمون.. هل البديل الجديد للبوتوكس؟ التقشير الماسي أم التقشير الكريستالي.. أيهما أفضل للبشرة؟ وصفة الكركم وعصير الاناناس 
 

المكونات

2 ملعقة صغيرة من الكركم

3ملاعق صغيرة من عصير الاناناس

الطريقه:

اخلطي المكونات جيدا ثم ضعي الخليط علي البشرة لمدة 20دقيقة واغسلي الخليط بالماء البارد وكرري الوصفة مرة اسبوعيا

 أكياس الشاي الأخضر
الشاي الأخضر يساعد على تجديد الجلد، فإن وضع أكياس الشاي الأخضر على بشرتك يمكن أن يساعد في منع الانتفاخ العينين والجفاف في منطقة العين. استخدمي  ٢ كيس من الشاي الأخضر، وحضريه بالطريقة العادية، ثم اتركيه حتى يبرد، ضعيهم على جفونك لمدة 15-20 دقيقة (أو أكثر). ثم اغسلي منطقة العين بالماء البارد، ويفضل تطبيق مرطب من الزيوت السابق ذكرها.  

إحصلي علي وجه مشرق كالنجمات وتعرفي علي وصفات إزالة شعر الوجه

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الهالات السوداء وصفات البشرة وصفات طبيعية الهالات السوداء صغیرة من

إقرأ أيضاً:

"هذه أعمالهم" ماذا يفعل الحجاج في يوم التروية؟

يُعد يوم التروية، الموافق اليوم الثامن من ذي الحجة، من الأيام المهمة في مناسك الحج، حيث يبدأ الحجاج فيه تحضيراتهم لأداء ركن الحج الأعظم والوقوف بعرفة في اليوم التالي. يتميز هذا اليوم بتزوّد الحجاج بالماء استعدادًا للأيام القادمة، وهو ما يفسر سبب تسميته بـ "يوم التروية". ويمثل هذا اليوم فرصة للحجاج للبدء في تنفيذ مناسك الحج بخطوات محددة تتضمن الإحرام مرة أخرى للمتمتعين، والتوجه إلى منى للصلاة والمبيت استعدادًا ليوم عرفة.

في هذا اليوم، يُنصح الحجاج بالاغتسال، وارتداء ملابس الإحرام، والإكثار من التلبية والذكر. يوضح التاريخ لالإسلامي أن النبي محمد صلى الله عليه وسلم قاد الحجاج في هذا اليوم إلى منى، حيث صلّى هناك الصلوات الخمس، وهي الظهر، العصر، المغرب، العشاء، والفجر. تبرز أهمية المبيت في منى كجزء من السنة النبوية، على الرغم من أن التنظيمات الحديثة قد تسمح أحيانًا بالذهاب مباشرة إلى عرفة لتجنب الزحام. يمثل يوم التروية بداية روحانية عظيمة للحجاج، حيث يتوجهون بقلب مخلص ونية صادقة لأداء مناسك الحج، سائلين الله القبول والمغفرة.

اليوم الجمعة الموافق يوم التروية

يوافق اليوم الجمعة الثامن من ذي الحجة يوم التروية، الموافق 14 يونيو 2024، وهو اليوم الذي يبدأ فيه الحجاج مناسك الحج بعد أن أنهوا طواف القدوم، ويستعدون فيه لأداء ركن الحج الأعظم والوقوف بعرفة في اليوم التاسع من ذي الحجة. تتعدد أعمال يوم التروية للحجاج، ويمكن لغير الحجاج اغتنام هذا اليوم بالطاعات والعبادات.

أعمال يوم التروية للحجاجاستعدادات يوم التروية

توضّح دار الإفتاء المصرية أن يوم التروية سمي بهذا الاسم لأن الحجاج كانوا يتزودون بالماء قبل الانطلاق إلى المشاعر المقدسة، نظرًا لندرة المياه في تلك المناطق سابقًا. يُعتبر هذا اليوم محطة هامة يتزود فيها الحجاج بالماء استعدادًا ليوم عرفة والمناسك التالية. العلامة البابرتي يوضح في كتاب "العناية شرح الهداية" أن الناس كانوا يروون بالماء من العطش ويحملونه إلى عرفات ومنى.

الأنشطة الرئيسية

في يوم التروية، يقوم الحجاج بالتحرك إلى منى بعد أن يحرم المتمتع مرة أخرى. يصلي الحجاج في منى الظهر، العصر، المغرب، العشاء، والفجر، ويبقون هناك حتى طلوع الشمس في يوم عرفة. رواية جابر رضي الله عنه توضح أن الرسول صلى الله عليه وسلم صلّى في منى الظهر والعصر والمغرب والعشاء والفجر، ثم انتظر قليلًا حتى طلوع الشمس.

فضل وأعمال يوم الترويةالاستعداد الروحي

من المستحب للحاج في هذا اليوم أن يغتسل ويلبس ملابس الإحرام، ويكثر من التلبية، وينوي أداء المناسك بقوله: "لبيك حجا". وأعلنت دار الإفتاء أن الذهاب إلى منى والمبيت فيها في هذا اليوم هو سنة، لما فيه من فضل كبير وأجر عظيم.

الصلاة والتلبية

الحجاج يصلون في منى الصلوات الخمس، ويمكنهم قصر الصلوات الرباعية دون جمع. المبيت في منى في هذا اليوم سنة مستحبة، ويُفضل للحاج الإكثار من التلبية والذكر، حيث أشارت دار الإفتاء إلى أن التنظيمات الحديثة قد تتيح الذهاب إلى عرفة مباشرة دون المبيت بمنى، وهو أمر جائز لاتباع النظام وتجنب الزحام.

مقالات مشابهة

  • استمتع بأجواء العيد وحضري الكبسة باللحمة الشهية
  • 3 وصفات طبيعية لبشرة نضرة.. «حضريها بمكونات في المنزل»
  • 5 أطباق بروتين للنباتيين في عيد الأضحى.. «وصفات سهلة ومغذية»
  • بالطريقة الأصلية| استمتعي بمذاق الفتة اللذيذ على سفرة عيد الأضحى
  • نهاري الهندي.. طبق شهي ومفضل لعيد الأضحى
  • "هذه أعمالهم" ماذا يفعل الحجاج في يوم التروية؟
  • حضري برياني الهندي الأصلي لضيافة العيد وتمتعي بمذاق مميز
  • آيس كريم المانجو المنعش.. حلوى مثالية لضيافة عيد الأضحى
  • استمتع بحليم الباكستاني التقليدي في أجواء العيد
  • طريقة عمل طبق نهاري الهندي لعيد الأضحى