كشف وزير النقل والخدمات اللوجستية المهندس صالح الجاسر أن المملكة ستعقد استثمارات بمبلغ 1.6 تريليون ريال سعودي عبر شراكات مع القطاع الخاص وعدد من الدول خلال الأعوام العشر المقبلة، وأنه تم تطوير مركزين مهمين للطيران، ودعم احتياجات المواطنين، وربط المملكة بدول العالم من خلال 250 وجهة سياحية.

وجاء حديث وزير النقل عبر جلسة حوارية في منتدى الاستثمار السعودي – الأوروبي، التي أوضح فيها أن المملكة تستهدف زيادة عدد الحجاج والمعتمرين إلى أكثر من 30 مليون، والسياح إلى أكثر من 100 مليون كل عام تحقيقًا لمستهدفات رؤية المملكة 2030، وأن التركيز في الوقت الحالي ينصبّ على توفير جودة الحياة، وترابط الخدمات مع الأفراد، دون تكرار أي نموذج تقليدي أو غير عملي.

اقرأ أيضاًالمملكة“مسام” يطهّر الأراضي اليمنية من 746 لغمًا خلال أسبوع

وأكد الجاسر أن مستوى الطموحات السعودية مرتفع جدًا، وتحظى بإمكانيات عالية، إضافة إلى كوادر وطنية منافسة.

ويستعرض المنتدى فرص الاستثمار المشتركة بين السعودية ودول الاتحاد الأوروبي في مختلف المجالات، ويأتي من ضمنها النقل والخدمات اللوجستية، مستهدفًا تشجيع الاستثمار، وتعزيز العلاقات والتكامل الاقتصادي، إلى جانب تسهيل تبادل المعرفة.

المصدر: صحيفة الجزيرة

كلمات دلالية: كورونا بريطانيا أمريكا حوادث السعودية

إقرأ أيضاً:

الباعور يؤكد موقف ليبيا الداعم لإصلاح مجلس الأمن وإنصاف القارة الإفريقية

جدد وزير الخارجية والتعاون الدولي بالإنابة، الطاهر الباعور، التأكيد على حرص  ليبيا على دعم الجهود الأفريقية، لإبراز الدور المحوري لموقف الاتحاد الافريقي تجاه قضايا القارة، خاصة إصلاح مجلس الأمن الدولي، وفقا لتوافق أوزولويني – وإعلان سرت، وذلك في ظل التحديات والمتغيرات المتسارعة.

وذكرت الوزارة في بيان على صفحتها الرسمية، أن الباعور شاراك اليوم الأثنين، في أعمال الدورة الحادية عشرة للاجتماع الوزاري للجنة العشرة للاتحاد الافريقي المعنية بإصلاح مجلس الأمن،  المنعقد بالعاصمة الجزائرية.

وأعرب الباعور، في كلمته خلال الاجتماع عن أهمية تنسيق العمل الجماعي بما يحقق طموحات وتطلعات القارة الأفريقية.

يشار بأن الموقف الأفريقي الموحد بشان إصلاح مجلس الأمن الدولي، يتجسد في توافق “أوزولويني” بأحقية إفريقيا في الحصول علي العضوية الدائمة في مجلس الأمن الدولي، وفي إعلان سرت الذي يمثل خطة عمل وينص على منح مقعدين دائمين وخمس مقاعد غير دائمة للقارة الأفريقية في مجلس الأمن الدولي.

 وكان الباعور،  بحث خلال لقائه أمس الاحد على هامش قمة “لجنة العشرة C10” التابعة للاتحاد الأفريقي، والمعنية بإصلاح مجلس الأمن الدولي مع وزير الشؤون الخارجية الجزائري أحمد عطاف ،القضايا ذات الاهتمام المشترك ومستجدات الأوضاع المحلية والإقليمية، وتكثيف جهود التنسيق والتشاور بما يخدم مصالح الشعبين الشقيقين.

كما بحث اللقاء، تفعيل لجنة الشؤون القنصلية بين البلدين، والتركيز على أهمية الانتظام في عقد لجنة الحدود ومتابعة تنفيذ النتائج المكلفة بها.

يذكر أن ليبيا عضو دائم في اللجنة الوزارية لوزراء الخارجية الأفارقة العشرة (C-10)، والتي تم تأسيسها في عام 2005.

آخر تحديث: 10 يونيو 2024 - 16:24

مقالات مشابهة

  • السعودية تحقق أسرع تطور عالمي في استثمارات التعدين
  • وزير المالية: نعمل على تحسين شبكات النقل ومشروعات الطاقة لجذب الاستثمار للدولة
  • ريال مدريد يفاجئ الجميع ويدخل صراع التعاقد مع نجم عالمي
  • الباعور يؤكد موقف ليبيا الداعم لإصلاح مجلس الأمن وإنصاف القارة الإفريقية
  • 13 % نمو إجمالي أصول قطاع شركات التمويل في المملكة خلال عام 2023م
  • وزير النقل يتابع جاهزية محور بديل خزان أسوان للافتتاح خلال الفترة المقبلة
  • 2.6 تريليون ريال حجم الائتمان المصرفي السعودي بنهاية أبريل 2024م
  • 2.6 تريليون ريال حجم الائتمان المصرفي السعودي بنهاية إبريل 2024م
  • 2.6 تريليون ريال حجم الائتمان المصرفي السعودي بنهاية أبريل 2024
  • أشرف حكيمي يدخل دائرة إهتمامات ريال مدريد