قال الدكتور بشار مراد، مدير مستشفى القدس، إنهم تلقوا تحذيرا من الاحتلال الإسرائيلي لإخلاء المستشفى، موضحا أن هناك أكثر من 13 ألف شخص لجأ إلى المستشفى بصفتها مكان آمن. 

وأشار مراد، خلال اتصال هاتفي ببرنامج "الحكاية" المذاع عبر فضائية "إم بي سي مصر"، مساء الإثنين، إلى أنهم رفضوا إخلاء المستشفى، مضيفا أنهم يتعرضون لاستهداف في محيط المستشفى يوميا، لافتا إلى أن الوضع سيىء جدا، ويتم استهداف محيط المستشفى بقنابل شديدة الانفجار.

ولفت إلى أن مستشفى القدس لديها وقود يكفي مدة يومين فقط، وفي انتظار تحويل الوقود إليهم، مضيفا أنهم تواصلوا مع الجانب المصري تحويل الحالات الخطيرة من القطاع إلى مصر ولكن إسرائيل قامت بعمليات قصف أحالت دون إمكانية تحويل الحالات.

زمالك 2007 يفوز على فاركو بهدفين في بطولة الجمهورية محمد عدوية يطرح أغنيته الجديده "أرض غزة" مناشدة إلى الرئيس السيسي

ووجه المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة الفلسطينية، الدكتور أشرف القدرة، مناشدة عاجلة إلى الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي قائلا: “نكن كل احترام وتقدير للرئيس السيسي، ونطلب منه الضغط بقوة على الاحتلال لدخول المساعدات لإنقاذ الفلسطينيين والتصدي للاحتلال وجرائمه الوحشية ضد الأطفال والنساء والإبادة الجماعية التي يرتكبها”.

وأكد القدرة، خلال مداخلة مع الإعلامي أحمد موسى، عبر برنامج «على مسئوليتي»، المذاع على قناة صدى البلد، اليوم الإثنين، أن فلسطين تتعرض لحرب إبادة على قطاع غزة، مشيرا إلى أن الجيش الإسرائيلي يقوم بارتكاب المجازر ضد الفلسطينيين.
 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: مدير مستشفى القدس مستشفى القدس الاحتلال الاسرائيلي الحكاية إلى أن

إقرأ أيضاً:

تحويل مستشفى نمرة إلى رعاية طارئة في الحج

وجهت وزارة الصحة بتحويل مستشفى نمرة بمشعر عرفات إلى مستشفى رعاية طارئة وتشغيله للمرة الأولى خلال موسم حج هذا العام 1445هـ.

وأوضح تجمع مكة المكرمة الصحي، أن الخطوة تأتي ضمن تكثيف الجهود لرفع مستوى جودة الخدمات المقدمة لضيوف الرحمن والعاملين بمشعر عرفات ضمن توجه نموذج الرعاية الصحية للتحول الصحي. مشيرًا إلى أن تحويل المستشفى إلى منشأة رعاية طارئة، يتيح الاستفادة من أعداد الأسرة البالغة 90 سريرًا لتشغيل أقصى حد من الطاقة الاستيعابية للحالات الطارئة والحالات التي تستدعي الرعاية العاجلة والرعاية الحرجة لتلقي العلاج اللازم. وتشمل الرعاية الطارئة الحالات التي تستدعي الإسعاف اللحظي؛ الذي يستوجب التدخل السريع لإنقاذ الحياة أو الأعضاء كما في حال الحوادث والكسور، وأيضًا الرعاية العاجلة التي تشمل الحالات التي تتطلب تدخلًا صحيًّا خلال 24 ساعة؛ خوفًا من تفاقم العرض الصحي وتطوره لحالة طارئة.

مقالات مشابهة

  • السيسي يصل القاهرة بعد مشاركته في رئاسة مؤتمر الاستجابة الإنسانية الطارئة لـ غزة
  • بالصور: تفاصيل اجتماع الرئيس عباس ونظيره المصري في الأردن
  • حزب الله: استهدفنا تجمعا لجنود الاحتلال الإسرائيلي في محيط مستوطنة نطوعا
  • «سرايا القدس» تقصف تجمعات الاحتلال في موقع كرم أبو سالم
  • التجارة البحرية البريطانية: تلقينا بلاغا عن حادثة على بعد 89 ميلا بحريا جنوب غربي عدن
  • تحويل مستشفى نمرة إلى رعاية طارئة في الحج
  • ‏تلفزيون فلسطين: غارة إسرائيلية تستهدف محيط منطقة السوق في مخيم النصيرات وسط قطاع غزة
  • بعد ساعات على "مجزرة النصيرات".. جرحى بلا أسرة بمستشفى الأقصى
  • إعلام فلسطيني يعلن عدد الشهداء جراء قصف الاحتلال محيط مستشفى الأقصى بغزة
  • عاجل| 30 شهيدًا وعشرات المصابين جراء قصف الاحتلال محيط مستشفى الأقصي وسط غزة