وجّه المستشار الدكتور حنفي جبالي، رئيس مجلس النواب، 5 رسائل عالمية بشأن الأوضاع في فلسطين، خلال كلمته أمام الجمعية الـ147 للاتحاد البرلماني الدولي في أنجولا، قائلا إنّ معاناة الشعب الفلسطيني تحت وطأة الاحتلال الإسرائيلي، أبرز دليل على أنّ هدف تحقيق السلام العالمي العادل يظل نظريا دون انعكاس ملموس على أرض الواقع.

وشدد جبالي، على أنّ التنمية لا تتحقق إلا بأساس راسخ من الاستقرار قوامه تحقيق السلام والعدل على النطاقين الوطني والعالمي، مؤكدا أنّ الدولة المصرية حرصت على ربط مفهومي الأمن والتنمية المُستدامة من خلال صياغة مُقاربة شاملة لا تقتصر على الشق الأمني والعسكري فقط في مواجهة المُهددات الأمنية، وإنّما تضمنت بُعدا تنمويا وفكريا يعالج جذور تلك التحديات الأمنية ويقوض البيئة الحاضنة لها.

تحقيق التنمية المستدامة

وأوضح أنّ الدولة المصرية ارتكزت في سياستها دوما على ثلاثية «السلام والتنمية والتعاون»، وتبنت أجندة وطنية طموحة وشاملة تهدف لتحقيق التنمية الشاملة والمُستدامة وحوكمة عمل المؤسسات المصرية.

تحقيق آمال الشعوب

واختتم رئيس مجلس النواب، رسائله بالرسالة الخامسة للبرلمانيين في دول العالم، قائلا إنّ تحقيق التنمية مع إرساء الأمن والسلم كفيلان وحدهما بكسر حلقات عدم الاستقرار ومعالجة الدوافع الكامنة وراء الهشاشة والحاجة الإنسانية للمجتمعات، مطالبا البرلمانيين من جميع أنحاء العالم بتحمل مسؤولياتهم في التعبير عن شواغل شعوبهم وتحقيق آمالهم.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: مجلس النواب التنمية الم ستدامة الاحتلال الإسرائيلي

إقرأ أيضاً:

وفد كنيسة الأقباط الكاثوليك يقدم التهنئة لمحافظ أسوان بمناسبة عيد الأضحى

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قدم وفد من كنيسة الأقباط الكاثوليك التهنئة للواء أشرف عطية محافظ أسوان بمناسبة عيد الأضحى المبارك، وأثناء استقباله للوفد الكنسى بحضور نيافة الأنبا عمانوئيل مطران إيبارشية طيبة للأقباط الكاثوليك لمحافظات قنا والأقصر وأسوان والبحر الأحمر يرافقه القمص أنطونيوس ذكرى كاهن كنيسة الأقباط الكاثوليك بأسوان قدم اللواء أشرف عطية شكره لزيارة وفد كنيسة الأقباط الكاثوليك التى تعكس التعاون البناء والمثمر بين المحافظة والكنيسة .

روح الإخاء والمحبة تساهم بشكل مباشر فى تحقيق التنمية والعمران

وأكد أن روح الإخاء والمحبة تساهم بشكل مباشر فى تحقيق التنمية والعمران تحت قيادة واعية وحكيمة للرئيس عبدالفتاح السيسى لمواجهة كافة التحديات والوصول إلى ما نصبو إليه من آمال وطموحات .

فيما أشار الأنبا عمانوئيل إلى أننا نحرص على تبادل التهانى مع محافظ أسوان لتقديم التهنئة فى الأعياد، وفى ظل أجواء من الأخوة والمحبة، لافتاً إلى أن كلنا مصريون مصيرنا واحد وأعيادنا وأفراحنا وأحزاننا كلها واحدة، وساهم ذلك فى تحقيق ملحمة من الإنجازات التى تشهدها الجمهورية الجديدة فى كافة قطاعات العمل بما يصب فى صالح المواطنين .

IMG-20240616-WA0029 IMG-20240616-WA0027

مقالات مشابهة

  • «عبر الواتساب».. عاطل ينتحل صفة رئيس جامعة للنصب والاحتيال بالقاهرة
  • وفد كنيسة الأقباط الكاثوليك يقدم التهنئة لمحافظ أسوان بمناسبة عيد الأضحى
  • رئيس فنلندا: الصين تلعب الدور الرئيسي الآن في تحقيق السلام في أوكرانيا
  • رئيس التشيك: مؤتمر سويسرا يبحث تحقيق السلام الحقيقي في أوكرانيا
  • وزير الشباب: القيادة السياسية والحكومة تدعم الرياضة المصرية
  • تحت الإنشاء.. فرع جديد لبيت العود بدار الأوبرا المصرية
  • حركة المستقبل للإصلاح والتنمية: هناك تساهل من مجلس الأمن بخصوص التدخل الخارجي في السودان
  • لنقي: يجب التنسيق بين الحكومتين حول الميزانية لحين الاتفاق على تشكيل حكومة جديدة
  • عضو بـ«النواب»: توطين صناعة الرقائق الإلكترونية يحقق التنمية ويجذب الاستثمار
  • ميدفيديف: الغرب مزدهرًا بسبب سحب الموارد من الجنوب العالمي