خلال فعاليات تفتيش الحرب للفرقة الرابعة للجيش الثالث الميدانى، شهد الرئيس عبدالفتاح السيسى، رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة، فيلماً تسجيلياً من إنتاج إدارة الشئون المعنوية للقوات المسلحة بعنوان «طريق النصر».

وقالت «الشئون المعنوية»، فى الفيلم التسجيلى، إن «القوات المسلحة هى السياج المنيع الذى يحفظ للأمة أمنها وسلامتها، فى حربها وسلمها، وتجابه التحديات وتواجه الأزمات بعزم رجال صدقوا العطاء، وتحمّلوا المسئولية فى لحظات مفصلية، ومن أهم صروح وقلاع القوات المسلحة المصرية الجيش الثالث الميدانى، الذى يرفع شعار الإيمان والصمود والتحدى».

طفرات تسليحية غير مسبوقة فى القوات المسلحة بجميع التخصّصات مع تنوع مصادر التسليح

وأوضحت أن «الجيش الثالث الميدانى له تاريخ طويل من البطولات والإنجازات، وعلامات مضيئة فى تاريخ العسكرية المصرية، منذ إنشائه فى 7 ديسمبر 1967، ليشارك فى بناء المنظومة الدفاعية على جبهة قناة السويس، ليكبّدوا العدو خسائر كبيرة خلال حرب الاستنزاف، وحرب أكتوبر المجيدة».

وأشارت إلى أن الجيش الثالث الميدانى له الكثير من البطولات المجيدة، والكثير من الشهداء الأبطال الذين كانوا سبباً فى تحقيق النصر، منها اقتحام الساتر الترابى الشرقى، والاستيلاء على النقط القوية، وتدمير مركز قيادة فرقة للجيش الإسرائيلى، وغيرها.

ولفتت إلى أن الجيش الثالث الميدانى دافع ببسالة عن مدينة السويس، ومنع العدو من دخولها، مع التمسّك بها، موضحة أن قادة إسرائيل أنفسهم أشاروا إلى هول المعارك التى خاضوها مع الجيش الثالث الميدانى، والخسائر التى لاقوها منه.

وكانت الفرقة الرابعة المدرعة القوة الضاربة لسلاح المدرعات عبر الكثير من الملاحم البطولية، وكان لها دور كبير فى حرب تحرير الكويت. كما مضت القوات المسلحة على طريق النصر، لتشهد طفرات تسليحية غير مسبوقة فى جميع التخصّصات، مع تنوع مصادر التسليح، باعتبارها قدرات جديدة تضمّها القوات المسلحة بامتلاك أحدث الأسلحة البرية والبحرية والجوية والدفاع الجوى، التى تعبّر عن رؤية القيادة السياسية لسُبل مواجهة التحديات الأساسية على الاتجاهات الاستراتيجية.

ولم يتوانَ الجيش الثالث الميدانى فى تحقيق نقلة نوعية فى التدريب والتسليح والحفاظ على أعلى درجات الاستعداد القتالى، والذى شهد طفرة تسليحية، واستعداداً قتالياً على أعلى مستوى، بدعم كامل من القيادة العامة للقوات المسلحة، لتكون قادرة على تنفيذ جميع المهام المكلّفة بها، ليثبتوا دوماً أن الجيش الثالث الميدانى هو السيف والدرع والحامى لحدود مصر الشرقية.

وتضمن الفيلم كلمة من الرئيس عبدالفتاح السيسى، قال فيها: «محدش يقدر يعتدى على مصر بشكل مباشر.. لأسباب كثيرة، منها أن لديها جيشاً هو الأقوى فى المنطقة، وهو جيش وطنى شريف صلب».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: القوات المسلحة الشئون المعنوية الجيش الثالث الميداني حرب أكتوبر القوات المسلحة

إقرأ أيضاً:

حجاج بيت الله من الجرحى وأسر شهداء القوات المسلحة يغادرون للأراضي المقدسة

الوطن| متابعتات

غادر حجاج بيت الحرام الموفدين من قبل القيادة العامة للقوات المسلحة العربية الليبية مدينة بنغازي، باتجاه الأراضي المقدسة بعد إتمام كل إجراءاتهم المتعلقة بالسفر بتعليمات من القائد العام المشير خليفة حفتر.

وتضم البعثة عدداً من أسر الشهداء، وعدد من جرحى القوات المسلحة وضباطها وضباط صفها، وتأتي هذه المنحة التي يقدمها القائد العام لهذه الفئة كل عام، تقديرًا لجهود أبناء القوات المسلحة وأسرهم الذين ناضلوا مع الجيش لأن تكون ليبيا خالية من الإرهاب.

وأقامت شركة ديار الخير لخدمات الحج والعمرة، مأدبة غداء لهؤلاء الحجاج في الوقت الذي أنهت فيه إجراءات سفرهم وتزويدهم بالمعدات اللوجستية اللازمة لهم في الأراضي المقدسة.

 

الوسوم#حجاج ليبيا القيادة العامة للقوات المسلحة العربية الليبية حجاج بيت الله ليبيا

مقالات مشابهة

  • مركز ابحاث امريكي يتحدّث عن القدرة القتالية العالية للقوات المسلحة اليمنية
  • ناظر عموم الكواهلة يكشف تفاصيل بشأن لقاء البرهان
  • القائد العام للقوات المسلحة يلتقي النائب الأول لرئيس جمهورية غينيا الإستوائية
  • القائد العام للقوات المسلحة يلتقى النائب الأول لرئيس جمهورية غينيا الاستوائية.. صور
  • الفريق أول محمد زكى القائد العام للقوات المسلحة يلتقى النائب الأول لرئيس جمهورية غينيا الإستوائية
  • الفريق أول محمد زكي يلتقي النائب الأول لرئيس جمهورية غينيا الاستوائية
  • رئيس أركان حرب القوات المسلحة يتفقد إحدى الوحدات الفنية التابعة لإدارة المدرعات
  • رئيس الأركان يتفقد إحدى الوحدات الفنية التابعة لإدارة المدرعات
  • مصطفى بكري: الفريق أول محمد زكي.. رجل المواقف الوطنية
  • حجاج بيت الله من الجرحى وأسر شهداء القوات المسلحة يغادرون للأراضي المقدسة