متابعة بتجــرد: رحبت شبكة «الجزيرة» الإعلامية بالنتائج التي خلص إليها تقرير لجنة التحقيق الدولية المستقلة التابعة للأمم المتحدة بشأن مقتل الزميلة شيرين أبو عاقلة، مراسلة قناة «الجزيرة» في فلسطين. وتدعو الشبكة إلى اتخاذ إجراءات سريعة لضمان تحقيق العدالة لها ومحاسبة قتلتها.

وأقرت الهيئة التابعة للأمم المتحدة أن القوات الإسرائيلية استخدمت «القوة المميتة دون مبرر»، في استهدافها للراحلة شيرين أبو عاقلة.

وسلطت الضوء على الحاجة الملحة لمحاسبة قتلة شيرين والمتورطين في استهدافها. وتؤيد «الجزيرة» تعهد اللجنة الأممية بتقديم الأدلة التي جمعتها إلى المحكمة الجنائية الدولية لدعم تحقيقاتها ذات الصلة بفلسطين.

وفي الوقت الذي تطالب الشبكة المدعي العام للمحكمة الجنائية الدولية كريم خان، ببدء التحقيقات في مقتل شيرين أبو عاقلة دون تأخير، فإنها تجدد تعهدها لعائلة شيرين وزملائها بأنها لن تدخر جهداً قانونيا أو إعلامياً لتحقيق العدالة لروح شيرين ومحاسبة قتلتها، وسوف تتابع الملف المقدم من الشبكة للمحكمة الجنائية الدولــية.

main 2023-10-25 Bitajarod

المصدر: بتجرد

كلمات دلالية: شیرین أبو عاقلة

إقرأ أيضاً:

الأمين العام للأمم المتحدة يوجه طلباً عاجلاً للمليشيات بشأن احتجاز الاخيرة للموظفين الأمميين

وحذر غوتيريش من أن اعتقال موظفي الأمم المتحدة «مثير للقلق ويثير مخاوف بشأن التزام الحوثيين بحل الصراع في اليمن».

وأعلنت جماعة الحوثي، الاثنين، أنها ألقت القبض على شبكة تجسس أميركية - إسرائيلية. وزعم عبد الحكيم هاشم رئيس جهاز الأمن التابع للجماعة في بيان أن الشبكة المقبوض عليها مرتبطة بشكل مباشر بوكالة المخابرات المركزية الأميركية.

 

ويوم الجمعة الماضي، أكد مصدر إعلامي مسؤول في مكتب منسقية الأمم المتحدة في اليمن أن جماعة الحوثي تشن حملة اعتقالات واسعة بحق موظفي منظمات الأمم المتحدة والمنظمات الدولية والمحلية في محافظات صنعاء والحديدة الخاضعتين لسيطرة الحوثيين.

وقال المصدر إن عدداً من موظفي الأمم المتحدة ومنظمات أخرى اختطفتهم جماعة الحوثي منذ الخميس الماضي بينهم موظفون يمنيون من الذكور والإناث. وأضاف أن موظفي منظمات الأمم المتحدة تعرضوا لعمليات الاختطاف منذ أيام لكن حملة الملاحقة الحوثية للموظفين زادت منذ الخميس الماضي.

مقالات مشابهة

  • نقيب الصحفيين الفلسطينيين: شكوى للجنائية الدولية لمحاسبة الاحتلال على جرائمه
  • الأمين العام للأمم المتحدة يوجه طلباً عاجلاً للمليشيات بشأن احتجاز الاخيرة للموظفين الأمميين
  • غوتيريش يطالب الحوثيين بالإفراج عن موظفي الأمم المتحدة “فوراً ودون شروط”
  • جوتيريش: مليون طفل في غزة يحتاجون إلى الأمان والخدمات الطبية
  • حقوقيون يطالبون باتخاذ موقف عالمي حاسم من عرقلة الاحتلال للجنائية الدولية
  • أمين عام الأمم المتحدة: يجب أن يسمح للمدنيين في غزة بالوصول إلى الأمان
  • الحوثيون يعلنون القبض على شبكة تجسس أميركية إسرائيلية
  • الحوثيون يعلنون ضبط شبكة تجسس على علاقة بأمريكا وإسرائيل
  • الجنائية الدولية والصهيونية والإمبريالية
  • الأمم المتحدة..اسرائيل دولة إرهابية ونتانياهو يصف غوتيريش ب”الارهابي”