أشاد أعضاء مجلس الشيوخ بكلمة الرئيس عبدالفتاح السيسي، اليوم الأربعاء، خلال تفقده الفرقة الرابعة المدرعة، والتي كانت واضحة ومعبرة عن كافة مايدور بعقل كل مصري فيما يخص تفويض المصريين للرئيس، بحفظ الأمن القومي المصري وحفظ السلام واستقرار الشعب المصري بكل ما يمتلكه الجيش المصري من إمكانيات وقدرات وكفاءة وعقلانية ورشد.

وثمن النائب وليد التمامي، عضومجلس الشيوخ عن محافظة دمياط، بكلمة السيسي قائلا: «بعث برسائل طمئنة لجموع الشعب المصري تؤكد علي عقلانية ورشد القوات المسلحة المصرية وشجاعتها وإقدامها المستمر على حفظ الأمن القومي المصري وحفظ السلام واستقرار الشعب المصري بكل ما تمتلكه من إمكانيات وقدرات وكفاءة تتمتع بها ضمن افضل جيوش المنطقة لم تتجاوز يوما واحدًا حدودها ليلا ونهارا من أجل تأمين تراب وطنها الغالي».

وقال التمامي، خلال تصريحات صحفية، إن السيسي حرص خلال كلمته على تقوية دعم أشقائنا في فلسطين وطمأنته على استمرار الجهود المصرية المبذولة في وقف الكارثة الإنسانية التي يتعرض لها أهالي قطاع غزة جراؤ العمليات العسكرية الإسرائيلية الغاشمة التي تنتهك حقوق الإنسان وأودت بحياة كثير من الأبرياء من المدنيين والنساء والأطفال دون رحمة أو تمييز.

وفي نفس السياق أشار النائب محمد علي أبو حجازي، عضولجنة الصناعة بمجلس الشيوخ، على الدور الإيجابي لمصر لدعم أشقائنا في فلسطين المستمر من امدادات غذائية وطبية من خلال معبررفح واستمرار الجهود المصرية المبذولة في وقف الكارثة الإنسانية التي يتعرض لها أهالي قطاع غزة جراء العمليات العسكرية لجيش الإحتلال الإسرائيلي.

وأكد «أبو حجازي»، أن ما تحدث فيه الرئيس السيسي من جهود تقوم بها مصر في استكمال مسار التفاوض مع الجانبين بما يحفظ للشعب الفلسطيني حقه في إقامة دولة مستقلة تعيش بجوار دولة إسرائيل على أساس المقررات الشرعية، مع وقف إطلاق النار.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: أعضاء مجلس الشيوخ الأمن القومي المصري الرئيس عبدالفتاح السيسي اليوم القوات المسلحة المصرية

إقرأ أيضاً:

السيسي مستقبلا ليندسي غراهام: نحذر من خطورة استمرار العمليات برفح وانعكاساتها على الأمن الإقليمي

حذر الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، خلال استقباله السيناتور الجمهوري بالكونغرس الأمريكي ليندسي غراهام، من خطورة استمرار العمليات الإسرائيلية برفح وانعكاساتها على الأمن الإقليمي.

إقرأ المزيد مصر تتسلم مقترحا إسرائيليا جديدا

وأكد السيسي في اللقاء الذي حضره سامح شكري وزير الخارجية، واللواء عباس كامل رئيس المخابرات العامة، أهمية تكاتف الجهود الدولية لوقف الحرب ومنع توسع تداعياتها إنسانيا وأمنيا، محذرا من خطورة استمرار العمليات العسكرية الإسرائيلية في مدينة رفح الفلسطينية، وما يرتبط بها من تفاقم الكارثة الإنسانية التي يعاني منها أهالي القطاع، فضلا عن انعكاساتها على الأمن الإقليمي، ومؤكدا ضرورة انخراط كافة الأطراف بجدية للتوصل لاتفاق لوقف إطلاق النار، وبما يسمح بالتقدم نحو تطبيق حل الدولتين، كونه المسار الأمثل لضمان العدل والأمن المستدام بالمنطقة.

وذكر المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية أن "غراهام كان حريصا على الاستماع لرؤية الرئيس المصري حول سبل حل الأزمة في قطاع غزة".

وأشاد غراهام خلال اللقاء بالدور المحوري والأساسي الذي تقوم به مصر لدعم الأمن والاستقرار في المنطقة، فضلا عن الشراكة الاستراتيجية التي تجمع مصر والولايات المتحدة، والتي أثبتت الأزمات المتتابعة إقليميا وعالميا أهمية مواصلة الجهود لتعزيزها، كونها من أهم ركائز الاستقرار الإقليمي، منوها بالجهود والوساطة المصرية لاحتواء الموقف في قطاع غزة، ومثمنا الأعباء التي تتحملها مصر لإنفاذ المساعدات الإغاثية.

المصدر: RT

مقالات مشابهة

  • محمد الباز لـ«بين السطور»: «المتحدة» لديها مهمة في عمق الأمن القومي المصري
  • «خارجية النواب»: لقاء الرئيس السيسي وليندسي جراهام يؤكد دور مصر بالمنطقة
  • برلماني: الرئيس السيسي وجه رسائل وتحذيرات مهمة بشأن العمليات العسكرية الإسرائيلية
  • الحوثيون ينفذون 6 عمليات عسكرية في البحر ويستهدفون حاملة الطائرات إيزنهاور مرة أخرى
  • الرئيس المصري يحذر من خطورة استمرار العمليات العسكرية في رفح
  • السيسي مستقبلا ليندسي غراهام: نحذر من خطورة استمرار العمليات برفح وانعكاساتها على الأمن الإقليمي
  • عضو الشيوخ الأمريكي يشيد بالجهود والوساطة المصرية لاحتواء الموقف في غزة
  • السيسي يستقبل زعيم الأقلية الجمهورية في مجلس الشيوخ الأمريكي
  • «صناعة الشيوخ» تثمّن ترويج الرئيس السيسي للصناعة المصرية لجذب الاستثمارات الصينية
  • برلماني.. يؤكد أهمية اجتماع أمناء الحوار الوطني لمناقشة قضايا الأمن القومي المصري