أدان رئيس البرلمان العربي عادل بن عبدالرحمن العسومي، حالة الصمت الدولي تجاه الجرائم اليومية التي ترتكبها قوات الاحتلال الإسرائيلي في قطاع غزة، واصفاً هذا الصمت بأنه وصمة عار على جبين المجتمع الدولي.

جاء ذلك خلال الكلمة التي ألقاها رئيس البرلمان العربي أمام الجمعية العامة الـ147 للاتحاد البرلماني الدولي، والتي تستضيفها مدينة لواندا بجمهورية أنغولا.

وحذر العسومي في كلمته التي وزعها البرلمان العربي اليوم، من أن تجاهل المجتمع الدولي للجرائم والمجازر التي يتعرض لها الشعب الفلسطيني، ودعم بعض الدول لها بشكل أعمى، يدفع إلى دمار المنطقة بالكامل.

وطالب رئيس البرلمان العربي، الجمعية العامة للاتحاد البرلماني الدولي بإصدار نداء عاجل للوقف الفوري لإطلاق النار وفك الحصار الجائر عن قطاع غزة، وتحميل الاحتلال المسؤولية الكاملة عن الجرائم الإرهابية بحق المدنيين، ومحاسبة مرتكبيها كمجرمي حرب.

وجدد العسومي التأكيد على أن تحقيق الأمن والسلام والاستقرار في منطقة الشرق الأوسط، يظل مرهوناً بضمان حل عادل وشامل ودائم للقضية الفلسطينية يقوم على أساس إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها مدينة القدس.

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: إسرائيل البرلمان العربي غزة رئیس البرلمان العربی

إقرأ أيضاً:

"وصمة عار".. الأزهر يعلق على مقتل عشرات الفلسطينيين خلال تحرير 4 رهائن إسرائيليين بغزة

أدان الأزهر في مصر، الأحد، بأشد العبارات العملية الإسرائيلية لتحرير 4 رهائن في وسط قطاع غزة، والتي أسفرت عن مقتل وإصابة مئات الفلسطينيين.

وقال الأزهر في بيان نشره عبر حسابه الرسمي على منصة "إكس"، تويتر سابقا: "يُدين الأزهر بأشد العبارات المجزرة الوحشية التي ارتكبها (الاحتلال...)، اليوم السبت، تجاه المدنيين في مخيم النصيرات وسط قطاع غزة، والتي راح ضحيتها أكثر من مئتي شهيد وأربعمائة جريح، في جريمة جديدة تُضاف للسجل الصهيوني الأسود تجاه الفلسطينيين أصحاب الأرض"، طبقا لنص البيان.

وأضاف البيان: "ويندد الأزهر باستمرار دعم بعض الأنظمة والحكومات ومباركتهم لإجرام هذا الكيان الغاشم، وارتكابه للمجازر الدموية تجاه المدنيين العزل، بما يؤكد للعالم أجمع أنها حرب إبادة جماعية تجري على أرض فلسطين"، حسب وصف الأزهر.

ومضى البيان قائلا: "والأزهر إذ يُدين ويشجب تلك المجازر الوحشية، فإنه لا يزال ينادي ويستصرخ المجتمع الدولي، وأصحاب الضمير الحر، من أجل وقف نزيف الدم في غزة، وحماية المدنيين من الأطفال والنساء والشيوخ وغوثهم، مطالبًا بمحاسبة الكيان الصهيوني وملاحقته على انتهاكه القوانين والأعراف الدولية كافة، وعدم السكوت عن مجازر الإرهابيين الصهاينة الذين بغوا في الأرض فسادًا، بما يمثل وصمة عار في جبين الإنسانية".

مقالات مشابهة

  • السوداني: جرائم الاحتلال في غزة أضرت بمصداقية القوانين الدولية
  • البرلمان العربي يُرحب بقرار مجلس الأمن الذي يدعو لوقف فوري وتام لإطلاق النار في غزة
  • رئيس البرلمان العربي يهنئ الصومال لانتخابها عضوا غير دائم بمجلس الأمن
  • رئيس البرلمان العربي يهنئ الصومال لانتخابها عضوًا غير دائم بمجلس الأمن
  • هل مات الضمير العربي؟!
  • البرلمان العربي يرحب بقرار ادراج الاحتلال الإسرائيلي على القائمة السوداء لانتهاك حقوق الاطفال
  • "وصمة عار".. الأزهر يعلق على مقتل عشرات الفلسطينيين خلال تحرير 4 رهائن إسرائيليين بغزة
  • العسومي: نسعى في الدورة الثانية لدعم تطوير المنظومة العربية لحقوق الإنسان ونشر ثقافتها
  • رئيس البرلمان العربي: نسعى لدعم تطوير المنظومة العربية لحقوق الإنسان ونشر ثقافتها
  • البرلمان العربي يرحب بوضع إسرائيل على القائمة السوداء لانتهاك حقوق الأطفال