دائمًا ماتكون قوى الفن الناعمة صوت آخر في أوقات الشدة، خاصة خلال الاحداث الراهنة التي يعيشها الشعب الفلسطيني في حربه الضارية مع قوات الاحتلال الإسرائيلي، بدايةً من طوفان الاقصى الذي خرج للعالم من المقاومة الفلسطينية في الـ 7 من أكتوبر الجاري.

أغنيات خرجت من قلب فلسطين المعتصر

عاش رموز الغناء العربي تلك الاحداث وتابعوا بكل ألم وحزن أخرجوا طاقاتهم من خلال أغانيهم لينادوا دائمًا بصوت النصر والحق والاستقلال مهما طال ظلام الاحتلال.

هاني شاكر “الهوية عربي”

كان قد أصدر حديثًا الفنان الكبير هاني شاكر أغنية “الهوية عربي”، والتي سجلت أكثر من 30 ألف مشاهدة عبر يوتيوب، من كلمات أسامة حسّان، ألحان:مصطفى شكري، توزيع أحمد أمين، وتقول كلماتها "أنا في الهوية عربي، وفصيلة الدم أقصى رام اللَّه يافا عكا، والقدس خليل، وغزة وفي حيفا ليا ذكرى، وفي نابلس ألف قصة أَنا وجعك فيا علم حسيت أوجاع بدالك خسران اللي يعاديكي، ونهايته بكرة هالك الكل أكيد حزين في رقابنا أَلف دين، وحقوق هنردهالك، وحقوق هنردهالك.

أنا قلبي سايبه عندك في شوارعك والبلاد، هتزول الغمة بكرة، وهنخلع السواد في القدس نصلي جهراً نعلن فرجاً ونصراً، ونهاية الحداد، ونهاية الحداد".

 

وجاء كليب “الهوية عربي” متضمنًا الاحداث المفجعة التي يعيشها الشعب الفلسطيني مع حطام منازلهم والبحث عن عائلاتهم المفقودة، والآخرون يهرولون بأجساد أطفالهم الشهداء.

 

 

أغنية ياضمير العالم 

وجاء نداءٌ غاضب في  أغنية “ياضمير العالم” بمزيج مصري سعودي مع الفنانة عاليا والفنانة السعودية وعد، التي قدمت باللغة العربية والإنجليزية، من كلمات وألحان عزيز الشافعي، توزيع أحمد وجيه.

وتقول كلماتها "المجرمين ضربوا المشفى.. ضربوا المدرسة هدوا الجامع.. شاهد العالم وسامع.. صوت بكا أطفالك يا فلسطين.. المجرمين منعوا الميه منعوا الدوا".

"قتلوا الحرية بـ برود.. وجحود وبوحشيه.. وقالوا علينا مش بني آدمين.. يا ضمير العالم نام وارتاح وأنت في حضن السفاح.. وسامحنا لو صوت صراخاتنا بيقلق نومك.. معلش سماح.. ياضمير العالم نام وارتاح".

 

 

 

كانت “الهوية عربي، ياضمير العالم"، أحدث الإصدارات اغنائية التي طُرحت بالتزامن مع أحداث فلسطين، سبقها عدد من الإصدارات العربية، منها “ من سابع سما للفنان علي الحجار، غصن الزيتون للفنان أحمد سعد، فكروا فينا للفنان زياد برجي، الشعب البطل للفنانة ديانا كرزون”.

 

زياد برجي فكروا فينا

 

 

ديانا كرزون الشعب البطل

 

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: طوفان الأقصى أغاني هانى شاكر الهوية عربي زياد برجي ديانا كرزون الهویة عربی

إقرأ أيضاً:

هل نفذت حماس هجومًا سيبرانيًا قبل طوفان الأقصى؟

#سواليف

قلت القناة 12 العبرية عن تفاصيل #خلل #سيبراني واجهته #منظومة_الاحتلال في ليلة 6 أكتوبر\تشرين الأول، قبل ساعات من يوم العبور الكبير الذي شنته حركة المقاومة الإسلامية #حماس في #طوفان_الأقصى.

وأوضحت القناة، أنه في في ليلة 6 أكتوبر، قبل سبع ساعات ونصف من الهجوم، حدث خلل في النظام التكنولوجي لوحدة 8200 في جهاز #الإستخبارات_العسكرية، والذي من المفترض أن يوفر معلومات أكثر دراماتيكية وفعالية من شرائح SIM التي فعلتها حماس.

وأشارت إلى أنه تم إصلاح الخلل في وقت مبكر من الصباح وعادت المعلومات تتدفق مرة أخرى عندما كان عناصر حماس يطيرون بالفعل بإتجاه الأراضي المحتلة في #مستوطنات_غلاف غزة.

مقالات ذات صلة صباح الأضحى في الضفة: اقتحام مستمر وإصابات بمخيم الفارعة واعتقالات طالت سيدة 2024/06/16

وتابعت إنه تم إستدعاء جنود متخصصين لاستكشاف الأخطاء وإصلاحها على الفور، وفق ما أفاد به أحد كبار مسؤولي جهاز الإستخبارات العسكرية للقناة.

وقالت: “أخبرنا مسؤول استخباراتي آخر أنهم وصلوا فقط بعد الساعة 3:00، وتمكنوا من استعادة النظام للعمل في الساعة 5:00، قبل ساعة ونصف قبل بدء الهجوم.”

وبحلول الوقت الذي أعيد فيه استرجاع المعلومات في الوقت الفعلي واستعادة المعلومات السابقة أيضًا، كان يوم العبور الكبير قد بدأ بالفعل.

مقالات مشابهة

  • هل نفذت حماس هجومًا سيبرانيًا قبل طوفان الأقصى؟
  • طوفان الأقصى وتعزيز المشروع الإسلامي لفلسطين
  • تطورات اليوم الـ254 من "طوفان الأقصى" والعدوان الإسرائيلي على غزة
  • يوم جديد من عملية طوفان الأقصى.. أبرز التطورات
  • تطورات اليوم الـ253 من "طوفان الأقصى" والعدوان الإسرائيلي على غزة
  • «تاني تاني» أعلى فيلم عربي تحقيقا للإيرادات بالسعودية في الأسبوع الجاري
  • مكبرين ومهللين.. طوفان بشري وحشود مليونية بالعاصمة صنعاء في مسيرة “ثابتون مع غزة.. ومتصدون لكل المؤامرات” (تفاصيل+صور)
  • أبرز تطورات عملية طوفان الأقصى
  • حزب الله: نفذنا 2125 عملية عسكرية ضد إسرائيل منذ بدء طوفان الأقصى
  • إنفوجرافيك| 250 يوم من الحرب.. عمليات المقاومة الإسلامية في لبنان في معركة طوفان الأقصى من تاريخ 2023/10/8م إلى 2024/06/13م