أكد الدكتور ناصر مندور رئيس جامعة قناة السويس أن المؤتمر الخامس للدراسات العليا والبحوث 
لكلية الطب البيطري يمثل قيمة كبيرة، ويتضح ذلك من عنوانه الذي يعبر عن قيمته وأهميته في تركيزه على سلامة الغذاء، باعتبارها أحد أعمدة الأمن القومي، والتي تنادي بها القيادة السياسية دائما وابدا.

وصرح الدكتور محمد سعد زغلول نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث أن المؤتمر استطاع الخروج بالعديد من التوصيات الهامة التي تساهم في سلامة الغذاء والحفاظ على صحة الحيوان  من أهمها.

..
•• تدريس الثقافة الغذائية في المدارس والجامعات و المعاهد ويشرف عليها الأطباء البيطريين.

ويذكر أن المؤتمر الخامس للدراسات العليا والبحوث لكلية الطب البيطري عقد أمس الأربعاء الموافق 25 أكتوبر
تحت رعاية الدكتور ناصر  مندور رئيس جامعة قناة السويس، وإشراف عام الدكتور محمد سعد زغلول نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث.
ومشاركة الدكتور صلاح الدين مصيلحي رئيس جهاز حماية وتنمية البحيرات والثروة السمكية رئيس شرف المؤتمر، 
وإشراف عام الدكتورة داليا منصور عميد كلية الطب البيطري و رئيس المؤتمر، 
وإشراف تنفيذي الدكتورة رانيا حلمي عبده وكيل الكلية لشئون الدراسات العليا والبحوث مقرر المؤتمر،  و الدكتور علي معوض أحمد  الرئيس التنفيذي للمؤتمر، 
و الدكتور عادل النبتيتي أمين عام المؤتمر، والدكتور أحمد عبد اللطيف سكرتير المؤتمر.

واضافت الدكتورة داليا منصور عميد كلية الطب البيطري و رئيس المؤتمر  أن من ضمن أهم التوصيات التي خرج بها المؤتمر ...
تعزيز مفهوم سلامة الغذاء من خلال نشر الوعي بين جميع فئات المجتمع، حول أهمية صحة و سلامة الغذاء و ضرورة خلوه من الأمراض التي تنتقل للإنسان عبر الغذاء.

وأشارت الدكتورة رانيا حلمي وكيل كلية الطب البيطري لشئون الدراسات العليا والبحوث و مقرر المؤتمر أن المؤتمر أوصى بضرورة التوسع في إقامة المؤتمرات العلمية و الندوات في مجال صحة و سلامة الغذاء.

وأشار الدكتور علي معوض الرئيس التنفيذي للمؤتمر أنه على هامش المؤتمر السنوي للدراسات العليا والبحوث التطبيقية لكلية الطب البيطري- افتتح الدكتور محمد سعد زغلول نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث معرض "تراثنا" في نسخته ال 27 ....والذي يقام في الفترة
من 24- 26 أكتوبر 2023، وفق توجيهات الدكتور ناصر مندور رئيس جامعة قناة السويس بدعم أصحاب الحرف اليدوية والتراثية، ودعم العارضين من أصحاب المشروعات الصغيرة والمتوسطة، وبهدف تمكينهم اقتصاديا وزيادة مواردهم ....وبناءا على تأكيد الدكتور ناصر مندور على قيام جامعة القناة بدورها ومسؤوليتها المجتمعية.

وشارك به أكثر من40 عارض ..وضم المنتجات من المشغولات اليدوية والتراثية من التطريز،  أعمال الكروشيه، الإكسسوارات،  الملابس، أنتيكات وتحف فرعوني وعربي، شنط، مفروشات، طرح، منتجات البشرة والتجميل، أعمال الخرز، والمكرمية.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: جانب جامعة قناة السويس ثانوى لشئون الدراسات العلیا والبحوث للدراسات العلیا الطب البیطری سلامة الغذاء الدکتور ناصر أن المؤتمر

إقرأ أيضاً:

فتح مجازر القاهرة لذبح لأضاحي بالمجان خلال أيام عيد الأضحى

مع اقتراب موعد عيد الأضحى 2024، أعلنت أجهزة محافظة القاهرة استعدادها لاستقبال العيد، حيث يتم فتح المجازرالحكومية مجانًا أمام المواطنين لذبح الأضاحي مجانا أيام العيد والكشف على الحيوانات، كما توجد غرفة عمليات في كل حي لتلقي بلاغات المواطنين لحلها على الفور على الأرقام الخاصة بمديرية الطب البيطري 27426993، و27427053، إضافة إلى رقم الهيئة العامة للخدمات البيطرية 19561.

عقوبة محلات الجزارة 

ودعا الدكتور صبري زينهم، مدير مديرية الطب البيطري بالقاهرة، المواطنين إلى التوجه إلى المجازر لذبح الأضاحي، محذرًا من عمليات الذبح خارج المجزر حيث يطبق على محال الجزارة التي تخالف القانون 281 لسنة 94 والقانون 53 لسنة 66 الذي ينص على أنّه في حالة الذبح خارج المجازر تصل العقوبة للحبس سنة وغرامة 10 آلاف جنيه وتتضاعف العقوبة في حالة تكرار المخالفة.

ذبح الأضاحي

وأشار مدير الطب البيطري بالقاهرة، في تقرير، إلى أنّه بالنسبة للمواطن الذي يذبح الأضاحي في الشوارع أو أمام المنازل فهذا يُعد مخالفًا لقانون البيئة رقم 4 لسنة 94، وقانون النظافة 38 لسنة 1967، وقد تصل العقوبة إلى 10 آلاف جنيه طبقًا لحجم المخالفة، وأثرها البيئي بالشارع.

مقالات مشابهة

  • السيطرة على حريق محدود نشب في «كشك تذاكر» خاص بـ«طب أسنان» طنطا
  • فتح مجازر القاهرة لذبح لأضاحي بالمجان خلال أيام عيد الأضحى
  • تكريم الحاصلين علي مكافأة النشر الدولي بمؤتمر جامعة عين شمس العلمي الـ12
  • إطلاق المؤتمر الدولي السابع "من المبادئ التوجيهية الي الممارسة السريرية" بجامعة أسيوط
  • جامعة كفر الشيخ تعقد دورة القيادات الجامعية لأعضاء هيئة التدريس
  • جامعة كفر الشيخ تعقد دورة القيادات لأعضاء هيئة التدريس
  • دورة القيادات الجامعية لأعضاء هيئة تدريس جامعة كفر الشيخ
  • ورشة عمل حول معايير السلامة البيولوجية فى المعامل بـ "طب بيطري الشرقية"
  • 10 نصائح عند شراء اللحوم في عيد الأضحى.. اعرفها وحافظ على صحتك
  • "الحوكمة والمساءلة" في المؤتمر العلمي الثاني عشر لجامعة عين شمس