كتب- نشأت علي:

وصفت النائبة سولاف درويش، وكيلة لجنة القوى العاملة بمجلس النواب، كلمة الرئيس عبدالفتاح السيسي التي ألقاها في أثناء تفقده اصطفاف الفرقة الرابعة المدرعة في الجيش الثالث الميداني بالسويس، بأنها تاريخية.

وأكدت أن الكلمة تضمنت العديد من الرسائل أبرزها قوة الجيش المصرى وقدرته وأنه من أقوى الجيوش على مستوى العالم ولكن هذه القوى يتم استخدامها برشد وحكمة والعقيدة الراسخة لدى القوات المسلحة الباسلة فى الحفاظ على أمن وسلامة البلاد والحفاظ على السيادة المصرية.

وقالت: قوة جيشنا قوة تصون وتحمى ولا تعتدى والجيش المصري الباسل كان ولا يزال وسيظل هو درع الوطن الذي قدم ولا يزال العديد من التضحيات من أجل الدفاع عن السيادة المصرية برشد وحكمة وأن جميع المصريين وبمختلف انتماءاتهم واتجاهاتهم السياسية والشعبية والحزبية يفخرون ويفاخرون بابطال وبواسل وصقور قواتنا المسلحة أمام العالم كله.

وأكدت أن كلمة الرئيس السيسى بعثت برسالة طمأنة للشعب المصرى العظيم حول الحكمة والرشد التى تتمتع بها القوات المسلحة، مثمنة توجيه الرئيس كل التحية وكل التقدير وكل الاعتزاز بالدور الذي تقوم به القوات المسلحة في وقت الحرب ووقت السلم.

وأوضحت أن الواقع والتاريخ يؤكدان أن القوات المسلحة تمتلك سجلاً مشرفاً يتضمن بحروف من نور أروع وأشرف وأنبل الدروس على مر التاريخ فى الحفاظ على تراب الوطن وحماية حقوق الشعب المصري وحماية حدود الوطن ومقدساته خاصة أن رجال وأبطال القوات المسلحة قدموا نموذجاً فريداً ومتميزاً في التضحية والفداء لمصر وشعبها.

وأكدت أن هناك علاقة خاصة وأبدية وتاريخية بين الشعب وقواته المسلحة وهذا هو سر بقاء الدولة المصرية وقدرتها على مواجهة جميع التحديات والمخاطر الداخلية والخارجية التى تواجهها موجهة تحية قلبية للرئيس السيسى على اهتمامه الكبير بتحديث وتطوير الاداء داخل المؤسسة العسكرية مصنع الرجال والأبطال.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: مستشفى المعمداني طوفان الأقصى نصر أكتوبر الانتخابات الرئاسية أسعار الذهب فانتازي الطقس مهرجان الجونة السينمائي أمازون سعر الدولار أحداث السودان سعر الفائدة الحوار الوطني سولاف درويش لجنة القوى العاملة مجلس النواب طوفان الأقصى المزيد القوات المسلحة

إقرأ أيضاً:

قانون المنشآت الصحية يثير جدلًا بين المعارضة والأغلبية بمجلس النواب -تفاصيل

كتب- نشأت علي:

قال النائب ضياء الدين داود، إن مشروع القانون المطروح أمام مجلس النواب الخاص بإدارة المستشفيات الحكومية، خطير للغاية؛ حيث نرى فيه التخلي عند العجز، إذ تسعى الدولة إلى تقديم مرافقها العامة للمستثمرين، فيجب الحديث عن الأمور بوضوح.

جاء ذلك خلال الجلسة العامة، اليوم الأحد، لمناقشة مشروع القانون المقدم من الحكومة في شأن تنظيم منح التزام المرافق العامة لإنشاء وإدارة وتشغيل وتطوير المنشآت الصحية.

وواصل داود: نحن بصدد عقد يمثل تنازلاً مؤقتاً عن إدارة مرفق واجب على الدولة إدارته، أرفض القانون، والعنوان الخاص بالقانون غريب، ولا يوضح الفارق بين الإدارة والإنشاء والتطوير الخاص بالمرافق الصحية.

عقب على ذلك النائب عبد الهادي القصبي: نواب الأغلبية، نواب الشعب، ولدينا دراسة علمية وطنية قبل أن نتحدث، وليس هذا القانون إطلاقًا يعتبر عجزًا للدولة المصرية ولا تنازلًا عن خدمات الدولة، وإنما القانون كان واضحًا وألزم الدولة بجميع التزاماتها أمام المواطن المصري، وتساءل: حينما نقوم بإدخال القطاع الخاص والأهلي نجد البعض يعترض، وحينما يتقلص دورهم نجد هؤلاء أيضًا يعترضون، هذا غير منطقي، والقانون لا يخرج عن المنطلقات الوطنية للدولة.

وتدخل رئيس النواب قائلًا: ارفض كما تشاء؛ ولكن لا تقول إن ذلك ضد المصلحة العليا للبلاد.

يُشار إلى أن مشروع القانون يهدف إلى تنظيم آلية منح التزام المرافق العامة لإنشاء وإدارة وتشغيل المنشآت الصحية أو إدارة وتشغيل وتطوير المنشآت الصحية القائمة؛ بما يسمح للقطاعَين الخاص والأهلي المشاركة في تقديم خدمات الرعاية الصحية، بما يؤدي إلى تحسين جودة الخدمات الصحية المقدمة للمواطنين ودعمها والعمل على رفع كفاءتها وانتشارها الجغرافي العادل.

مقالات مشابهة

  • رئيس هيئة الأركان: القوات المسلحة الإيرانية توظف كل قدراتها للعثور على مروحية الرئيس رئيسي
  • رئيس هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الإيرانية اللواء محمد باقري: القوات المسلحة والجيش وحرس الثورة والشرطة يشاركون في عمليات البحث عن مروحية الرئيس الإيراني
  • تشييع جثامين عدد من شهداء الوطن والقوات المسلحة والأمن بصنعاء
  • قانون المنشآت الصحية يثير جدلًا بين المعارضة والأغلبية بمجلس النواب -تفاصيل
  • شاهد بالفيديو.. مذيعة تلفزيون السودان تبكي أمام والي الخرطوم “الرجل الذي صمد في حرب السودان ودافع عن مواطني ولايته”
  • «القوى العاملة»: فتح وإلغاء ملف لأصحاب الأعمال عبر تطبيق «سهل بيزنس»
  • رسالةٌ من عضو بمجلس النواب: قوات طارق صالح ضمانٌ لمستقبلٍ يمنيٍّ مُشرقٍ
  • اختطاف عضو بمجلس النواب الليبي
  • مطالبات برلمانية بتشجيع الصناعة المحلية| خبراء: خطوة مهمة للحد من الاستيراد وتعزيز صادرات مصر.. ويجب تطوير مهارات القوى العاملة لتقوية قدراتها التنافسية بالأسواق العالمية
  • قاضية بمجلس الدولة: المرأة تعيش عصرها الذهبي في عهد الرئيس السيسي