عزز سعادة السيد حسين الكوهجي رئيس الاتحاد البحريني للألعاب الإلكترونية، رئيس مجلس إدارة لجنة ناشرين الألعاب الإلكترونية في الاتحاد الدولي للرياضات الإلكترونية، مكانة مملكة البحرين في عالم الرياضات الإلكترونية، وذلك من خلال مشاركته في اجتماع توقيع اتفاقية تعاون وإنشاء مقر آسيوي للاتحاد الدولي للرياضات الإلكترونية في مدينة تشينغداو بجمهورية الصين الشعبية وذلك بالتعاون مع الحكومة الصينية بحضور نائب حاكم مدينة تشينغداو وعدد من كبار مسؤلين المدينة ووزارة الرياضة الصينية.



وأعرب السيد حسين الكوهجي بهذه المناسبة عن سعادته بتمثيل الاتحاد الدولي للرياضات الإلكترونية، في هذا الحدث الهام، مشيراً إلى أهمية تعزيز الرياضات الإلكترونية وتطويرها في مجتمعاتنا، كما أشاد بالدور المهم الذي يلعبه الاتحاد الدولي في تعزيز التعاون والتواصل بين الاتحادات بجميع الدول، ودوره البارز في مجال الرياضات الإلكترونية، مضيفاً إن إنشاء هذا المقر في الصين يعد خطوة مهمة في تطوير الرياضات الإلكترونية في قارة آسيا، وأشار إلى أن الصين هي أحد أهم مراكز الرياضات الإلكترونية في العالم، ووجود المقر في الصين سيساعد على تعزيز التعاون والتواصل بين الاتحادات، وتطوير الرياضات الإلكترونية في المنطقة.

كما حضر الكوهجي مؤتمر «تشينغداو للرياضات العصرية»، بدعوة من حاكم مدينة تشغداو حيثُ ألقى خطاباً بهذه المناسبة. وتحدث الكوهجي عن الرياضات الإلكترونية في العالم، ودور الاتحاد الدولي فيها وأهمية نشر الوعي من خلال المناهج المدرسية وضرورة دعمها وتطويرها، وأعرب الكوهجي عن تقديره لحكومة الصين على دعمها للرياضات الإلكترونية، وتوفيرها المقر الآسيوي للاتحاد الدولي للرياضات الإلكترونية في الصين.

المصدر: صحيفة الأيام البحرينية

كلمات دلالية: فيروس كورونا فيروس كورونا فيروس كورونا الریاضات الإلکترونیة فی الاتحاد الدولی فی الصین

إقرأ أيضاً:

حمزة صالح يشارك في اجتماعات الجمعية العمومية للاتحاد العربي لكرة اليد بالعراق

 

يشارك الاتحاد العام لكرة اليد في اجتماع الجمعية العمومية للاتحاد العربي لكرة اليد الذي يقام في العاصمة العراقية بغداد خلال الفترة 17 – 19 مايو الجاري.
ويمثل بلادنا في الاجتماع أمين عام الاتحاد العام لكرة اليد حمزة صالح.
وفي هذا الصدد أكد حمزة صالح أن الاتحاد العربي للعبة ابدى تعاونًا إيجابيا مع اللعبة في بلادنا، مشيراً إلى أن الاتحاد العربي وفقا للموازنات المرفوعة من قبل الاتحادات المشاركة، يتكفل بالجوانب الفنية وتكاليف المدربين المنتسبين للعبة، إضافة إلى تأهيل الحكام الشباب للمشاركة في تحكيم بطولات الاتحاد العربي، وصرف الأدوات الخاصة باللعبة لكل دولة ومنها بلادنا.
وعن المشاركات الخارجية أوضح حمزة أن الاتحاد اقر جدول البطولات الخارجية وتشكيل منتخبات وفق الفئات العمرية لكل منتخب، وأقربها البطولة المقرة في تونس خلال نوفمبر القادم.
وشهد اجتماع الجمعية العمومية للاتحاد العربي اعتماد المحضر السابق للعام 2023، بالإضافة إلى مناقشة تقرير الأمانة العامة للاتحاد عن الفترة الماضية واستعراض مقترحي الاتحادين العراقي والجزائري المتعلقة بالترشيحات في الانتخابات القادمة.

مقالات مشابهة

  • الاتحاد المصري لدعم اللاجئين يوقع مذكرة تعاون لتنفيذ مشاريع إنسانية في مصر
  • البريد السعودي يوقع اتفاقية لإيصال الأدوية والمستلزمات الصحية للمستفيدين في أنحاء المملكة
  • أبوظبي للرياضات المائية يمدد اتفاقية التعاون مع معهد كازان الدولي
  • حمزة صالح يشارك في اجتماعات الجمعية العمومية للاتحاد العربي لكرة اليد بالعراق
  • توقيع اتفاقية تقضي بتخصيص وعاء عقاري لبناء المقر الجديد لولاية أمن أكادير
  • توقيع اتفاقية بين "الأوقاف" و"اليمنية" لتفويج الحجاج
  • توقيع اتفاقية إطار بين الأمن ومجموعة العمران وولاية جهة سوس ماسة لبناء المقر الجديد لولاية أمن أكادير
  • الاتحاد الأوروبي يطلق شحنة مساعدات جديدة من قبرص إلى غزة عبر الممر البحري
  • “أبوظبي الرياضي” يوقع اتفاقية لدعم الأنشطة والفعاليات الرياضية
  • «أبوظبي للرياضات المائية» يوقع مذكرة تفاهم