علق الدكتور طارق فهمي، أستاذ العلوم السياسية، على العدوان الإسرائيلي والقصف المستمر على غزة، مشددًا على أن ما يحدث في غزة مخططات إسرائيلية قديمة ولكنها دخلت مرحلة نفي الأخر، وتمارس سياسة الأمر الواقع في الضفة الغربي، مشددًا على أنهم من المهم أن يتم ترجمة القرار العربي والذي تم الموافقة عليه في الجمعية العامة للأمم المتحدة بأغلبية أصوات 120 دولة ولا يجب أن يكون التعامل بأنصاف الحلول.

 

وتابع: "المجتمع الصهيوني يريد مشروع صهيوني جديد، إذ أنهم يرون أنهم دولة منبوذة وتحتل أرض.. يريدون مشروع صهيوني جديد لبقاء إسرائيل لـ100 عام"، وجاء ذلك خلال حواره ببرنامج "حديث القاهرة"، المُذاع عبر شاشة "القاهرة والناس"، اليوم السبت.

 

وأشار إلى أن هناك تيارات صهيونية تنكر حق إسرائيل في وجود بالإقليم وأن هذا ضد التوراة، مشددًا على أن إسرائيل دولة وفي ارض الإقليم يرون أنه يستحق المراجعة، موضحًا أن المجتمع الإسرائيلي أخر 10 سنوات بدا يتحدث عن إسرائيل الدينية والعسكرية، والدينية هي التي تدير من خلف الستار ويمنحون القرار للدولة السياسية.

 

وشدد على أن هناك تظاهر في إسرائيل منذ 41 أسبوع، والتي كشفت أن المجتمع في حالة من الانقسام والانكسار، مؤكدًا أن الجيل العسكري لم يختبر في مواجهات منذ الحرب مع مصر، ويريدون يثبتوا مجدهم الآن، حيث إنهم يروا أن حربهم ضد الميلشيات في الفترات الماضية ليس حرب ويريدون أثبات مجدهم في حرب غزة، متابعًا: "غزة ترمومتر الاستقرار في الإقليم".

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: غزة أستاذ العلوم السياسية إسرائيل على أن

إقرأ أيضاً:

الجامعة العربية تصدر بيانا بشأن تغيب رئيس الأرجنتين عن الاجتماع مع المجموعة الإسلامية

 

تابعت الأمانة العامة للجامعة العربية باستياء ودهشة شديدين قيام الرئيس الأرجنتيني "خافيير ميلي" بالعدول في اللحظات الأخيرة عن حضور اجتماعٍ كان مُقررًا أن يحضره أول أمس 7 يونيو، مع مجلس سفراء المجموعتين العربية والإسلامية بالعاصمة الأرجنتينية بوينس آيرس، بحجة وجود القائم بأعمال سفارة فلسطين ضمن الحضور.

وتؤكد الأمانة العامة أن مثل هذا التصرف يعكس موقفًا عدائيًا وغير مبرر ليس فقط حيال دولة فلسطين، وإنما حيال المجموعة العربية، كما تأسف لحدوث مثل هذا الموقف غير الدبلوماسي وغير المقبول من رئيس دولة يكن لها العرب احترامًا كبيرًا لمواقفها الايجابية السابقة من القضية الفلسطينية، والتي انقلبت مع الأسف الشديد على يد الإدارة السياسية الحالية.

ويشار في هذا الصدد إلى أنه كان قد سيق التنسيق مع وزارة الخارجية الأرجنتينية بشأن قائمة الحضور مع التأكيد على أنه لا سبيل لاستثناء ممثل الدولة الفلسطينية المعتمد لدى السلطات الأرجنتينية من أية لقاءات جماعية للمجموعتين العربية والإسلامية على نحو ما تقضي بذلك الأعراف الدبلوماسية المستقرة.

وتأمل الأمانة العامة للجامعة أن تقوم دولة الأرجنتين بمراجعة مواقفها الأخيرة من القضية الفلسطينية التي تنطوي على انحياز صارخ للاحتلال ووقوف على الجانب الخطأ من التاريخ، وذلك حرصًا على العلاقات الممتدة مع العالم العربي وعلى المصالح السياسية والاقتصادية المتبادلة بين الجانبين.

مقالات مشابهة

  • دروس التيه!!
  • "نتنياهو اسمه الحقيقي ميليكوفسكي".. صحفي بريطاني يفضح خدعة أسماء رؤساء وزراء إسرائيل
  • نائب رئيس «المؤتمر»: قرار مجلس الأمن الدولي مرحلة حاسمة لإنهاء العدوان على غزة
  • الأزهر يرحب بقرار مجلس الأمن بوقف العدوان على غزة
  • ائتلاف المالكي:حل عقدة تشكيل حكومة ديالى بأحترام الاستحقاقات السياسية
  • اليمن : القبض على شبكة تجسس أمريكية إسرائيلية مرتبطة بشكل مباشر بالـCIA
  • الجامعة العربية تصدر بيانا بشأن تغيب رئيس الأرجنتين عن الاجتماع مع المجموعة الإسلامية
  • ارتفاع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 37084 شهيدًا و84494 مصابًا
  • الأسود: على المجتمع الدولي دعم أعضاء مجلسي النواب والدولة لاتمام العملية السياسية
  • تكريم مرضى السرطان المتعافين بالدولة