نقلت الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة تحيات الرئيس عبدالفتاح السيسي للمشاركين في قمة برازافيل للأحواض الثلاث للتنوع البيولوجي والنظم البيئية الاستوائية بالعاصمة الكونغولية، والتي تعقد تحت شعار «الحفاظ على التنوع الأحيائي والغابات الاستوائية ضرورة أمام التغير المناخي».

وأعربت وزيرة البيئة، عن تقديرها للمشاركة في هذه القمة الهامة، مؤكّدة أهمية الأنهار الثلاثة التي تعقد القمة حولها، للحفاظ على التنوع البيولوجي والغابات الاستوائية التي تلعب دورًا مؤثرًا في التصدي لتغير المناخ.

وأكّدت وزيرة البيئة إدراك مصر لأهمية العلاقة بين التنوع البيولوجي وتغير المناخ، مشيرة إلى أنَّ ذلك كان دافعًا أساسيًا لكي تولي مصر اهتمامًا خاصًا لمعالجة هذه القضايا في مؤتمر COP27 بشرم الشيخ.

معالجة العلاقة بين التنوع البيولوجي وتغير المناخ

وأوضحت أنَّ هدف معالجة العلاقة بين التنوع البيولوجي وتغير المناخ تم تضمينه في خطة تنفيذ شرم الشيخ، وكذلك في مؤتمر التنوع البيولوجي (COP15)، والذي أبرزت مخرجاته أضرار تغير المناخ وارتفاع درجة حرارة الأرض على التنوع البيولوجي.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: البيئة وزارة البيئة وزيرة البيئة مؤتمر المناخ مؤتمر المناخ COP27 التنوع البیولوجی وزیرة البیئة

إقرأ أيضاً:

«حقوق الإنسان» ينظم لقاء تدريبيا مع رؤساء أحياء القاهرة لمواجهة تحديات تغير المناخ

نظمت لجنة التدريب وبناء القدرات بالمجلس  القومي لحقوق الإنسان لقاءاً تدريبياً مع رؤساء أحياء محافظة القاهرة حول «المفاهيم الأساسية لحقوق الإنسان» بمقر المجلس بحضور السفيرة مشيرة خطاب رئيسة المجلس.

وأشارت خطاب خلال اللقاء إلى أن القاهرة تُعد مدينة ضخمة ذات كثافة سكانية عالية، وتتنوع فيها التحديات التي يواجهها رؤساء الأحياء لذا يجب التكاتف مع المواطنين لضمان مستوى معيشة لائق.

التحديات التي تواجه رؤساء الأحياء لبناء مجتمعات عادلة

وأكد السفير كارم، نائب رئيس المجلس القومي لحقوق الإنسان، أن جهود رؤساء الأحياء لتعزيز حقوق الإنسان تُساهم في بناء مجتمعات أكثر عدلاً وسلامًا ولكنهم يواجهون العديد من التحديات التي من الممكن أن تعرقل عملهم على تعزيز حقوق الإنسان في نطاق أحيائهم، وشدد على عدد من التحديات على رأسها نقص الموارد المالية والبشرية اللازمة لتنفيذ برامج تعزيز حقوق الإنسان كالتوعية والتثقيف والتغير المناخي وبرامج دعم الفئات المهمشة وقضايا المعاقين، وقانون الإيجار القديم، الصرف الصحي.

وأشاد المشاركون بدور المجلس وجهوده في إعداد وتنظيم مثل هذه اللقاءات التي من شأنها توسيع الآفاق لمزيد من بناء القدرات وتعزيز التعاون بين الجهات المختلفة .وشمل البرنامج التدريبي عدد من المحاور التي قام بالتدريب عليها كل من السادة أعضاء المجلس، الاستاذ عصام شيحة، الدكتور إسماعيل عبد الرحمن، والدكتور انس جعفر، وشملت التعريف بالمجلس القومي لحقوق الإنسان «الرؤية ،الاختصاصات، وآليات العمل»، الشرعة الدولية لحقوق الإنسان، ماهية حقوق الإنسان، والتعريف بالاستراتيجية الدولية لحقوق الإنسان.

مقالات مشابهة

  • «حقوق الإنسان» ينظم لقاء تدريبيا مع رؤساء أحياء القاهرة لمواجهة تحديات تغير المناخ
  • أمين «اتفاقية المناخ» يطالب الدول بتقديم تقارير الشفافية قبل انعقاد «COP 29»
  • وزيرة البيئة تستعرض إنجازات مشروع دمج صون التنوع البيولوجي
  • وزيرة البيئة تستعرض إنجازات مشروع دمج صون التنوع البيولوجي في السياحة
  • وزيرة البيئة تستعرض إنجازات مشروع دمج صون التنوع البيولوجي في السياحة بمصر
  • تعاون بين «أنور قرقاش الدبلوماسية» و«g7+» و«التنمية البريطاني»
  • وزيرة البيئة تترأس الاجتماع الأول للجنة تسيير مشروع تحويل الأنظمة المالية
  • وزيرة البيئة تترأس الاجتماع الأول للجنة تسيير مشروع تحويل الأنظمة المالية المتعلقة بالمناخ
  • دراسة علمية لـ”كارنيغي يورب” تتناول جوانب معاناة ليبيا من آثار تغير المناخ
  • «أبوظبي ع طبيعتها» تبرز تفرد التنوع البيولوجي في الإمارة