أنقرة (زمان التركية) – قال رئيس حزب الحركة القومية، دولت بهتشلي، إن الجمهورية التركية، التي وصفها أتاتورك بأنها “أعظم إنجازاته”، ستواصل رحلتها التاريخية نحو دولة أقوى وأكثر تطوراً.

تصريحات بهتشلي عضو تحالف الجمهور الحاكم، جاءت خلال رسالته بمناسبة الذكرى المئوية لتأسيس الجمهورية التركية، التي تصادف اليوم 29 اكتوبر.

وقال بهتشلي في رسالته: “ليس هناك شك في أن جمهورية تركيا ستكون سعيدة وناجحة ومنتصرة، وستعيش وستظل حية إلى الأبد. إن جمهورية تركيا، التي وصفها القديس أتاتورك بأنها “أعظم أعمالي”، ستواصل رحلتها التاريخية في دولة أقوى وأكثر تطوراً وازدهاراً”.

وأضاف بهتشلي: “إننا ندرك بفخر وطني مستحق الفخر الهائل والقيمة الاستثنائية لبلوغ الذكرى المئوية لتأسيس الجمهورية التركية”.

وأكد بهتشلي أن مصدر الإرادة والوعي الوطنيين اللذين أسسا الجمهورية التركية هو الالتزام التاريخي الفريد بالاستقلال الكامل.

وتابع بهتشلي: “لقد عرف مصطفى كمال أتاتورك، مؤسس الجمهورية التركية، كيف يرى جوهر الحياة المحفوظ في ضمير وروح أمتنا، ليخرجه إلى النور، ومن ثم يجعله الفكرة الرئيسية للخلاص، وبكفاح الشعب وتدخله ولدت الجمهورية، واليوم، اتحدت الجمهورية والشعب وتم رسم خارطة طريق القرن التركي”.

وأشار بهتشلي إلى أن الجمهورية هي تتويج لحرب الاستقلال وتتويجها في القلوب الوطنية، إنها كرامة التبرئة والتعبير عن انتصارات تركيا في الساحات، باختصار، الجمهورية التركية هي شرف الأمة التركية.

كما شدد رئيس حزب الحركة القومية على ضرورة أن تكون بطولة الأمة التركية في الماضي مصدر إلهام للمجتمعات المضطهدة التي تعيش في قلب المناطق والجغرافية الثقافية، والتي تطاردها الإمبريالية وتتعرض لعمليات القتل الجماعي والفظائع التي تصاحبها.

Tags: تركيادولت بهتشليمئوية تركيا

المصدر: جريدة زمان التركية

كلمات دلالية: تركيا دولت بهتشلي مئوية تركيا الجمهوریة الترکیة

إقرأ أيضاً:

تركيا تعلن تحييد 17 عنصراً من بي كي كي في العراق وسوريا

السومرية نيوز – أمن

أعلنت وزارة الدفاع التركية، اليوم السبت، تحييد 17 عنصراً من تنظيم "بي كي كي" الانفصالي شمالي سوريا والعراق.
وذكرت الوزارة في بيان، إن الجيش التركي حيد 8 عناصر من "بي كي كي" في هاكورك ومنطقة عمليات "المخلب القفل" شمالي العراق، لافتة الى ان الجيش حيد أيضا 9 عناصر من تنظيم "بي كي كي/ واي بي جي" في منطقتي عمليتي "درع الفرات" و"نبع السلام" شمالي سوريا.

وتستخدم السلطات التركية مصطلح "تحييد" للإشارة إلى العمليات التي يتم خلالها قتل أو إصابة أو اعتقال أفراد من القوات المعادية لها.

وتنفذ تركيا عمليات بحجة مكافحة "بي كي كي" الذي يستهدف قواتها ومواطنيها وينشط في عدة دول بالمنطقة بينها سوريا والعراق وإيران.

مقالات مشابهة

  • مضطرب يقتل 5 شبان سوريين وينتحر ليلة عيد الأضحى في تركيا
  • تركيا.. الجنسية بـ5 دولارات
  • أنقرة تكشف عن عدد السورين العائدين من تركيا إلى بلدهم
  • أقوى دولة اقتصادية في آسيا الوسطى.. كازاخستان تعفي المغاربة من التأشيرة
  • تركيا تعلن تحييد 17 عنصراً من بي كي كي في العراق وسوريا
  • تركيا تعلن تحييد 3 عناصر من بي كي كي شمالي العراق وسوريا
  • الإمارات تسير طائرتها الإغاثية الـ 238 بحمولة 90 طنا لدعم سكان غزة
  • الاستخبارات التركية تكشف عملاء الموساد الإسرائيلي في أوروبا
  • تركيا تنجح في الكشف عن عملاء جدد لـ الموساد الإسرائيلي
  • تركيا توقع مع الولايات المتحدة عقدا لتوريد مقاتلات “إف-16”