تستمر وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى فى عقد امتحانات شهر أكتوبر الجارى حيث أن امتحانات شهر أكتوبر لسنوات النقل من الصف الرابع الابتدائي حتي الثاني الثانوي، والتي سيتم عقدها في الأسبوع الأخير من شهر أكتوبر أو بداية شهر نوفمبر علي أقصى تقدير.

تتولي كل مديرية تعليمية وضع جدول الامتحان الخاص بها لان الامتحانات لن تكون امتحانات مركزية، وبالتالي لن تتولى وزارة التربية والتعليم وضع جداول موحدة لها.



يتم إجراء امتحانات الشهر علي مستوي المدرسة ويتولي وضع الأسئلة الموجهين العموم تحت اشراف التوجيه بالإدارة التعليمية، وتكون الأسئلة في المقرر الذي درسه الطلاب خلال الشهر.

سيكون امتحان شهر أكتوبر قصيرا يحقق الهدف التربوي منه طبقا للمواصفات التي وضعها المركز القومي للامتحانات.

يخصص لعقد كل امتحان من امتحانات شهر أكتوبر فترة دراسية واحدة، أثناء اليوم الدراسي بما لا يخل بنظام الدراسة طوال اليوم.

تتولى المدارس مسئولية إعلان جدول امتحانات شهر أكتوبر للطلاب في مكان بارز لضمان اتعريف الطلاب بتفاصيل الجدول قبل انطلاقه رسميا في المدارس.

يحظر الغياب نهائيا لأى طالب خلال امتحانات الشهر، ويعقد الامتحان في الحصة ( الثالثة والرابعة) مع استمرار اليوم الدراسي بعد ذلك، وممنوع انصراف الطالب من المدرسة الا بعد انتهاء اليوم الدراسي، وممنوع تواجد أولياء الأمور داخل المدرسة خلال فترة الامتحانات إلا للضرورة القصوى، مع ضرورة حضور الطلاب في الامتحانات بالزى المدرسي ويمنع الزي المخالف.

المصدر: بوابة الفجر

إقرأ أيضاً:

شاومينج يتحدى التعليم ويعلن وصول امتحان التربية الدينية قبل بدء الامتحان

أعلنت صفحة الغش الالكتروني جروب شاومينج عبر تطبيق تيليجرام، تسريب امتحاني التربية الدينية والتربية الوطنية قبل توزيعهما في لجان امتحانات الثانوية العامة 2024 صباح اليوم الإثنين، المقرر أن يؤديه طلاب الثانوية العامة اليوم في أول أيام امتحانات ال عام الدراسي الحالي 2024.

وقال شاومينج، نصا،" الامتحانات وصلت ونزلت دلوقتي للطلاب اللي في السري.. ألف مبروك للناس اللي في الجروب السري.. انتظرونا في تسريب الامتحانات قبل اللجنة ان شاء الله بالحل".

من جهتها أكدت  وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني،  أنه لا مجال اطلاقا لتسريب امتحانات الثانوية العامة 2024 لإنها في حماية إحدى الجهات السيادية في الدولة، وبالتالي فلا مجال نهائيا لإختراقها أو تسريبها.

وقال شادي زلطه، المتحدث الاعلامي باسم وزارةالتربية والتعليم، إن كلمة تسريب امتحانات، أمر غير مسموح إطلاقا بها حتى نتحدث عنها في ظل اجراءات شديدة للغاية،يتم تنفيذها مع كافة الجهات المعنية لنقل صناديق الاسئلة،سواء من المطبعة السرية وحتي لجان الامتحانات،وحتي دخولها داخل اللجان الفرعية للطلاب، وبالتالي فهي اجراءات لاتقبل اي اختراق، أو تهاون أو لين، ولكن ما يمكن أن نتحدث عنه هي فكرة التداول، والتي تتعامل معها جروبات الغش الاكتروني، من خلال انشاءعدد من الجروبات علي التطبيقات المختلفة على مواقع التواصل الاجتماعي سواء فيس بوك، أو تيليجرام، أو واتس اب، وغيره.

وأشار المتحدث إلى أن  الوزارة خلال الفترة الماضية قامت برصد كافة هذة الجروبات  بشكل كامل، وتم ابلاغ الجهات المعنية بها،للتعامل معها واتخاذ اللازم، مشيرا إلى أن هناك مجموعات رصد متكاملة علي مستوي غرفة العمليات المركزية، أو على مستوي غرف العمليات بالمديريات أيضا، للإبلاغ عن كافة هذة الصفحات أو الجروبات للجهات المعنية، والتعامل معها بشكل فوري.

مقالات مشابهة

  • محافظ الإسماعيلية يتفقَّد لجان امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي
  • امتحانات الثانوية العامة 2024.. توجيهات مهمة بشأن اختبارات نهاية العام
  • الثانوية العامة 2024.. وزير التعليم يطمئن على انتظام الامتحانات بالشرقية
  • وزير التعليم يتابع امتحانات الثانوية العامة.. ويوجّه بالتصدي لمحاولات الغش
  • وزير التعليم يترأس غرفة العمليات المركزية للثانوية العامة في اول أيام الامتحانات
  • شاومينج يتحدى التعليم ويعلن وصول امتحان التربية الدينية قبل بدء الامتحان
  • "تعليمية البريمي" تكمل استعدادات بدء امتحانات دبلوم التعليم العام
  • رسالة مهمة من وزير التعليم لطلاب الثانوية العامة في أول أيام الامتحانات
  • 6841 طالبا بدبلوم التعليم العام يؤدون امتحانات نهاية العام الدراسي بجنوب الباطنة
  • رسالة هامة من وزير التعليم للطلاب قبل امتحانات الثانوية العامة 2024