أصدرت حركة المقاومة الإسلامية "حماس" اليوم الاثنين، بيانا علقت فيه على إعلان الاحتلال الإسرائيلي تحرير مجندة من قبضة حماس، خلال العملية البرية.

 

وقالت حركة حماس إن مزاعم تحرير المجندة الإسرائيلية تهدف إلى التشويش على فيديو الأسيرات ومحاولة للهروب من ضغط ملف أسرى الاحتلال على نتنياهو وحكومته، وفقا لما أوردته موقع "معا" الفلسطيني.

 

وأكد عضو المكتب السياسي لحركة حماس عزت الرشق أن مثل هذا الإعلان هدفه التشويش على فيديو الأسيرات الذي بثه القسام اليوم والذي أحدث صدمة كبيرة لدى المجتمع الصهيوني".

 

وقال "لا أحد يصدق الروايات الصهيونية المتهافتة، وحتى المجتمع الصهيوني نفسه لا يصدق قادته"، مضيفا " ما ستقوله المقاومة هو القول الفصل".

 

وكان المتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي دانييل هاجاري، أعلن في وقت سابق اليوم الاثنين، أنه تمكن من تحرير ضابطة إسرائيلية من قبضة حركة حماس في قطاع غزة.

وقال المتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي، إنه تم إطلاق سراح المجندة العقيد أوري مجيديش، خلال عملية برية، بعدما أسرتها حركة حماس في السابع من أكتوبر الجاري.

 

وأضاف "هاجاري" أنه تم إجراء الفحوصات الطبية للجندي وحالتها جيدة والتقت بعائلتها، وفقا لما نشره عبر حسابه بموقع التواصل الإجتماعي "إكس".

يذكر أن حركة حماس نشرت فيديو لثلاثة أسيرات في قبضتها، تحدثت إحداهن موجهة كلمتها لرئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، بأنه تسبب في خطفهن بعدما عجز الأمن عن حمايتهن، مطالبة بإطلاق سراح الأسرى الفلسطينيين في سجون الاحتلال مقابل تحريرهن. 

 

يأتي ذلك في ظل استمرار العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، لليوم الرابع والعشرين، وفرض تل أبيب حصار على القطاع بقطع المياه والكهرباء والوقود، إلى جانب محاولات حكومة الاحتلال تهجير الفلسطينيين إلى جنوب غزة القريب من الحدود المصرية وتكثيف القصف على الشمال.

وسعى جيش الاحتلال الإسرائيلي إلى تنفيذ اجتياح بري لقطاع غزة، إلا أنه جوبه بمقاومة شديدة من حركة حماس والفصائل الفلسطينية، وسط أنباء عن تدمير عدد من المركبات وأسر بعض الجنود والضباط ومقتل البعض الآخر.

كانت حركة حماس شنت هجوما مباغتا على مستوطنات غلاف غزة، أسفر عن مقتل ما يقرب من 1400 مستوطن وأسر أكثر من 200 آخرين. 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الاحتلال الاسرائيلي تحرير مجندة من غزة حركة المقاومة الإسلامية دانييل هاجاري قطاع غزة الاحتلال الإسرائیلی حرکة حماس

إقرأ أيضاً:

حركة “حماس” تُبدي استعدادها لصفقة شاملة في حال وقف العدوان على غزة

الجديد برس:

أكدت حركة المقاومة الإسلامية “حماس”، مساء الخميس، إبلاغها الوسطاء موقفها الواضح، ومفاده أنه في حال أوقف الاحتلال حربه وعدوانه ضد شعبنا في غزة، فهي مستعدة للتوصل إلى اتفاق كامل يتضمن صفقة تبادل شاملة.

وذكرت حركة حماس، في بيان لها، بأنها أبدت مرونة وإيجابية مع جهود الوسطاء في جميع جولات التفاوض غير المباشرة السابقة، وصولاً إلى إعلان الموافقة على مقترحهم المقدم في السادس من مايو الجاري.

وقالت الحركة إن “الاحتلال استخدم هذه المفاوضات غطاءً لاستمرار العدوان والمجازر ضد شعبنا الفلسطيني. ورد على موقفنا الإيجابي باجتياح مدينة رفح واحتلال المعبر، وقدم ملاحظات تفضي إلى تعطيل جهود الوسطاء”.

وشدد البيان على أن حركة حماس والفصائل الفلسطينية “لن تقبل أن تكون جزءاً من هذه السياسة، عبر استمرار المفاوضات في ظل العدوان، والقتل والحصار والتجويع والإبادة الجماعية لشعبنا”.

ويأتي ذلك بعد أن حاول الاحتلال الإسرائيلي الترويج أن العودة إلى المفاوضات قريبة، الأمر الذي نفته حركة حماس، مؤكدةً أن الاحتلال “يناور من أجل التغطية على أعماله الإجرامية”، و”هو غير جاد بشأن التوصل إلى صفقة”. 

مقالات مشابهة

  • دولة آسيوية تمنع دخول الإسرائيليين
  • محلل سياسي: حماس تعاملت بذكاء مع إعلان بايدن للمقترح الإسرائيلي
  • الطيران الحربي الإسرائيلي يشن غارات على وسط وشرق مدينة رفح الفلسطينية
  • أول رد رسمي من حماس على خطاب بايدن
  • «حماس» ردا على بايدن: مستعدون للتعامل بشكل إيجابي مع المقترح حال التزام الاحتلال بذلك
  • أول تعليق من حماس على خطاب بايدن بشأن مقترح شامل لوقف إطلاق النار
  • مسؤول أمريكي: مقترح بايدن الجديد بشأن غزة مطابق لما اقترحته حماس قبل أسابيع
  • وزير إسرائيلي: نحن على شفا هزيمة إستراتيجية غير مسبوقة بغزة
  • هنية: لا تنازل عن القواعد الراسخة بموقف الفصائل لإنهاء العدوان.. دعا لمشروع تحرير
  • حركة “حماس” تُبدي استعدادها لصفقة شاملة في حال وقف العدوان على غزة