زار وفد من خبراء منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة (الفاو) وبرنامج ريف أمس الاثنين، فرع وزارة البيئة والمياه والزراعة في منطقه جازان.

وجاءت زيارة الوفد بهدف الإشراف على تركيب جهاز التجفيف الشمسي لفاكهة التين، الذي يجري تنفيذه وتركيبه في إحدى مزارع التين بمحافظه أبو عريش.

أخبار متعلقة جازان.. إحباط محاولتين لتهريب 320 كيلوجرامًا من القات المخدر"الأرصاد": أمطار رعدية ورياح شديد على جازان ونجران وحائلتزامنا مع الأمطار.

. تصوير جوي يظهر إقبال المتنزهين على كورنيش جازانالجهاز الأول من نوعه

ويعد الجهاز الأول من نوعه لتجفيف التين وتجهيزه في المملكة، الذي تعمل جمعية التسويق الزراعي في جازان على تشغيله وتفعيل العمل به لخدمة مزارعي المنطقة.

وأشاد مدير فرع وزارة البيئة والمياه والزراعة بالمنطقة م. محمد بن علي آل عطيف الدعم غير المحدود من القيادة الرشيدة -حفظها الله- لقطاع الزراعة، ودعمها للمزارعين لتحقيق الجودة في الإنتاج الزراعي، وذلك ضمن رؤية السعودية 2030.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: واس جازان المملكة العربية السعودية أخبار السعودية الفاو منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة

إقرأ أيضاً:

الصندوق الأسود للمخابرات الأمريكية في قبضة جهاز الأمن والمخابرات اليمنية

 

على مدى عقود طويلة من الزمن كان اليمن مخترقاً ويعيش تحت وطأة التلاعب السياسي والخيانات والعمالة للأجندة الخارجية .. أجنحة متكسرة بفعل فاعلين وسط الجهات الرسمية وغير الرسمية والسؤال الذي كان يطرح نفسه دائما هو: لماذا وضع اليمن السعيد هكذا ؟؟
بعد هذه السنوات العجاف كشف جهاز الأمن والمخابرات اليمني السبب والفاعلين في ذلك في إنجاز أمني غير مسبوق مثَّل صفعة كبيرة في وجه المخابرات الأمريكية الـ (C.I.A) والإسرائيلية (الموساد) وكشف وجه أمريكا الآخر، ليس في اليمن فحسب، بل ربما تعدى الأمر ذلك وبات هذا الإنجاز الأمني مثار قلق في صفوف جواسيس أمريكا في الدول الأخرى خاصة تلك المعادية لها .
وبالحديث عن الجواسيس المجندين، يبرز من بينهم أبرز وأقدم عناصر الشبكة المدعو “عبدالقادر السقاف “ الذي أثار اسمه حفيظة اليمنيين، فملامحه ولهجته تثبت أنه غير يمني وله من اليمنية فقط اسمه الذي ربما حصل عليه من الشخصيات السياسية في السلطة -آنذاك- فهو كان متخصصاً في بناء العلاقات وإدارتها لصالح الأجندة الأمريكية .
يقول العميل السقاف في بداية حديثه في الفيديو الذي نشره جهاز الأمن والمخابرات إنه من مواليد اثيوبيا عام ١٩٥٠م، انتقل إلى جنوب اليمن وهو في الثاني والعشرين من عمره وبحسب شهادة زميله الجاسوس عبدالمعين عزان فقد برز دوره في أحداث التسعينيات في الجنوب ومن هناك ارتأى الأمريكيون في شخصية السقاف ما يناسبهم لتنفيذ أجندتهم في اليمن، وقد تم تكليفه بداية للعمل في المحلق الثقافي والإعلامي في السفارة الأمريكية عام 1994م، ثم انتقل للعمل كمساعد للملحق السياسي والاقتصادي في السفارة الأمريكية وبحسب اعترافاته فقد أوكلت إليه مهام رئيسية منها :
– العمل على استقطاب وتجنيد كبار الشخصيات السياسية في البلاد للعمل على تنفيذ الأجندة الأمريكية.
– جمع المعلومات والبيانات المختلفة عن الوضع السياسي العام للبلد والقوى والأحزاب السياسية.
– رصد أعمال مجلس النواب وجمع معلومات عن توجهاته وبرامجه المستقبلية.
– جمع معلومات عن الانتخابات.
– جمع معلومات متنوعة تغطي مختلف المجالات والوسط المجتمعي لدرجة رئيسية.
– تكوين وإدارة شبكة من المخبرين “المصادر” من الفئات والمجالات المختلفة (الوزارات والمؤسسات الحكومية والخاصة – منظمات المجتمع المدني – مراكز الدراسات – الصحفيين – السياسيين – المثقفين) تحت غطاء التدريب والمنح والتعاون.
كل هذه المهام بحسب إفادته، كانت تُقدم في الأخير كتقارير للسفارة الأمريكية في اليمن التي بدورها ترفعها إلى الخارجية الأمريكية والى جهاز المخابرات الـ(C.I.A) ، ليحدد على ضوء كل تلك المعلومات ماذا يجب على شبكة الجواسيس في اليمن أن يعملوا لإضعاف أجهزة الدولة وتقوية المصالح الأمريكية .
عمل عميل أمريكا عبدالقادر السقاف كجاسوس لجهاز المخابرات الأمريكي بحرفية، لقب على ضوء ذلك بأنه “الصندوق الأسود للسفارة الأمريكية في اليمن “، ما دفع مسؤولين في الخارجية الأمريكية وسفارتها في اليمن للتعبير عن ذلك من خلال رسائلهم وتوصياتهم به، منهم “براين مقراث” المسؤول الاقتصادي في السفارة الأمريكية عام 2008م، كما حصل على توصية خاصة عام 2016م من “ضابط الشؤون الخارجية في الخارجية الأمريكية _ اولفا رومانوفا “.
وكان آخر تلك الشهادات والدعم الذي حصل عليه السقاف هو شهادة له عام 2019م بأنه “عمل لأكثر من 20 عاما في تعليم العشرات من الدبلوماسيين الأمريكيين فن السياسة اليمنية “.
يقول جهاز الأمن والمخابرات إن ما تم الكشف عنه ما هو إلا غيض من فيض وإن ملفات شبكة التجسس الأمريكية الإسرائيلية جميعها أصبحت تحت السيطرة .

مقالات مشابهة

  • البيئة: 8،623 ذبيحة بمسالخ الرياض في رابع أيام العيد
  • «البيئة»: 8 آلاف ذبيحة بمسالخ الرياض في رابع أيام العيد
  • فرع وزارة البيئة والمياه والزراعة بنجران ينفّذ 550 جولة رقابية خلال موسم عيد الأضحى
  • بدايه موسمه والطبق بـ 70 جنيه.. أسعار التين الشوكي في الأسواق
  • الحاج حسن يستقبل سفير النرويج وممثلة الفاو
  • تراشق لفظي بين نتنياهو وبن غفير.. وتلويح بـ"جهاز كشف الكذب"
  • الصندوق الأسود للمخابرات الأمريكية في قبضة جهاز الأمن والمخابرات اليمنية
  • دوريات الأمن بمنطقة جازان تقبض على شخصين لترويجهما (1.8) كيلوجرام من مادة الحشيش المخدر
  • «الفاو»: الإمارات تساهم في جهود الوقاية من المجاعة في السودان
  • ضبط 1006مخالفات عدم تركيب الملصق الإلكتروني