كلَّف الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، فايزة عبدالرحمن وكيلة وزارة التموين بالشرقية، بتكثيف الحملات التموينية والرقابية المفاجئة على محطات الوقود والمخابز والمصانع وثلاجات بيع اللحوم والدواجن المجمدة ومحال الجزارة وبقالي التموين ومضارب الأرز المحلي؛ للتأكد من التزام أصحابها بالاشتراطات التموينية ومراجعة تراخيصها والتأكد من وصول الدعم لمستحقيه واتخاذ الإجراءات القانونية حيال غير الملتزمين.

يأتي ذلك تنفيذًا لتوجيهات الرئيس "عبدالفتاح السيسي" رئيس الجمهورية، بالمتابعة الدورية لأسعار السلع والتأكد من توافرها وجودتها حرصًا على صحة وسلامة المواطنين.

وتنفيذاً للتوجيهات، قامت إدارة تموين الصالحية الجديدة برئاسة الدكتور ابراهيم سلام مدير الإدارة، وبمشاركة مفتشي الإدارة، بحملة تفتيشية على اﻷنشطة التموينية والتجارية وأسفرت الحملة عن تحرير محاضر للمخالفين وجاءت على النحو التالي :-

· محضر رقم  ٣٦٥٧ لسنه ٢٠٢٣ جنح قسم شرطة الصالحية الجديدة ضد أحد التجار لحيازة وتجميع عدد ٢٠ شيكارة أسمدة خاصة بوزارة الزراعة محظور تداولها بغرض الإتجار زنة الشيكارة ٥٠ كجم بإجمالي كمية قدرها طن.

محضر رقم ٣٦٩٥ لسنة ٢٠٢٣ جنح قسم شرطة الصالحية الجديدة  ضد أحد أصحاب محطات الوقود لحيازة وتجميع كمية بنزين ٨٠ مقدارها ١٠٠٠ لتر بهدف الاتجار بها في السوق السوداء.

كما قامت الحملة بتحرير 4 محاضر ضد أصحاب مخابز مخالفه لإنتاج خبز غير مطابق للمواصفات وعدم نظافة أدوات العجين.

يذكر أن إدارة تموين بلبيس قامت بشن بحملة تموينية على الأسواق والأنشطة التجاريه لضبط الأسعار والتأكد من صلاحية السلع المعروضه للبيع وخاصة السلع الغذائية، وتمكنت إدارة تموين بلبيس برئاسة محمود درويش مدير الإدارة، وبمشاركة مفتشي الإدارة من تحرير عدد محاضر ضد المخالفين وجاءت علي النحو التالي :

١- تحرير محضر رقم (١٩٦٠٠) جنح مركز شرطة بلبيس ضد صاحب مخبز سياحي بناحية ابو سمران - بلبيس لحيازته وعرضه للبيع سلع مجهولة المصدر وتم التحفظ علي {١٥ طن } دقيق سياحي مجهول المصدر وبدون فواتير والمضبوطات تحت إذن وتصرفات النيابة العامة بشأنها وجاري العرض عليها.

٢- تحرير محضر رقم (١٩٤٧٨) جنح مركز شرطة بلبيس ضد صاحب ومسئول طلمبة مواد بتروليه لتموين السيارات بطريق بلبيس- جلفينا لممارسته نشاط بدون ترخيص من الجهات المختصة وتم التحفظ على {٥٠٠} لتر سولار.

 

٣-  تحرير محضر رقم (١٩٤٧٧) جنح مركز شرطة بلبيس ضد موزع اسطوانات غاز بناحية المنشية الجديدة بساتين الإسماعيلية لتوزيعها اسطوانات بوتاجاز بدون ترخيص.

4- تحرير محضر رقم (١٩٤٧٩) جنح مركز شرطة بلبيس ضد مدير مسئول توزيع أنابيب البوتاجاز بناحية بساتين بركات لعدم إعلانه عن سعر توزيع أنابيب البوتاجاز وعدم إعلانه عن الموزعين المعتمدين للمستودع.

وكان الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، قد تابع مع رؤساء المراكز والمدن والأحياء ومديري مديريات التموين والطب البيطري والصحة وجهاز حماية المستهلك، التزام التجار بتطبيق مبادرة دولة رئيس مجلس الوزراء، لتخفيض عدد من السلع الأساسية والدواجن بنسب تتراوح من 15% إلى 25%، والتي تم تطبيقها منذ أمس بهدف رفع العبء عن كاهل المواطنين وتوفير السلع الغذائية بكميات وفيرة وأسعار مخفضة.

 وكلَّف محافظ الشرقية، رؤساء المراكز والمدن والأحياء بالتنسيق مع إدارات التموين والصحة والطب البيطري بتكثيف المرور الميداني على المحال التجارية ومنافذ بيع السلع؛ للتأكد من توافر كميات كبيرة من السلع الغذائية ومنتجات اللحوم والدواجن بالمحال التجارية ومنافذ المجمعات الاستهلاكية لتلبية احتياجات المواطنين بأسعار مخفضة من 15% إلى 25%، يأتي ذلك تطبيقًا لمبادرة الحكومة بتخفيض أسعار السلع الأساسية اعتبارًا من أمس بهدف تخفيف العبء على المواطنين، لافتًا إلي أنه طبقًا لتعليمات رئيس مجلس الوزراء، تم تحديد 7 مجموعات سلع أساسية والتي تم تخفيض أسعارها بنسب تتراوح من 15% إلى 25%، وهي (الفول، والعدس، والألبان، والجبن الأبيض، والمكرونة، والسكر، وزيت الطعام، والأرز) وكذلك خفض 15% من أسعار الدواجن الحية والمجمدة والبيض.

وتنفيذًا لتوجيهات محافظ الشرقية، توجَّه رؤساء المراكز والمدن والأحياء بالتنسيق مع إدارات التموين والصحة والطب البيطري بالمرور الميداني على المحال التجارية والمنافذ الاستهلاكية والمعارض والمنافذ الثابتة والمتحركة للتأكد من توافر السلع الغذائية بالكميات المناسبة وبأسعار مخفضة، لتعزيز الحماية الاجتماعية للأفراد محدودي الدخل والفئات الأكثر احتياجًا، والحد من التداعيات السلبية لارتفاع الأسعار.

جانب من الحملات

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: ممدوح غراب محافظ الشرقية ضبط طن أسمدة زراعية حملات رقابية بالشرقية جنح قسم شرطة الصالحية الجديدة تموين بلبيس جنح مركز شرطة بلبيس السلع الغذائیة محافظ الشرقیة

إقرأ أيضاً:

تعرف على طرق تحرير محضر داخل قسم شرطة 

يعد تحرير المحاضر داخل قسم الشرطة إجراءً قانونيًا مهمًا، ويساهم في توثيق الوقائع وتوفير سجل رسمي للأحداث، وتتضمن هذه الإجراءات عددًا من الخطوات التي يجب اتباعها بدقة لضمان صحة المحضر وقبوله كدليل قانوني قوي. 

الخطوات والإجراءات القانونية في تحرير المحضر داخل قسم الشرطة:

طلب عمل المحضر:

تبدأ العملية بالذهاب إلى قسم الشرطة وطلب عمل المحضر المراد تحريره، يجب أن تشرح بوضوح الواقعة التي ترغب في توثيقها في المحضر.

استماع أمين الشرطة للواقعة:

سيقوم أمين الشرطة بالاستماع إلى وصف الواقعة التي ترغب في تحرير المحضر بشأنها، قد يستند إلى محاضر سابقة لواقعة مشابهة أو يقوم بتوثيق الواقعة الجديدة بالكتابة، كما يحق لك كتابة أي تفاصيل ترغب في إضافتها إلى المحضر، ويجب أن يتم التدوين بدقة وصحة.

التوقيع على الأقوال:

بعد توثيق الواقعة، يجب عليك توقيع الأقوال التي قدمتها في المحضر، إذا كنت تنوي تقديم وثائق أو صور، سيتم إرفاقها بالمحضر بعد التحقق منها، كما يمكن للمحاميين تقديم وثائق تفويض (توكيل) إذا كانوا يحررون المحضر بصفتهم وكلاء.

رقم المحضر:

سيتم تخصيص رقم للمحضر، ويجب التأكد من تسجيله بشكل صحيح، يلزم الاحتفاظ بهذا الرقم للرجوع إليه في المراحل اللاحقة.

إجراءات إضافية حسب النوع:

قد تختلف الإجراءات المتبعة بعد تحرير المحضر حسب نوع الواقعة، إذا تم تحرير المحضر في مركز، قد تحتاج إلى العودة في وقت لاحق للحصول على رقم الصادر للقسم الرئيسي، وقد يتم تحديد رقم جنحة للمحضر إذا كانت الواقعة تستوجب ذلك، يجب عليك الاستفسار في القسم لمعرفة الإجراءات المتبعة في حالة وجود رقم جنحة.

تقديم المحضر للنيابة:

يتم إرسال المحضر إلى النيابة العامة لمتابعته قضائيًا، ويتم متابعة المحضر في النيابة بناءً على الرقم المسجل عليه.

جداول المحاضر في المحكمة:

في المحكمة، يوجد جدولان مختلفان لتسجيل المحاضر، يوجد جدول إداري لتسجيل المحاضر الإدارية التي تتعلق بالسب والشتم والمنازعات السكنية، ويتم تسجيل هذه المحاضر برقم إداري.

وهناك جدول للجنايات يتم تسجيل المحاضر الجنائية به، ويتم تسجيلها برقم جنحي، يتم تحديد الجدول المناسب وفقًا لنوع المحضر.

استيفاء المحضر:

يتم تسليم المحضر إلى مكتب استيفاء النيابة العامة، يقوم وكيل النيابة باستلام المحضر ومتابعته، يمكنك معرفة اسم وكيل النيابة المسؤول عن المحضر من الجدول لمتابعته أو إضافة أي معلومات جديدة إلى المحضر عن طريق تقديم طلب ومتابعته في مكتب الاستيفاء.

حفظ المحضر أو تحديد جلسة محاكمة:

بعد استيفاء المحضر، قد يتم حفظه إذا كانت الواقعة لا تتطلب محاكمة، وفي حالة وجود محاكمة، سيتم تحديد جلسة محاكمة للنظر في المحضر.

مقالات مشابهة

  • تحرير 312 محضراً تموينيا في حملات أسواق بالمنيا
  • تحرير 141 محضرًا تموينيًا خلال حملات رقابية فى 5 مراكز بالمنيا.
  • استعداداً لعيد الأضحي المبارك.. تحرير 141 محضراً تموينياً في حملات رقابية بالمنيا
  • المرور علي 1640 مخبز في حملات تموينية علي 14 مركزا في الدقهلية (صور)
  • مباحث شندي توقف متهمان قاما بسرقة أسمدة ومبيدات زراعية مختلفة من ولاية الخرطوم
  • تعرف على طرق تحرير محضر داخل قسم شرطة 
  • "تموين سوهاج": حملات مكبرة لضبط الأسواق خلال عيد الأضحى
  • انتشال جثمان طفل غرق فى مياه ترعة بالشرقية
  • تحرير 146 مخالفة تموينية خلال عدة حملات بالإسماعيلية
  • تموين المنيا يضبط 171 مخالفة خلال حملات رقابية على المخابز البلدية والأسواق