أعلن الدكتور منصور حسن رئيس جامعة بنى سويف  حصول الجامعة على المركز 501- 600 في قطاعات علوم الحياه و الهندسة و التكنولوجيا، كما حصلت على المركز 601 -800 في قطاعات العلوم الفيزيائية و قطاع العلوم الطبية والصحية،  عالميًا طبقًا لنتيجة تصنيف Times Higher Education البريطاني لعام 2024.

محافظ بني سويف: تكثيف الحملات اليومية لإزالة التعديات ومواجهة البناء المخالف محافظ بني سويف يهنئ الشباب والرياضة لفوز لاعب رفع الأثقال بـ6 ميداليات ذهبية


وأوضح الدكتور منصور أن جامعة بنى سويف قد تميزت هذا العام بإرتفاع عدد الأبحاث المنشورة بالمقارنة بالعام الماضى وارتفاع معدلات الاستشهاد النوعى، وزيادة أعداد الطلاب الوافدين عن العام الماضى، مؤكداً أن الجامعة قد حافظت على نفس القيم في معيار العلاقات الدولية، كما أن جامعة بنى سويف تتميز بوجود كليات جديدة ومعاهد متخصصة في العلوم البينية والحديثة، مما أدى إلى ارتفاع عدد أعضاء هيئة التدريس داخل الجامعة في كل التخصصات بالمقارنة بالعام الماضى، ومن تحليل بيانات هذا العام يتضح أن الجهود المبذولة في الإرتقاء بنوعية وجودة الأبحاث العلمية المنشورة دولياً أدت إلى نتائج ملحوظة في معدلات النشر الدولى.

أكدت الدكتورة سما الدق مدير مكتب التصنيف الدولى بجامعة بنى سويف بجهود الباحثين في ظل رعاية الجامعة لهم وتشجيعهم على البحث العلمي ودفعهم على النشر وتذليل أي صعاب قد تواجههم في النشر، وحرص الدكتور منصور حسن رئيس الجامعة على النهوض بالبحث العلمي والعمل على جعل الجامعة جامعة بحثية.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الدكتور منصور حسن رئيس جامعة بني سويف بني سويف بجامعة بني سويف جامعة بنى سويف منصور حسن رئيس جامعة بني سويف ن رئيس جامعة بني سويف جامعة بنى سویف

إقرأ أيضاً:

رئيس جامعة العريش يناقش الخطط التنفيذية والإجرائية لتطوير تصنيف الجامعة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

عقد الدكتور حسن الدمرداش، رئيس جامعة العريش، اجتماعًا هامًا مع السادة عمداء الكليات والأساتذة المختصين، وذلك بهدف تطوير الخطط التنفيذية والإجرائية للجامعة للوصول بها إلى مستوى جامعات الجيل الرابع والخامس.
وأكد الدكتور حسن الدمرداش، على ضرورة العمل بجدٍّ وإخلاصٍ من أجل تحقيق رؤية الجامعة في أن تصبح من جامعات الجيل الرابع والخامس، وذلك من خلال تطوير المناهج الدراسية، وتعزيز مهارات البحث العلمي، وتوفير بيئة تعليمية حديثة تتناسب مع متطلبات العصر.
وخلال الاجتماع تم توزيع المهام على السادة الحاضرين بما يتماشى مع الخطة القومية لتطوير البحث العلمي وخطط مصر للتنمية 2030، وحدد رئيس الجامعة موعدًا لمناقشة الخطة التنفيذية بشكل تفصيلي لعرضها على مجلس الجامعة القادم، وذلك بهدف الحصول على ملاحظات وأفكار جميع أعضاء المجلس، بما يُسهم في إثراء الخطة وضمان نجاحها.
وأكد الدكتور حسن الدمرداش، رئيس جامعة العريش، على التزام الجامعة بتطوير منظومتها التعليمية وتحديثها، مواكبةً للتطورات المتسارعة في مختلف المجالات، مشيرًا إلى أن الجامعة تسعى جاهدةً لتصبح منارة علمية رائدة على المستويين المحلي والإقليمي.
وأضاف رئيس الجامعة أن الجامعة تعمل على تعزيز التعاون مع مختلف الجهات المُختصة، من أجل تبادل الخبرات وتطوير البرامج العلمية، بما يُسهم في تحقيق أهدافها الاستراتيجية.
وختامًا، شهد الاجتماع نقاشًا مثمرًا بين الحاضرين، حيث تم طرح العديد من الأفكار والمقترحات التي تهدف إلى تطوير جامعة العريش والوصول بها إلى مستوى جامعات الجيل الرابع والخامس.

مقالات مشابهة

  • جامعة السلطان قابوس تقفز 92 مركزًا وتحتل المرتبة 362 عالميًّا في تصنيف (QS) العالمي للجامعات
  • جامعة القاهرة أول جامعة مصرية تتقدم 200 مركز داخل تصنيف QS خلال عامين
  • جامعة طنطا ضمن أفضل جامعات العالم في تصنيف World QS
  • للعام الرابع على التوالي: جامعة طنطا ضمن أفضل الجامعات في العالم في تصنيف World QS
  • جامعة السلطان قابوس تتقدم 92 مركزا في تصنيف (QS) العالمي للجامعات
  • عمان الاهلية تحتفظ بصدارتها للجامعات الأردنية الخاصة وبالمرتبة الثالثة على الجامعات محلياً وتتقدم 40 مرتبة وفق تصنيف QS العالمي 2025
  • جامعة السلطان قابوس في المركز 362 عالميًّا في تصنيف (QS) العالمي للجامعات لعام 2025
  • غابت للولادة.. ضبط خريجة تمتحن بدلًا من ابنة خالتها بجامعة بني سويف
  • جامعة بنى سويف تحيل فتاة للنيابة لدخولها الامتحان بدلا من ابنة خالتها
  • رئيس جامعة العريش يناقش الخطط التنفيذية والإجرائية لتطوير تصنيف الجامعة