قال ضياء رشوان، رئيس الهيئة العامة للاستعلامات، إن القضية الآن ليست في إدخال الصحفيين الأجانب إلى قطاع غزة، ولكن القضية الآن في دخول المساعدات.

شاهد.. ضياء رشوان يُفحم صحفية أجنبية حاولت الدخول إلى غزة من معبر رفح عاجل - "المقاومة تنتصر دائما وتأخذ وقتها من القتال".. مشاهدة فيديو تصريحات نارية لـ ضياء رشوان بشأن مجازر الاحتلال في غزة القضية في دخول المساعدات 

وتساءل "رشوان" في مؤتمر صحفي عقده أمام معبر رفح اليوم الثلاثاء، "من غير المعقول أن القطاع الذي يدخل له 500 شاحنة يوميًا في الحصار كل ما دخله خلال 25 يومًا من القصف هو 250 شاحنة؟".

وأضاف "دخول الصحفيين مهم ولكن حياة الناس مهمة ونريد من الإعلام الغربي مساعدتنا في إدخال المساعدات، وعدم السماح بدخول الصحفيين الأجانب لأننا نحرص على حياتكم أكثر من حرصنا على الخبر".

إسرائيل هي المتحكمة 

وتابع "إسرائيل هي من تتحكم في المعبر من الناحية الأخرى، وهي تقوم بقتل المواطنين المحتلين وتمنع دخول المساعدات".

واستطرد "وقد قصفت الطرق التي تسير فيها لا نستطيع إدخال المساعدات بطريقة انتحارية من المسؤولين عن أمنهم هل من حماية دولية نحتاج إلى قرار من مجلس الأمن حماية دولية على دخول المساعدات المستدامة إلى غزة من معبر رفح". 

مصر لا تقبل بالتهجير 

وأكد مصر لا تقبل أبدا تهجير أي شقيق فلسطيني إلى الأراضي المصرية، موضحًا أن سلطة الاحتلال تمنع أي إعلامي من دخول غزة.

وأشار رئيس الهيئة العامة للاستعلامات، إلى أن الرئيس السيسي شدد على ثوابت الموقف المصري حول القضية الفلسطينية في اتصالاته الهاتفية مع قادة العالم.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الرئيس السيسي الهيئة العامة للاستعلامات الصحفيين معبر رفح القضية الفلسطينية مؤتمر صحفي ضياء رشوان منع دخول المساعدات دخول المساعدات ضیاء رشوان

إقرأ أيضاً:

لماذا لا نستطيع تمييز الألوان جيدا في الظلام؟

يمكن أن يكون تحديد الألوان أمرا صعبا في الظلام، وحتى في الإضاءة المنخفضة يمكن أن تبدو الألوان المختلفة متشابهة بشكل ملحوظ.

ولكن، لماذا يصعب تمييز الألوان في الظلام عنها في الضوء الساطع؟

تختلف قدرة البشر على إدراك الألوان بسبب الطريقة التي نراها بها في ظل ظروف الإضاءة المختلفة. تحتوي عيون الإنسان على نوعين من المستقبلات الضوئية، أو الخلايا العصبية التي تكتشف الضوء: العصي والمخاريط.

ويحتوي كل مستقبل ضوئي على جزيئات ماصة للضوء، تسمى الأصباغ الضوئية، والتي تخضع لتغير كيميائي عندما تتعرض للضوء، ما يدفع المستقبل الضوئي لإرسال إشارات إلى الدماغ.

والعصي هي المسؤولة عن تعزيز الرؤية في الظلام، وقالت سارة باترسون، عالمة الأعصاب في جامعة روتشستر في نيويورك، إنها مصنوعة من طبقات عديدة من الأصباغ الضوئية.

وأوضحت أن العصي جيدة بشكل خاص في التقاط الضوء حتى في الظلام، لأن "كل واحدة من تلك الطبقات تمثل فرصة لامتصاص الفوتونات".

وتعرف الفوتونات بأنها جسيمات من الإشعاع الكهرومغناطيسي (في هذه الحالة، الضوء المرئي)، ويمكن تنشيط العصي عن طريق التعرض لعدد قليل نسبيا من الفوتونات.

أما المخاريط فهي المسؤولة عن الرؤية في الضوء الساطع، أو الرؤية الضوئية. ويوجد 3 أنواع من الخلايا المخروطية لدى معظم الناس، كل منها حساس لمجموعة مختلفة من الأطوال الموجية للضوء المرئي، والتي تتوافق مع ألوان مختلفة.

وتؤدي التغيرات الصغيرة في الجزيئات الممتصة للضوء في المخاريط المختلفة، إلى ما يسمى التخصص في اكتشاف الضوء الأحمر أو الأخضر أو ​​الأزرق.

إقرأ المزيد عوامل غير واضحة تفسد الرؤية

وقال إيه بي سامباث، عالم الأعصاب في جامعة كاليفورنيا، إنه لا يمكن للخلايا المخروطية الفردية التمييز بين الألوان. وعندما يمتص جزيء داخل الخلية المخروطية فوتونا، فإنه ينشّط المخروط فقط؛ وفي تلك المرحلة، لا تتم معالجة أي معلومات حول لون الضوء أو كثافته.

وتنشأ رؤية الألوان عندما يجمع الدماغ الاستجابات من الأنواع الثلاثة للمخاريط الموجودة في العين، حيث تحول الدوائر البيولوجية الصغيرة تلك الاستجابات إلى الألوان التي نراها.

وتسيطر المخاريط على الرؤية في الضوء الساطع، لأن العصي تصبح مشبعة بسرعة، أو مغمورة بالفوتونات، حيث يقوم الدماغ بضبط نشاط العصي، لذا يمكن رؤية الألوان بسهولة في الضوء الساطع.

ولكن مع حلول الظلام، تبدأ العصي في السيطرة على الرؤية، بينما يتم تنشيط المخاريط بشكل ضعيف فقط.

وعلى عكس المخاريط، تأتي العصي في نوع واحد فقط، ما يصعّب التمييز بين الألوان بشكل جيد.

ومع ذلك، قد تظل العصي تؤثر على إدراك اللون في ظل ظروف معينة. ففي الضوء الخافت، تعمل العين في نطاق متوسط حيث تساهم كل من العصي والمخاريط في الرؤية دون سيطرة نوع على الآخر.

المصدر: لايف ساينس

مقالات مشابهة

  • الرصيف العائم قبالة غزة قد ينهار بسبب الأحوال الجوية
  • لجان المقاومة: الاحتلال يصعد حرب الإبادة ضد القطاع بتشديد الحصار ومنع دخول المساعدات
  • رئيسة وزراء إيطاليا تنظر لماكرون بطريقة غريبة .. فيديو
  • الأمم المتحدة: منع دخول المساعدات إلى غزة صار أمرًا شائعًا
  • مصطفى بكري: مصر لن تفرط أبدًا في القضية الفلسطينية.. وشعبها لا يقهر ورايته مرفوعة (فيديو)
  • خبير يكشف عن دور مصر في التحركات العالمية تجاه القضية الفلسطينية (فيديو)
  • لماذا لا نستطيع تمييز الألوان جيدا في الظلام؟
  • عودة دخول المساعدات الإنسانية إلى غزة.. فيديو
  • مصر تواصل جهودها في إدخال المساعدات الإنسانية لقطاع غزة
  • مسؤول أمريكي كبير: وقف إطلاق النار في غزة ليس كافيا