قال ماكس سالومون، مخرج الفيلم الوثائقي “مجهول.. الهرم المفقود”، إن الفيلم شوهد من قبل 190 دولة بعدد زيارات 6.5 مليون متابع حول العالم فى الأسبوع الأول على منصة “نتفلكس”، مؤكدا أنه من أنجح الأفلام التى تمت صناعتها عبر منصتنا للأفلام والمسلسلات.

وأوضح ماكس سالومون، في تصريح لـ"صدى البلد": “لم نرَ على منصة نتفلكس مثل هذه المشاهدات التى حصدها فيلم ”المجهول.

. الهرم المفقود"، مؤكدا أنه حقق رقما ضخما من المشاهدات للحديث عن تاريخ مصر واكتشافاتها الأثرية في منطقة جسر المدير.

الهرم المفقود

وأضاف مخرج الفيلم الوثائقي “مجهول.. الهرم المفقود” أن الممتع والمشوق في ذلك الفيلم هو أن يكون عظماء وعلماء مصر المتخصصون في التاريخ مثل عالم الآثار الدكتور زاهي حواس والدكتور مصطفى وزيري، الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار، بالاضافة إلى علماء آخرين، والعمال المشاركون هم من يتحدثون عن حجم الاكتشافات في منطقة جسر المدير.

وتابع قائلا: “يجب أن تروى قصص واكتشافات الآثار والتاريخ عبر أبناء مصر، فهو ما يزيد الأمور تشويقا، والذى دعمنا في تحقيق نجاح روج له بشكل واسع”.

وتدور أحداث هذا الفيلم الوثائقي حول استعراض أعمال بعثتين أثريتين لاكتشاف الكنوز المصرية القديمة، الأولى بمنطقة جسر المدير بالأقصر برئاسة الدكتور زاهي حواس، والبحث عن الهرم المفقود منذ زمن بعيد لملك مصري هو الملك حونى، والثانية بجبانة البوباسطيون بمنطقة آثار سقارة برئاسة الدكتور مصطفى وزيري.

 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: مجهول الهرم المفقود الهرم المفقود زاهي حواس الهرم المفقود

إقرأ أيضاً:

ناقد فني يشيد بكريم عبدالعزيز في فيلم ولاد رزق 3: السينما ضجت بالتصفيق له

أشاد الناقد الفني محمود عبدالشكور، عبر حسابه بموقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، بالفنان كريم عبدالعزيز في فيلم ولاد رزق 3.

شاهدت جمهور السينما يصفق في أفلام كثيرة

وكتب عبدالشكور قائلا: «شاهدت جمهور السينما يصفق في أفلام كثيرة، فمرة يصفق لمشهد درامي مؤثر، ومرة يصفق لإفيه كوميدي أعجبه، ومرة يصفق لبراعة تنفيذ مطاردة، أو لمشهد حركة متقن الصنع، أما في حالة كريم عبدالعزيز في فيلم (ولاد رزق 3.. القاضية)، فقد ضجت القاعة الكبرى في سينما جالاكسي في المنيل بالتصفيق، بمجرد ظهوره على الشاشة، وقبل أن ينطق بجملة حوار واحدة».

واضاف عبدالشكور: «تصفيق حماسي صادق ومؤثر، وتحية خاصة منفصلة، تماما كما يحدث لممثلي المسرح، هذه المحبة، وتلك الثقة، تستحقهما عن جدارة يا كريم، نظير موهبتك، وجهدك، واحترامك لعملك، ومحبتك لمهنتك، ولزملائك، دون تعالٍ أو غرور، ويا لها أيضا من مسؤولية خطيرة ومرعبة، تستدعي مزيدا من الجهد والعمل».

أبطال فيلم ولاد رزق

يشارك في بطولة فيلم «ولاد رزق 3» عدد كبير من الفنانين وهم أحمد عز، آسر ياسين، عمرو يوسف، كريم قاسم، سيد رجب، وأسماء جلال، إلى جانب عدد من ضيوف الشرف من بينهم كريم عبدالعزيز، أحمد فهمي، إياد نصار، رزان مغربي، ونيكول سعفان، الفيلم من إخراج طارق العريان، وتأليف صلاح الجهيني.

مقالات مشابهة

  • يا مشوية يا مسلوقة.. خبير يوضح طريقة تناول لحوم عيد الأضحى
  • ناقد فني يشيد بكريم عبدالعزيز في فيلم ولاد رزق 3: السينما ضجت بالتصفيق له
  • خطاب بوتين وكواليس السلام المفقود في أوكرانيا
  • "أيام الله الحج": أهل قريش طافوا عرايا ولم يقفوا على عرفة
  • الفيلم الوثائقى "أيام الله الحج": نداء النبي إبراهيم للحج وصل إلى الأرحام والأصلاب
  • الفيلم الوثائقي «أيام الله الحج»: سيدنا إسماعيل تعلم الحديث بالعربية من قبيلة جرهم
  • الفيلم الوثائقي "أيام الله الحج": النبي إسماعيل تعلم الحديث بالعربية من قبيلة "جرهم"
  • تفاصيل الفيلم الوثائقي «أيام الله الحج».. كيف تعلم سيدنا إسماعيل العربية؟
  • جولة للفيلم الوثائقي اللبناني متل قصص الحب لميريام الحاج في 5 مهرجانات سينمائية
  • جولة للفيلم الوثائقي اللبناني "متل قصص الحب" في 5 مهرجانات سينمائية