رحبت السفارة الأمريكية بالقاهرة بتعيين السفيرة هيرو مصطفى جارج سفيرة جديدة للولايات المتحدة الأمريكية في مصر من قبل مجلس الشيوخ الأمريكي.

وقالت السفارة عبر صفحتها الرسمية على موقع التدوينات القصيرة «تويتر»: «تهانينا لهيرو مصطفى جارج على تعيينها سفيرتنا في مصر من قبل مجلس الشيوخ، ونتطلع إلى الترحيب بالسفيرة مصطفى جارج في القاهرة»، متابعة: «إن شراكتنا الإستراتيجية مع مصر أمرًا بالغ الأهمية للسلام والأمن والازدهار الإقليمي، الآن أكثر من أي وقت مضى».

وكان البيت الأبيض قال، في بيان، إن الرئيس الأمريكي جو بايدن أعلن عن ترشيحه للدبلوماسية هيرو مصطفى جارج لمنصب السفيرة الأمريكية لدى مصر.

وأضاف البيان أن جارج شغلت منصب سفيرة الولايات المتحدة في بلغاريا من أكتوبر 2019 إلى مارس 2023، وكانت نائبة رئيس البعثة في سفارة الولايات المتحدة في لشبونة بالبرتغال، ومستشارة في السفارة الأمريكية في نيودلهي بالهند.

وعملت الدبلوماسية في مكتب نائب الرئيس الأمريكي على القضايا المتعلقة بالشرق الأوسط وجنوب ووسط آسيا، وكانت نائبة لمدير مكتب شؤون أفغانستان، ومستشارة لشؤون الشرق الأوسط في مكتب وكيل الوزارة للشؤون السياسية، ومديرة لملفات إيران، والشؤون الإسرائيلية الفلسطينية، والأردن في مجلس الأمن القومي.

وعملت هيرو مصطفى جارج أيضا في الموصل بالعراق، وبيروت بلبنان، وأثينا باليونان، فيما حصلت على بكالوريوس من كلية الخدمة الخارجية بجامعة جورج تاون وماجستير من جامعة برينستون، وتتحدث الكردية والعربية والفارسية واليونانية والهندية والبلغارية والبرتغالية.

وتناول الفيلم الوثائقي American Herro قصة عائلتها، وفي عام 2021 تم تكريمها من قبل مؤسسة كارنيجي.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: مصر الولايات المتحدة الرئيس الأمريكي سفيرة السفيرة الأمريكية البيت الأبيض السفارة الامريكية مجلس الشيوخ السفارة الأمريكية في القاهرة سفارة الولايات المتحدة السفارة الأمريكية بالقاهرة سفيرة الولايات المتحدة

إقرأ أيضاً:

مرسوم دستوري بتعيين صلاح الدين آدم تور عضواً بالمجلس السيادي

أصدر رئيس مجلس السيادة الإنتقالي الفريق أول ركن عبدالفتاح البرهان الخيس مرسوماً دستورياً قضى بتعيين الأستاذ صلاح الدين آدم تور عضواً بمجلس السيادة، عن حركة تحرير السودان المجلس الإنتقالي.ووجه سيادته، الأمانة العامة لمجلس السيادة والجهات المعنية بالدولة وضع المرسوم موضع التنفيذ.ويأتي هذا المرسوم الدستوري في إطار الإلتزام بتنفيذ إتفاقية جوبا لسلام السودان.سوناإنضم لقناة النيلين على واتساب

مقالات مشابهة

  • الأمم المتحدة ترحب بإعلان الاحتلال هدنة يومية في جنوب غزة
  • الأمم المتحدة ترحب بـ"هدنة إسرائيل" في غزة
  • ‏الأمم المتحدة ترحب بإعلان إسرائيل هدنة يومية في جزء من قطاع غزة
  • الأمم المتحدة ترحب بـ"هدنة إسرائيل" في غزة
  • «القاهرة الإخبارية»: معركة واشنطن ضد الحوثيين الأعنف منذ الحرب العالمية الثانية
  • مجموعة الـ7 تدعو الليبيين إلى التغلب على الجمود السياسي وتطالب الأمم المتحدة بتعيين ممثل دون تأخير
  • مرسوم دستوري بتعيين صلاح الدين آدم تور عضواً بالمجلس السيادي
  • «لجنة الإنقاذ الدولية » ترحب بقرار مجلس الأمن الدولي رقم 2736 بشأن السودان
  • “جافيتو”: ليبيا محاطة بالعديد من المخاطر وتحتاج لعناية خاصة
  • واشنطن تطالب مليشيا الحوثي بالإفراج عن موظفي السفارة الأمريكية والوكالات الدولية