الوطن| متابعات

أمر النائب العام المستشار الصديق الصور بالبحث عن المتهمين الذين ارتكبوا جرائم القتل والحرابة في مدينتي العجيلات والزاوية، فتمالتوصل لمكان وجود سبعة متهمين، ثم صار الأمر إلى ضبط أربعة متهمين ووفاة ثلاثة متهمين نتيجة استعمالهم لأسلحة نارية، وظفوها لمنعإنفاذ تدبير القبض عليهما.

فتولى بحث الاضطراب الذي صاحب إجراء القبض وتقصي الظروف التي استدعت اللجوء إلى القوة والأسلحة، ووجهت الضابطة القضائية باستيفاء إجراءات الاستدلال في مواجهة بقية المقبوض عليهم.

الوسوم#الزاوية العجيلات النائب العام الصديق الصور ليبيا

المصدر: صحيفة الوطن الليبية

كلمات دلالية: الزاوية العجيلات النائب العام الصديق الصور ليبيا

إقرأ أيضاً:

أجهزة الأمن المليونية لم تحسم الملف المقلق .. تصاعد جرائم القتل وانتشار السلاح ..

20 يونيو، 2024

بغداد/المسلة الحدث: شهد العراق خلال الآونة الأخيرة تصاعدًا ملحوظًا في معدلات الجريمة، خاصةً جرائم القتل، وذلك بالتزامن مع انتشار ظاهرة انفلات السلاح بين المدنيين.

ويُثير هذا الوضع قلق المواطنين العراقيين ويطرح تساؤلات حول دور الجهات الأمنية سيما وزارة الداخلية، في الحد من هذه الظاهرة الخطيرة.

وفي يوم أمس، اندلع نزاع عشائري دموي في محافظة النجف في العراق، أسفر عن مقتل وإصابة العشرات.تم نقلهم إلى مستشفيات النجف والكوفة لتلقي العلاج . ولا يزال الوضع متوترًا وقد يزيد عدد الضحايا مع استمرار النزاع .

وتشير الإحصائيات الرسمية إلى ازدياد ملحوظ في معدلات جرائم القتل في العراق خلال عام 2023 مقارنة بالعام السابق. كما تُشير الدراسات إلى انتشار ظاهرة حمل السلاح بشكل غير قانوني بين المدنيين، مما يُساهم بشكل كبير في تفاقم مشكلة الجريمة.حتى الآن.

و النزاعات العشائرية مرتبطة بالصراعات التاريخية والاجتماعية والاقتصادية والسياسية و توترات على الأراضي  و الانتماء القبلي.

و يُعزى ازدياد معدلات الجريمة في العراق إلى انتشار ظاهرة حمل السلاح بشكل غير قانوني بين المدنيين، وقلة ثقة المواطنين بالأجهزة الأمنية والقضائية، وارتفاع معدلات البطالة والفقر، و ضعف البنية التحتية الاجتماعية والاقتصادية، و آثار الحروب والصراعات التي مر بها العراق، وانتشار ظاهرة الفساد في مؤسسات الدولة.

ويقع على عاتق وزارة الداخلية مسؤولية أساسية في الحد من ظاهرة الجريمة في العراق في فرض سيادة القانون ونشر الأمن والاستقرار في جميع أنحاء البلاد و ملاحقة المجرمين وتقديمهم للعدالة و مصادرة الأسلحة غير القانونية من المدنيين.

وقال القيادي في تيار الحكمة فهد الجبوري ان  ‏انفلات السلاح وعمليات القتل والكثير من الأحداث الإجرامية التي بلغت مستويات كبيرة في الآونة الأخيرة في الداخل العراقي هي مصدر قلق و تساؤل عن دور الجهات الأمنية (المليونية) وأهمها الداخلية.

واضاف: غير مقبول ما يجري ابداً وعلى الجميع التحرك لوضع حد لهذا الانفلات.

 

 

المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.

مقالات مشابهة

  • ليلة سقوط اللصوص.. القبض على 4 متهمين بارتكاب جرائم سرقات بالقاهرة
  • القبض على 6 متهمين بارتكاب جرائم سرقات متنوعة بالشرقية والغربية
  • أجهزة الأمن المليونية لم تحسم الملف المقلق .. تصاعد جرائم القتل وانتشار السلاح ..
  • إصابة 12 جندياً.. ولجنة أممية تتهم الاحتلال بارتكاب جرائم حرب
  • والدة رهينة إسرائيلية تطلب المساعدة من على منبر الأمم المتحدة
  • اتهامات أممية لإسرائيل بارتكاب جرائم حرب
  • الأمم المتحدة تتهم جيش الاحتلال بارتكاب جريمة "إبادة" ضد الفلسطينيين
  • القضاء الإيراني يأمر بإعدام 4 متهمين بقضية الكحول المغشوشة
  • اعتقال 8 متهمين وضبط مواد مخدرة في بغداد
  • القبض على 10 متهمين وضبط عدد من الأسلحة والمواد المخدرة في بغداد