أصدر المهندس طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية، يوم الخميس الماضي، قرارًا بتحريك سعر البنزين، ليبدأ العمل به اعتبارًا من الجمعة الموافق 3 نوفمبر 2023، ما طرح تساؤلات لدى المواطنين عن سعر أنبوبة البوتجاز اليوم، فهل تم تحريك سعرها أن يظل السعر ثابتًا؟.. 

أين عبود| حكاية فتى غزاوي تبحث عنه السوشيال ميديا العالمية .

. ما قصته ؟ المواعيد اتغيرت رسميًا|الجدول الجديد لتخفيف الأحمال في كل المحافظات ومدة انقطاع الكهرباء هل ارتفع سعر السولار مع زيادة أسعار البنزين؟

مع إعلان وزارة البترول تحريك أسعار البنزين، بداية من صباح الجمعة 3 نوفمبر، تساءل الجميع عن تحريك أسعار السولار أيضًا، وهو الأمر الذي أوضحه القرار، حيث لم تقرر اللجنة أي زيادة جديدة على سعر لتر السولار، نظرًا لإرتباطه بكافة الأسعار.

أبقيت اللجنة على سعر لتر السولار كما هو، حيث رفض الرئيس عبد الفتاح السيسي، طلب الحكومة المصرية بزيادة أسعار السولار واكتفى برفع أسعار البنزين، وذلك حرصًا منه على محدودي الدخل.

سعر أنبوبة البوتاجاز

بلغ سعر السولار 8.25 جنيه للتر الواحد، وذلك بعد زيادته بقيمة جنيه واحد للتر في شهر مايو الماضي، وبذلك يبلغ.. 

سعر أنبوبة البوتاجاز الغاز المنزلية والتجارية سعة 12.5 كجم 75 جنيهًا.سعر أنبوبة البوتاجاز سعة 25 كجم 150 جنيهًا.أسعار الغاز 

ظل سعر الغاز ثابتًا، بعد قرار وزارة البترول بتحريك أسعار البنزين، حيث يبلغ.. 

سعر الغاز للشريحة الأولى 30 مترًا مكعبًا شهريًا يحسب الواحد منها بقيمة 2.25 جنيهالشريحة الثانية فوق 30 مترًا مكعبًا شهريًا بسعر 3.10 جنيه للمترالشريحة الثالثة الاستهلاك ما فوق 60 مترًا مكعبًا شهريًا بسعر 3.60 جنيه للمترارتفاع أسعار البنزين 

أعلنت وزارة البترول والثروة المعدنية تحريك أسعار البنزين ليبلغ سعر.. 

بنزين 80 بلغ سعر 10 جنيهات بدلاً من 8.75 جنيه.بنزين 92 بلغ سعر اللتر منه 11.5 جنيه، بعد ما كان 10.25 جنيه لتكون الزيادة بقيمة 1.25 جنيه.بنزين 95 أصبح سعره بعد الزيادة 12.5 جنيه لكل لتر، بعد ما كان سعره 11.5 جنيه لتكون قيمة الزيادة جنيه واحد فقط.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: سعر السولار أسعار البنزين وزير البترول المهندس طارق الملا أسعار البنزین تحریک أسعار

إقرأ أيضاً:

ضبط كيانات تعليمية وهمية بالقاهرة والإسكندرية

نجحت أجهزة الأمن في ضبط أحد الأشخاص بالقاهرة لقيامه بإدارة كيان تعليمى بدون ترخيص للنصب والاحتيال على المواطنين فى الإسكندرية.

يأتى ذلك فى إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة الجريمة بشتى صورها لاسيما جرائم النصب والاحتيال على المواطنين بقصد الاستيلاء على أموالهم.

وفى التفاصيل أكدت معلومات وتحريات الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة بقطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة قيام (أحد الأشخاص) بإدارة كيان تعليمى "بدون ترخيص" كائن بدائرة قسم شرطة مصر الجديدة بالقاهرة للنصب والإحتيال على المواطنين ومنحهم شهادات دراسية فى مجال التسويق الإلكترونى وإيهامهم بأن تلك الشهادات معتمدة -على خلاف الحقيقة- مقابل مبالغ مالية، والترويج لنشاطه عبر "الإنترنت".


وعقب تقنين الإجراءات تم ضبطه وبحوزته (شهادات "خالية البيانات" –أكلاشيهات – مطبوعات دعائية)، وتم إتخاذ الإجراءات القانونية.

وأكدت معلومات وتحريات الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة قيام (أحد الأشخاص) بإدارة كيان تعليمى "بدون ترخيص" كائن بدائرة قسم شرطة أول الرمل بالإسكندرية للنصب والإحتيال على المواطنين ومنحهم دورات تعليمية وشهادات دراسية وإيهامهم بأن تلك الشهادات تمكنهم من الإلتحاق بالعمل لدى الشركات والمؤسسات الكبرى مقابل مبالغ مالية.

وعقب تقنين الإجراءات، تم ضبطه وبحوزته (عدد من الشهادات – عدد من الكارنيهات الدراسية – عدد 4 أكلاشيه – عدد من الكتب "مجهولة المصدر" - مجموعة من طلبات وإستمارات الإلتحاق بالكيان – دفتر تحصيل نقدية - جهاز حاسب آلى بمشتملاته "بفحصه فنياً تبين إحتوائه على العديد من الدلائل التى تؤكد نشاطه الإجرامى") وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.







مقالات مشابهة

  • انقلاب مفاجئ للريال اليمني في التعاملات المسائية اليوم السبت.. السعر الآن
  • سعر اليورو اليوم في السوق السوداء والبنوك 15 يونيو 2024
  • الحركة الشعبية تحذر من تداعيات رفع ثمن البوطا على أسعار باقي المواد
  • إثر انفجار أنبوبة بوتاجاز.. نشوب حريق هائل في منزل بقرية هلية ببني سويف
  • انخفاض جديد في أسعار المحروقات.. إليكم كيف أصبحت
  • مصروفات وبرامج جامعة القاهرة الجديدة التكنولوجية 2024 
  • طريقة تحضير الرقاق الطري على البوتاجاز.. «كأنه جاهز»
  • ضبط كيانات تعليمية وهمية بالقاهرة والإسكندرية
  • الذهب عيار 21 يفتتح عند 3115 جنيها خلال تعاملات اليوم.. وتوقعات بتعافي الطلب
  • مسجلا 3110 جنيهات.. تراجع في أسعار الذهب محليا منتصف اليوم