أعلن "حزب الله" اللبناني، اليوم السبت، استهدف جنودا إسرائيليين داخل أحد منازل مستوطنة المطلة شمالي إسرائيل باستهدافهم بالصواريخ.

وقال "الحزب" في بيان له: "رداً على قتل عدد من المدنيين خلال الأيام الماضية، استهدف مجاهدو ‏المقاومة الإسلامية مساء يوم السبت مكمناً لجنود العدو الصهيوني ‏داخل أحد منازل مستعمرة المطلة، وحققوا فيه إصابات مؤكدة" بحسب البيان.



من جانبها قالت وكالة الإعلام اللبنانية أن "العدو الإسرائيلي يقصف منطقة اللبونة وأحراج بلدتي علما والضهيرة الحدودية بقذائف من عيار 155 مليمتراً وتسمع أصوات القصف الى مدينة صور".



كما استهدف قصف الاحتلال الإسرائيلي في وقت سابق السبت مناطق حدودية لبنانية عدة جنوبي البلاد من بينها الوزاني وطير حرفا والجبين وشمع، بحسب المصدر ذاته.

وقال المتحدث باسم الجيش الاحتلال إن "طائرات مقاتلة هاجمت البنية التحتية العسكرية لحزب الله في الأراضي اللبنانية في وقت سابق من هذا المساء، بعد رصد عدد من عمليات الإطلاق من الأراضي اللبنانية باتجاه الأراضي الإسرائيلية".



وأضاف بيان متحدث الاحتلال: "لم يتم رصد أي تحطم في أراضينا، بالإضافة إلى ذلك، تم الكشف عن إطلاق نار مضاد للدبابات باتجاه الأراضي الإسرائيلية. منطقة المطلة دون وقوع إصابات"، وفق ما ذكرت صحيفة يديعوت أحرونوت العبرية.

والجمعة، قال زعيم حزب الله حسن نصر الله، في أول كلمة متلفزة له، منذ بداية العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، أن جماعته دخلت معركة “طوفان الأقصى” في 8 أكتوبر/ تشرين أول الماضي، أي بعد يوم من انطلاقها في غزة، ومؤكداً أن “خيارات المقاومة مفتوحة”.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية اللبناني لبنان حسن نصر الله جنود إسرائيليين جنوب لبنان حزب الله اللبناني سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

بالفيديو.. "حزب الله" يستهدف مبنى لجنود الجيش الإسرائيلي وأجهزة تجسسية و"يصيبهم بشكل مباشر"

عرض "حزب الله" اللبناني مشاهد من عمليتين نفذهما مؤخرا ضد الجيش الإسرائيلي، استهدف فيهما مبنى يتموضع فيه الجنود في مستوطنة المطلة والأجهزة التجسسية في موقع الرادار.

تقرير إسرائيلي عن ترسانة الأسلحة لدى "حزب الله": أكثر من 1000عملية إطلاق متواصلة لشهرين

وقال "حزب الله" في بيانين منفصلين له حول هاتين العمليتين إنه "دعما لشعبنا الفلسطيني الصامد في قطاع غزة وإسنادا لمقاومته الباسلة ‌‏‌‏‌‌‌‏والشريفة":

- "ردا على اعتداءات العدو ‏الصهيوني على القرى الجنوبية الصامدة والمنازل الآمنة وخصوصا على بلدة عيترون أمس، استهدف مجاهدو ‏المقاومة الإسلامية عند الساعة 13:06 من ظهر اليوم الثلاثاء 11 يوتيو 2024، مبنى يستخدمه جنود العدو في ‏مستعمرة المطلة بالأسلحة المناسبة وأصابوه إصابة مباشرة".

- "ردا على اعتداءات العدو ‌‌‏الإسرائيلي على القرى الجنوبية الصامدة والمنازل الآمنة وخصوصا بلدة شبعا، استهدف مجاهدو ‌‌‏المقاومة ‏الإسلامية يوم الاثنين ‏10 يونيو 2024 موقع الرادار في مزارع شبعا اللبنانية المحتلة وحاميته والتجهيزات الفنية ‏والتجسسية بالقذائف المدفعية والصواريخ الموجهة ما أدى إلى إصابتهم إصابة مباشرة وتدمير التجهيزات ‏المستهدفة".‏ 

وأبان مقطع فيديو لحظة إطلاق الصاروخ وتوجهه نحو المبنى، وإصابته بشكل مباشر وانفجاره فيه.‏

وأظهر مقطع فيدو آخر لحظة إطلاق مقذوفين، والإطاحة بأجهزة تجسسية تابعة للجيش الإسرائيلي.

 

المصدر: RT

مقالات مشابهة

  • غارة الاحتلال تستهدف جنوبي لبنان وحزب الله يقصف شمال الأراضي الفلسطينية المحتلة
  • حزب الله يستهدف مبنى لجنود الجيش الإسرائيلي وأجهزة تجسسية و"يصيبهم بشكل مباشر"
  • بالفيديو.. "حزب الله" يستهدف مبنى لجنود الجيش الإسرائيلي وأجهزة تجسسية و"يصيبهم بشكل مباشر"
  • "حزب الله" يعلن استهداف تجمع لجنود الجيش الإسرائيلي في محيط ‏مستوطنة نطوعا
  • إصابة 5 إسرائيليين بالاختناق جراء حرائق ناجمة عن استهداف مسيّرة للجولان
  • إصابة 5 إسرائيليين بالاختناق جراء حرائق ناجمة استهدف مسيّرة للجولان
  • انفجار مسيرتين فى منطقة بالجليل الغربى واندلاع حريق
  • "حزب الله" ينشر مشاهد استهداف مبنى للاحتلال شمال الأراضي المحتلة
  • حزب الله يتصدى لطائرة “إف-15” إسرائيلية بصواريخ أرض – جو.. ويُهاجم مقرّ كتيبة مدفعية بمسيرات
  • مؤشرات متباينة.. هل تجتاح إسرائيل الأراضي اللبنانية؟