قال الفريق كامل الوزير وزير النقل أنه يتم  التخطيط لإنشاء عدد 25 ميناء جاف ومنطقة لوجيستية وربطها بالموانئ البحرية من خلال شبكة القطار الكهربائي السريع وشبكة السكك الحديدية الحالية والشبكة القومية للطرق في قطاع الموانئ الجافة والمراكز اللوجيستية. 

جاء ذلك خلال كلمته في الجلسة الرئيسية للدورة الخامسة للمعرض والمؤتمر الدولي للنقل الذكي والبنية التحتية واللوجيستيات للشرق الأوسط وافريقيا TransMEA2023.

 
وأنطلق اليوم الاحد الموافق 5 نوفمبر  فعاليات  المعرض والمؤتمر الدولي للنقل الذكي والبنية التحتية واللوجيستيات للشرق الأوسط وافريقيا 2023Trans-MEA والذي يقام تحت رعاية  عبد الفتاح السيسي خلال الفترة من  5  إلى 8 نوفمبر 2023 تحت شعار "  توطين صناعة وسائل النقل في مصر ".

ويقام المعرض في إطار الاهتمام الكبير  الذي توليه القيادة السياسية والحكومة المصرية بقطاع النقل باعتباره الشريان الرئيسي الذي تبنى على أساسه برامج التنمية الاقتصادية والاجتماعية للدولة، وحيث تقوم وزارة النقل حاليًا بتنفيذ خطة شاملة لتطوير وتحديث عناصر منظومة النقل من وسائل وشبكات ( الطرق والكباري - السكك الحديدية - مترو الأنفاق والجر الكهربائي - الموانئ البحرية - الموانئ البرية والجافة والمناطق اللوجيستية - النقل النهري ) خلال الفترة من ( 2014-2024 ) باستثمارات 2 تريليون جنيه.
 

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الفريق كامل الوزير وزير النقل الموانئ البحرية

إقرأ أيضاً:

الهيئة البحرية البريطانية: وقوع حادث بالقرب من ميناء المخا


وقالت الهيئة في منشور على منصة "إكس" "تلقت UKMTO تقريرًا عن حادث على بعد 40 ميلًا بحريًا (حوالي 74 كيلومترًا) جنوب المخا باليمن".
وأوضحت أن الحادث مصنف على أنه هجوم وأن السلطات تحقق في الأمر ونصحت السفن بالتنقل في المنطقة بحذر والإبلاغ عن أي نشاط مشبوه.
وفي وقت سابق أعلنت هيئة عمليات التجارة البحرية البريطانية، اندلاع حريق على متن سفينة نتيجة إصابتها بثلاث قذائف على بعد 98 ميلاً بحرياً شرق عدن (جنوب اليمن)، ووقوع انفجار على مقربة من سفينة أخرى على بعد 82 ميلاً بحرياً شمال غربي الحديدة (غرب اليمن) جنوب البحر الأحمر.

مقالات مشابهة

  • وزير النقل: تنفيذ خطة شاملة لتطوير كافة الموانئ المصرية تنفيذًا لتوجيهات الرئيس السيسي
  • «النقل»: تشغيل محطة شحن الحاويات بالقطارات في ميناء الإسكندرية قبل نهاية العام
  • عام على افتتاح محطة تحيا مصر بميناء الإسكندرية.. النقل: خطة شاملة لتطوير كافة الموانئ المصرية
  • الوزير يتابع انتظام العمل بمرافق النقل في أول أيام عيد الأضحى
  • وزير النقل يتابع انتظام العمل وتقديم خدمات مميزة بمرافق النقل والمواصلات
  • الهيئة البحرية البريطانية: وقوع حادث بالقرب من ميناء المخا
  • وزير الصحة يُطلع وزير النقل على استعدادات “نوبكو” لموسم حج 1445
  • شعبة النقل واللوجستيات: مواني دبي تضخ 1.3 مليار دولار لتطوير ميناء السخنة
  • شعبة النقل: موانئ دبي العالمية تضخ استثمارات بـ1.3 مليار دولار لتطوير ميناء العين السخنة
  • شعبة النقل واللوجستيات: 228 شركة مصرية تشارك في تطوير ميناء السخنة