كشف نائب مستشار الأمن القومي جوناثان فاينر أن 300 أمريكي غادروا قطاع غزة خلال الأيام القليلة الماضي، مشيرا إلى أنه مازال هناك آخرون عالقين هناك.

وقال فاينر في تصريح أوردته قناة "الحرة" الأمريكية، اليوم الأحد إن "أكثر من 300 أمريكي غادروا غزة، لكن لا يزال هناك مواطنون أمريكيون في القطاع".

وكان وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن قد صرح، الأسبوع الماضي، بأن هناك حوالي 400 مواطن أمريكي وأفراد أسرهم، أي حوالي 1000، يرغبون في الخروج من غزة.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: 300 أمريكي غزة غادروا غزة بلينكن وزير الخارجية الامريكي

إقرأ أيضاً:

« خرجوا للعمل رجعوا في أكفان».. تشيع جثامين ضحايا حادث سيارة العمالة الزراعية بالبحيرة

شيع الآلاف من أهالي قرية دميشلي بمركز كوم حمادة، بالبحيرة في موكب جنائزي مهيب، جثامين أبنائهم ضحايا حادث سيارة العمالة الزراعية، على طريق مستر، بمركز وادي النطرون صباح اليوم، والذي راح ضحيته ٨ أشخاص، بالإضافة إلى 6 مصابين.

وكانت النيابة العامة بمركز وادي النطرون برئاسة المستشار طارق الجندي، رئيس النيابة، قد صرحت بدفن الجثامين، عقب قيام إدارة البحث الجنائي بمديرية أمن البحيرة بعمل التحريات اللازمة حول الواقعة وظروفها.

وخيمت حالة من الحزن الشديد على القرية، وتجمع الأهالي أمام مسجد القرية انتظارًا لوصول جثامين المتوفين الموجودين في ثلاجة حفظ الموتى بمستشفى وادي النطرون.

وكانت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن البحيرة، قد تلقت إخطارًا من مركز شرطة وادي النطرون بوقوع حادث انقلاب سيارة ربع نقل محملة بالعمالة الزراعية على طريق «ماستر- وادي النطرون» بنطاق المركز، اتجاه مركز بدر.

وأسفر الحادث عن مصرع كل من: عبد العاطي. ال. أ، 45 عاما، «احمد.س. ال»، 17 عاما، «سمير. و. ع»، 33 عاما، «يوسف. أ. ع» 40 عاما، «. عبد الله. ر. أ»، 32 عاما، «محمود.أ. ع»، 28 عاما، فيما توفي كل من: "صابرا. م. ع. ال"، 16 عاما، و: "عادل. خ. م"، 33 عاما، بعد وصولهم للمستشفي، ليرتفع عدد المتوفين لـ 8 حالات وفاة، تم نقلهم إلى ثلاجة حفظ الموتى بمستشفى وادي النطرون التخصصي تحت تصرف جهات التحقيق.

بينما أسفر الحادث عن إصابة كل من: «زياد.خ. ع»، 16 عاما، «صابر. م. ع»، 16 عاما، عادل. خ. م، 33 عاما، «محمود.ر. أ»، 17 عاما، «إبراهيم. ال. ع»، 15 عاما، محمود.ع. س، 29 عاما، «عبد المنعم. م. ال»، 42 عاما، «محمد.ع. ال. س»، 48 عاما، وجمعيهم مقيمي قرية دمشلي بمركز كوم حمادة، ومصابين بكدمات وسحجات متفرقة في أنحاء الجسم، وتم نقلهم إلى مستشفى وادي النطرون التخصصي لتلقي العلاج اللازم.

جانب من الجنازة

مقالات مشابهة

  • توتر أمريكي روسي قرب سواحل كوبا
  • الركراكي حول تغيير أسلوب اللعب وفك دفاعات الخصوم: المدربين الكبار ومازال مالقاو الحل
  • بلينكن: يجب ضمان وصول المساعدات الإنسانية إلى غزة
  • "المعدات مقابل النتائج".. مسؤولة روسية ترصد ما شاهدت في مختبر بيولوجي أفريقي بتمويل أمريكي
  • أستاذ علوم سياسية: زيارة بلينكن تأكيد أمريكي على وجود قنوات تواصل مباشرة
  • النفط يرتفع وسط آمال نمو الطلب في الصيف
  • « خرجوا للعمل رجعوا في أكفان».. تشيع جثامين ضحايا حادث سيارة العمالة الزراعية بالبحيرة
  • نقل رئيس وزراء هاييتي إلى مستشفى بعد شعوره بإرهاق
  • معهد أمريكي: روسيا نشرت 1800 مجند وآلاف الأطنان من المعدات العسكرية في ليبيا
  • مسئول عسكري إسرائيلي سابق: صفقة التبادل لصالحنا أكثر لأننا نواجه تهديدا وجوديا في الشمال