أعطى الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، إذنًا للتشغيل التجريبي لعدد من مشروعات التابعة لوزارة النقل وتشغيل وافتتاح عدد آخر من المشروعات، وتشمل تلك المشروعات (المرحلة الثالثة والنهائية من مشروع الخط الثالث لمترو الأنفاق - مونوريل شرق النيل).

التشغيل التجريبي لمونوريل شرق النيل

بدأ التشغيل التجريبي لـ مونوريل شرق النيل الذي يتضمن (مدينة نصر/العاصمة الإدارية الجديدة) بمحطة المشير طنطاوي، ويبلغ طول خط مونوريل شرق النيل 56 كم.

ويعتبر المونوريل ‏من وسائل النقل الجماعي الأخضر المستدام الصديق للبيئة كأحد أهم ملامح الجمهورية الجديدة التي أرسى قواعدها الرئيس ‏عبدالفتاح السيسي.

ويربط مونوريل شرق النيل مدينة نصر بالعاصمة الإدارية ويتبادل الخدمة مع الخط الثالث للمترو بمحطة الاستاد بشارع يوسف عباس وصولًا إلى شارع الخليفة الظافر والحي السابع مرورا بشارع ذاكر حسين وصولًا إلى الوفاء والأمل.

بث مباشر| صدى البلد يكشف لأول مرة مونوريل العاصمة الإدارية من الداخل بث مباشر| صدى البلد يعرض القطار الكهربائي السريع لأول مرة من الداخل بث مباشر| انطلاق مؤتمر TransMEA2023بمشاركة 350 شركة من حوالي 50 دولة تعرف على خريطة التحويلات المرورية لاستكمال مونوريل العاصمة الإدارية

ثم يتجه إلى محور المشير طنطاوي وشارع التسعين الجنوبي وصولًا إلى بيت الوطن، ثم يمر بأحياء العاصمة الإدارية الجديدة، وهذا المسار يخدم العديد من المناطق السكنية المزدحمة.
 

عدد محطات التشغيل التجريبي لمونوريل شرق النيل

ويشمل خط مونوريل شرق النيل عدد 22 محطة وعدد (1) مركز سيطرة وتحكم، وذلك في إطار تنفيذ مشروع المونوريل شرق وغرب النيل والذي يصل إجمالي أطوالهما إلى 100 كم وبعدد 35 محطة باعتبارهما ‏من وسائل النقل الجماعي الأخضر المستدام الصديق للبيئة، ويعد خط مونوريل شرق النيل أحد أهم ملامح الجمهورية الجديدة التي أرسى قواعدها الرئيس ‏عبدالفتاح السيسي.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: العاصمة الإداریة

إقرأ أيضاً:

وزير الصناعة يشرف على عملية التشغيل التجريبي لمصنع الغزل والنسيج

وخلال الزيارة أشرف الوزير المطهر على عملية التشغيل التجريبي بعد استكمال أعمال الصيانة.

واستمع الوزير المطهر ومعه نائب وزير الصناعة أحمد الشوتري خلال زيارتهما لأقسام المصنع من رئيس مجلس إدارة المؤسسة العامة لصناعة الغزل والنسيج أحمد المأخذي إلى شرح حول أعمال الصيانة وإعادة تأهيل المعدات وسير العمل التجريبي في أقسام استقبال القطن المحلي والتصفية والغزل والنسيج والصباغة والطباعة والخياطة.

وأشاد وزير الصناعة بجهود قيادة المؤسسة والكوادر الفنية بالمصنع في التغلب على الكثير من الإشكاليات وتجاوز العثرات ووضع المصنع على طريق الإنتاج.

وأكد حرص قيادة الوزارة على تقديم الدعم لانتظام وتطوير الإنتاج بالمصنع وتحقيق المنافسة في السوق المحلية.

وأفاد الوزير المطهر بأن وزارة الصناعة والتجارة وفي إطار تنفيذ موجهات قائد الثورة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي وتوجيهات فخامة المشير الركن مهدي المشاط رئيس المجلس السياسي الأعلى تولي الصناعات المحلية القائمة على المواد الخام المحلية اهتماماً من حيث دعم العملية الإنتاجية وحماية المنتج المحلي.

وأشار إلى أن ذلك يأتي في إطار خطة استراتيجية متدرجة لتحول الصناعات المحلية نحو استخدام المواد الخام المحلية لما لذلك من أهمية اقتصادية تسهم في إيجاد أنشطة متعددة تسهم في توفير فرص عمل تعود بالنفع على المجتمع والاقتصاد الوطني.

وأوضح وزير الصناعة بحكومة تصريف الأعمال أن انتظام العمل في المصنع سيعمل على تشجيع زراعة القطن محلياً بعد أن كادت زراعته تندثر في تهامة .. مؤكداً أن قيادة وزارة الصناعة ستعمل مع قيادة المؤسسة على المزيد من الخطوات المثمرة.

من جانبه أكد نائب وزير الصناعة أهمية الحفاظ على المصنع ومعداته والنجاحات المحققة للسير باتجاه عملية إنتظام الإنتاج والتطوير المستمر بالاستفادة من الكوادر الفنية المحلية.

وشدد على أهمية تحفيز الصناعات المحلية لتكون منتجاتها بديلاً عن المنتجات المستوردة.

رافقهم خلال الزيارة نائب رئيس اتحاد الغرف الصناعة التجارية اليمنية محمد محمد صلاح ومدير العمليات بوزارة الصناعة والتجارة نجيب العذري.

مقالات مشابهة

  • بدء التشغيل التجريبي لمصنع الغزل والنسيج
  • وزير الصناعة يشرف على عملية التشغيل التجريبي لمصنع الغزل والنسيج
  • «النقل» تكشف مستجدات أعمال تنفيذ مشروعات ميناء الدخيلة 
  • جلسة عامة لمجلس النواب اليوم فى العاصمة الإدارية الجديدة
  • بدء التشغيل التجريبي لتوسعات مصفاة تكرير النصر للبترول
  • الطيران تنظم ورشة عمل حول "إعداد وتنفيذ موازنة البرامج والأداء" بالعاصمة الإدارية
  • "العاصمة الإدارية" الجديدة تستقبل وفدًا من جامعة قرطاج التونسية للتعرف على معالم المدينة
  • "العاصمة الإدارية" الجديدة تستقبل وفدا من جامعة قرطاج التونسية
  • "العاصمة الإدارية" الجديدة تستقبل وفداً من جامعة قرطاج التونسية
  • العاصمة الإدارية الجديدة تستقبل وفدا من طلاب جامعة قرطاج التونسية