أعلن العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني ليل الأحد/ الإثنين، أن سلاح الجو في القوات المسلحة، تمكن من إنزال مساعدات طبية ودوائية عاجلة إلى المستشفى الميداني الأردني في قطاع غزة.

وذكر الملك في تغريدة عبر منصة "إكس"، أن إنزال المساعدات جاء جوا عبر طائرة سلاح الجو، وعلق "هذا واجبنا لمساعدة الجرحى والمصابين الذين يعانون جراء الحرب على غزة".



وأضاف الملك "سيبقى الأردن السند والداعم والأقرب للأشقاء الفلسطينيين".

ولم يصدر أي تعليق من الجانب الإسرائيلي على ما أورده الملك عبد الله الثاني، كما لم يصدر أي بيان من وزارة الخارجية الأردنية.

بحمد الله تمكن نشامى سلاح الجو في قواتنا المسلحة في منتصف هذه الليلة من إنزال مساعدات طبية ودوائية عاجلة جوا للمستشفى الميداني الأردني في قطاع غزة. هذا واجبنا لمساعدة الجرحى والمصابين الذين يعانون جراء الحرب على غزة. سيبقى الأردن السند والداعم والأقرب للأشقاء الفلسطينيين pic.twitter.com/cvW0aX877K

— عبدالله بن الحسين (@KingAbdullahII) November 5, 2023

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية غزة الاردن غزة الملك عبدالله سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة سلاح الجو

إقرأ أيضاً:

جراحة عاجلة تُنقد حياة حاجة إندونيسية بتجمع مكة المكرمة الصحي 

تمكن فريق طبي جراحي سعودي بمستشفى الملك فيصل عضو تجمع مكة المكرمة الصحي من إنقاذ حياة حاجة إندونيسية خلال جراحة استغرقت ساعتين لتفادي حدوث غرغرينا.
وأوضح تجمع مكة المكرمة الصحي أن المريضه حضرت عن طريق الإسعاف، وتبلغ من العمر 65 عامًا، وهي من جنسية إندونيسية الجنسية، حيث كانت تعاني من آلام مبرحة بأعلى الفخذ الأيمن، تم مباشرة الحالة من قبل أطباء الطوارئ وبعد اكمال الفحوص اللازمة تم استدعاء فريق الجراحة العامة.
أخبار متعلقة إطلاق مشروع لمراقبة مرضى القلب عن بُعد خلال موسم الحج 1445إطلاق البرنامج الصحي التطوعي بالحج بمشاركة ٥٥٠ متطوعًاوأضاف: "اتضح أن المريضه تعاني من فتاق فخذي أيمن مختنق أدى إلى شعورها بآلام مبرحة وغير محتملة، وتم نقل المريضه عاجلاً لغرفة العمليات، حيث تمكن الفريق الجراحي من إنقاذ المريضه خلال جراحة الساعتين لتفادي حدوث غرغرينا وقد تكللت العملية بالنجاح ولله الحمد".
وبين التجمع أنه تم خروج المريضة بعد الاطمئنان على حالتها الصحية لتعود لبعثتها لإكمال فريضة الحج وهي بصحة وسلامة.

مقالات مشابهة

  • عاهل الأردن لـ بلينكن: يجب تكثيف الجهود لوقف تفاقم الوضع الإنساني المأساوي في غزة
  • الملك عبد الله الثاني: الأردن سيواصل إمداد قطاع غزة بالمساعدات برا وجوا
  • ملك الأردن ينعى قائد سلاح الجو الأسبق إحسان باشا شردم
  • ملك الأردن ينعي قائد سلاح الجو الأسبق إحسان باشا شردم
  • الملك: رحم الله إحسان باشا شردم ورحم شهداءنا الأبطال
  • جراحة عاجلة تُنقد حياة حاجة إندونيسية بتجمع مكة المكرمة الصحي 
  • بالفيدو ظهور لطائرة منظومة "شاهين" في حفل اليوبيل الفضي لتسلم الملك عبد الله الثاني سلطاته الدستورية
  • تعاون غنائي بين أصالة والجسمي والمهندس
  • الملك عبد الله الثاني.. 25 عامًا من الاستقرار والإنجاز
  • صناعة عمان: الاقتصاد الأردني نمى 6 أضعاف في عهد جلالة الملك