ينشر موقع "صدى البلد" الإخباري جميع التفاصيل للأشخاص حاجزي شقق الإسكان الاجتماعي ، ولديهم الرغبه في فك حظر بيع أو تأجير وحداتهم.. وتشمل الآتي:-

لا يجوز التصرف في الوحدة السكنية

وبحسب وزارة الإسكان ممثلة في صندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري، لا يجوز التصرف في الوحدة السكنية التي حصل عليها المواطن ضمن البرنامج الرئاسي "الإسكان الاجتماعي - سكن لكل المصريين" للمواطنين منخفضي الدخل، إلا بعد مرور 7 سنوات والحصول على موافقة كتابية من الصندوق تفيد بحصوله على مخالصة من كافة الالتزامات وسداد مقابل الخدمات المقررة في هذا الشأن.

حبس مدة لا تقل عن سنة

وكل من يخالف هذا القرار يعاقب بالحبس مدة لا تقل عن سنة وبغرامة لا تقل عن عشرين ألف جنيه ولا تجاوز مائة ألف جنيه، أو بإحدى هاتين العقوبتين، مع الحكم برد الوحدة السكنية المنتفع بها والدعم الممنوح (المباشر وغير المباشر)، وتكلفته دفعة واحدة إلى الصندوق، وذلك وفقًا لأحكام قانون الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري رقم 93 لسنة 2018، وقرارات مجلس إدارة الصندوق في هذا الشأن.

اللائحة التنفيذية لقانون التمويل العقاري

نصت اللائحة التنفيذية لقانون التمويل العقارى، الصادرة بقرار مجلس الوزراء رقم 2 لسنة 2015،  على أن "يحظر على المستثمر أو المستفيد استعمال الوحدة السكنية المدعومة من صندوق ضمان ودعم نشاط التمويل العقارى لغير السكن هو وأسرته، كما يحظر عليه التصرف فى هذه الوحدة أو التعامل عليها قبل مضي سبع سنوات من تاريخ الحصول على الدعم أو الحصول على موافقة الصندوق. ويقع باطلًا كل تصرف من التصرفات أو المعاملات التى تتم بالمخالفة لذلك ،  وعدم التصرف في الوحدة محل هذا الاتفاق أو تأجيرها أو تمكين أحد من شغلها أو الانتفاع بها أو جزء منها إلا بعد الحصول على موافقة كتابية من الصندوق، وذلك خلال 7 سنوات من تاريخ استلام المستثمر للوحدة محل الاتفاق.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الإسكان الاجتماعي التمويل العقاري اللائحة التنفيذية الوحدة السكنية تمويل العقاري الإسکان الاجتماعی

إقرأ أيضاً:

«الإسكان»: جهود مكثفة لتجهيز الوحدات وتوصيل المرافق قبل طرحها بأيام

تواصل وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، العمل على الانتهاء من وحدات الإسكان الاجتماعي قبل موعد إعلان موعد طرح شقق الاسكان الاجتماعي الجديدة ضمن مبادرة «سكن لكل المصريين»، خلال الأيام المقبلة. 

توصيل المرافق للإسكان الاجتماعي

وقالت مصادر بالوزارة، إن صندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري، وهيئة المجتمعات العمرانية، تكثف جهودها لسُرعة الانتهاء من تنفيذ المشروعات بالمدن الجديدة، وتوصيل المرافق  وشبكات المياة والصرف الصحي ورصف الطرق والتشجير، للإنتقال نحو «الإسكان الأخضر»؛ لتسليم الوحدات كاملة المرافق للمستفيدين. 

مُراعات ذوي الهمم في شقق الاسكان الاجتماعي 

وأضافت المصادر، أنه جارٍ الاهتمام بمستوى الجودة والتشطيبات الداخلية والخارجية وتجهيز المصاعد لذوي الاحتياجات الخاصة، حرصًا على الجودة المطلوبة لتسليم الشقق لحاجزيها بمواصفات قياسية، موضحة أنّه يجرى إنشاء الخدمات اللازمة للمناطق السكنية من مدارس وحضانات ومراكز طبية ومحال تجارية.

مساحات مختلفة لشقق الإسكان 

وأكدت وزارة الإسكان في بيان لها منذ قليل، أنه يجري تنفيذ نحو 100 ألف وحدة سكنية بمساحات مختلفة «75م2 و 90م2 و 110م2 و120م2»، سيتم تسليمها لحاجزيها كاملة المرافق من مياه وكهرباء وصرف وزراعة، وتوفير عدادات المياه والكهرباء وتوقيع البروتوكولات اللازمة مع شركة الغاز.

موعد طرح وحدات الإسكان الاجتماعي 2024

الجدير بالذكر أن الوزارة بصدد الإعلان عن طرح وحدات الإسكان الاجتماعي، أمام المواطنين خلال ايام قليلة تزامنًا مع إحتفالات ثورة 30 يونيو. 

مقالات مشابهة

  • بُشرى من «التنمية الحضرية».. طرح شقق عواصم المحافظات بنظام التمويل العقاري
  • بعد موافقة الشيوخ.. تعرف على موارد صندوق تكافل وكرامة لتمويل برامج الضمان الاجتماعي
  • «الإسكان» تعلن طرح 984 وحدة سكنية بمشروع «Valley towers» بحدائق أكتوبر
  • رسميًا.. الإسكان تطرح مشروع Valley Tours بحدائق أكتوبر
  • الاستعلام عن شقق الاسكان الاجتماعي 2024 في اكتوبر وزايد
  • وظائف شاغرة في شركة تطوير عقاري.. اعرف التفاصيل ورابط التقديم
  • «الإسكان»: جهود مكثفة لتجهيز الوحدات وتوصيل المرافق قبل طرحها بأيام
  • وزيرة التضامن الاجتماعي تستقبل وفدا من أكاديمية العلوم الشرطية بالإمارات
  • موعد طرح شقق الإسكان الاجتماعي 2024.. اعرف أماكن الطرح الجديد
  • منع بلوجر شهيرة من التصرف في أموالها