أكد الأرجنتيني ماوريسيو بوتشيتينو، المدير الفني لفريق تشيلسي رضاه عن المستوى الذي قدمه الفريق خلال المباراة أمام مضيفه وجاره توتنهام في الدوري الإنجليزي، مؤكدا أن الفريق قدم المستوى الذي يليق به.
وحقق تشيلسي الفوز على توتنهام 4-1 مساء أمس الإثنين في “ديربي” لندني مثير بختام الجولة الـ11 من الدوري الإنجليزي ليعرقل انطلاقة توتنهام ويحرمه من استعادة صدارة جدول المسابقة.


ورفع تشيلسي رصيده إلى 15 نقطة ليتقدم إلى المركز العاشر بعدما حقق الانتصار الأول له في آخر 3 مباريات خاضها بالمسابقة، وتجمد رصيد توتنهام عند 26 نقطة في المركز الثاني بعدما مني بالهزيمة الأولى له في المسابقة هذا الموسم، والتي جاءت بعد 4 انتصارات متتالية.
وقال بوتشيتينو: “هذا هو مستوى كرة القدم الذي نريده. أشعر بالرضا فعليا عن مستوى الأداء. كان الفريق قادرا على المنافسة في المباراة، وكان اللقاء مميزا. واجهنا بعض الصعوبات في السيطرة على مجريات اللعب (خلال مباريات أخرى)، وارتكبنا عددا من الأخطاء فيما يتعلق بالاستحواذ على الكرة، وهذا يحدث عندما لا تكون لدى الفريق الثقة التامة”.
وأشار بوتشيتينو إلى أن نيكولاس جاكسون (22 عاما)، الذي سجل 3 أهداف (هاتريك) للفريق في المباراة، سيحصل على دفعة معنوية هائلة وثقة كبيرة.
وأضافت نتيجة الديربي اللندني مزيدا من الإثارة إلى سباق الصدارة بالدوري الإنجليزي، والذي يشتعل بين أكثر من فريق خاصة مع ختام مباريات الجولة الـ11، التي صبت نتائجها في إطار مضاعفة الإثارة بسباق الصدارة.
وفاز مانشستر سيتي حامل اللقب على بورنموث 6-1 ليعتلي الصدارة برصيد 27 نقطة بفارق نقطة واحدة فقط أمام توتنهام، ويحتل ليفربول المركز الثالث برصيد 24 نقطة وبفارق الأهداف فقط أمام أرسنال، بعد تعادل ليفربول مع لوتون تاون.
وبرغم خسارته أمام نوتنجهام فوريست، ظل أستون فيلا في دائرة المنافسة بالمراكز الأولى؛ حيث تجمد رصيده عند 22 نقطة في المركز الخامس بفارق نقطتين أمام نيوكاسل، الذي عرقل انطلاقة أرسنال وألحق به الهزيمة الأولى في المسابقة هذا الموسم.
ومع ختام مباريات الجولة الـ11، لم يعد هناك أي فريق في المسابقة لم يتعرض للهزيمة في الموسم الحالي حتى الآن، حيث لحق أرسنال وتوتنهام بالقائمة، ومني كل منهما بالهزيمة الأولى.
كما اقتصر الفارق الذي يفصل المتصدر مانشستر سيتي عن أرسنال صاحب المركز الرابع على 3 نقاط فقط مع اقتراب انتهاء الثلث الأول من الموسم.
وبرغم قوة وصعوبة مباريات هذه الجولة، التي شهدت لقاء “قمة” آخر بين نيوكاسل وأرسنال بخلاف ديربي لندن، ظل المعدل التهديفي جيدا في المسابقة حيث شهدت مباريات هذه الجولة 30 هدفا بمتوسط 3 أهداف للمباراة الواحدة، وكان فوز “سيتي” على بورنموث 6-1 هو اللقاء الأعلى تهديفا، فيما غابت التعادلات السلبية عن هذه الجولة.وام


المصدر: جريدة الوطن

كلمات دلالية: فی المسابقة

إقرأ أيضاً:

«نقطة» الحسابات المختلفة بين عجمان وبني ياس

 
رضا سليم (دبي) 
أنهى فريق بني ياس معاناة حسابات الهبوط، وضمن البقاء في دوري أدنوك للمحترفين للموسم المقبل بالنقطة التي حصل عليها من التعادل الإيجابي 1-1 أمام عجمان في المباراة المؤجلة بينهما من الجولة 13 للمسابقة، والتي جرت باستاد راشد بن سعيد، وهو التعادل السادس بين الفريقين، ضمن 19 مواجهات، فاز السماوي في 8 مواجهات مقابل 5 انتصارات للبرتقالي، ورغم أن بني ياس لم يحقق الفوز في آخر 5 مواجهات منذ فوزه على حتا 4-2 في الجولة 21، وبعدها خسر أمام الشارقة وشباب الأهلي، وتعادل مع البطائح واتحاد كلباء وعجمان، وستبقى مواجهة أخيرة بين الفريقين في الأسبوع 26 والأخير من الدوري يوم السبت المقبل.
ولم يقدم السماوي المستوى المأمول، أو النتائج المتوقعة هذا الموسم، بعدما فاز في 7 مباريات، وتعادل في 4 وخسر في 14 مواجهة، ولم يسجل لاعبوه سوى 32 هدفاً مقابل 45 هدفاً اهتز بها شباك الفريق. 
في الوقت الذي كانت النقطة إيجابية لأصحاب الأرض، حيث واصل عجمان نتائجه الإيجابية، دون خسارة في آخر 8 مباريات، وكانت آخر خسارة أمام الوصل بطل الدوري في الجولة 19، بعدها فاز على الوحدة وخورفكان والبطائح والجزيرة، وتعادل مع حتا والنصر والشارقة وبني ياس، كما حجز البركان مكانه في المركز السابع برصيد 33 نقطة، يليه الجزيرة في المركز الثامن برصيد 32، ثم البطائح التاسع برصيد 32 نقطة، وهو ما يحتاج أن يحقق عجمان الفوز في الجولة الأخيرة، لضمان المركز السابع، خاصة في حالة فوز الجزيرة على العين والبطائح على الإمارات سيكون المركز السابع مشروطاً بالفوز على السماوي.
كما يحتاج البركان إلى نتيجة إيجابية في الجولة الأخيرة، ليسجل ثالث أفضل نقاط يحققها الفريق في تاريخه بدوري المحترفين، حيث كان أعلى معدل نقاط في تاريخ الفريق، في الموسم الماضي، بالوصول إلى «النقطة 44»، وحل في المركز السادس، ثم ثاني أعلى معدل في موسم 2018-2019، حيث حصد 37 نقطة، وحل في المركز السابع. 

أخبار ذات صلة «الإمبراطور» يحتفل بلقب الدوري على أنغام «الرباعية» البطائح يضع «الصقور» في «مهب الريح»!

مقالات مشابهة

  • خورفكان واتحاد كلباء.. «ديربي البقاء»
  • البطولة الوطنية الاحترافية (الدورة الـ29).. ديربي صعب للرجاء أمام الوداد والجيش الملكي بتطوان للاقتراب أكثر من اللقب
  • هل تعاقد تشيلسي مع الإيطالي ماريسكا خلفا لبوتشيتينو ؟
  • تشيلسي يتعاقد مع المدرب الإيطالي ماريسكا
  • تشيلسي يتعاقد مع الإيطالي ماريسكا للإشراف على تدريبه
  • ديربي الرجاء والوداد في برشيد بدون جمهور بأمر من السلطات المحلية
  • قواعد الربح والاستدامة تجبر تشيلسي على بيع نجوم الفريق لجني الأموال
  • «نقطة» الحسابات المختلفة بين عجمان وبني ياس
  • رسميا.. بايرن ميونخ يعين البلجيكي فنسان كومباني مدربا جديدا
  • يوم غد الخميس مباريات الجولة الأخيرة لتحديد الفريق المتأهل إلى مرحلة سداسي التتويج