أبوظبي: عماد الدين خليل

كشف مركز النقل المتكامل، التابع لدائرة البلديات والنقل بأبوظبي، أن البنية التحتية للإمارة تضم 1000 كيلو متر من المسارات المخصصة للدراجات الكهربائية العادية و«السكوتر»، موزعة في مدن أبوظبي والعين والظفرة، تشجيعاً لأفراد المجتمع على استخدام وسائل نقل صديقة للبيئة والحد من الانبعاثات الكربونية وتعزيز الاستدامة.

وأكد المركز استمراره في تخصيص مسارات جديدة للدراجات الهوائية والمشي، لتنويع وسائل التنقل المستدام وتطوير البنية التحتية المناسبة للمشاة ومستخدمي الدراجات الهوائية والكهربائية، وتشجيع الجمهور على ممارسة رياضة المشي واستخدام الدراجات كوسيلة تنقل صحية وصديقة للبيئة.

وأشار محمد حسين الحوسني، المدير التنفيذي بالإنابة في قطاع شؤون النقل العام بالمركز، إلى تدشين مركبات الأجرة ذاتية القيادة تعمل بالطاقة الكهربائية بجزيرة ياس والسعديات، كما أطلق مركبات مصغرة ذاتية القيادة لدعم جهود تقليل الانبعاثات الكربونية في قطاع النقل، لافتاً إلى أنه سيتم تدشين حافلات نقل تتسع لأكثر من 220 راكباً.

وكثف مركز النقل المتكامل جهوده فيما يتعلق بتبني حلول النقل المستدام، بالتشجيع على استخدام وسائل النقل الجماعي وتطوير شبكة متكاملة من وسائل النقل الذكية والصديقة للبيئة، منها المركبات الذكية والكهربائية والهجينة، والحافلات الصديقة للبيئة وذاتية القيادة، والدراجات ووسائل النقل المصغرة «السكوترات»، بما يدعم جهود أبوظبي في الحد من الانبعاثات الكربونية، ويدعم رؤية القيادة الحكيمة في إرساء مدن ذكية ومستدامة.

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات أبوظبي

إقرأ أيضاً:

التطوير في نظام الثانوية العامة: مسارات جديدة للمستقبل

كشف الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم، عن تفاصيل مهمة حول التطويرات المرتقبة في نظام الثانوية العامة الجديد، مؤكدًا أن هناك قانونًا جديدًا خاصًا به سيُعرض على مجلس النواب قريبًا، مع عدم تحديد موعد نهائي لتطبيقه حتى الآن، وبالتالي، ستستمر الثانوية العامة الحالية حتى صدور القانون الجديد.

الهيكل الجديد للثانوية العامة

وفي تصريحاته خلال لقاء مع الصحفيين، أوضح وزير التربية والتعليم أن الثانوية الجديدة لن تحتوي على تشعيب بين علمي وأدبي، بل ستعتمد على مسارات محددة. وسيكون هناك أربعة مسارات رئيسية، كل منها يؤهل لقطاع معين من الكليات، وهي:
- القطاع الطبي
- القطاع الهندسي
- القطاع العلوم الإنسانية
- القطاع الذكاء الاصطناعي

 بنية المسارات والمواد المقترحة

وأوضح حجازي أن كل مسار سيتضمن أربعة مواد تتماشى مع طبيعة الدراسة فيه، حيث تشمل كل مسار مادتين مؤهلتين للقطاع الكليات المحدد، ومادتين أساسيتين. يهدف هذا التنظيم إلى توفير مسارات واضحة ومتخصصة تسهم في توجيه الطلاب نحو التخصصات التي تناسب ميولهم ومستقبلهم الأكاديمي والمهني.

خطوة نحو مستقبل تعليمي متطور

يعكس هذا الإعلان عن النظام الجديد للثانوية العامة خطوة إيجابية نحو تطوير التعليم في مصر، حيث يتيح للطلاب اختيار مسارات تتناسب مع اهتماماتهم وقدراتهم، مما يعزز من جودة التعليم ويسهم في تطوير القدرات الوطنية والاقتصادية في المستقبل.

مقالات مشابهة

  • ضبط 1061 دراجة آلية مخالفة خلال أسبوع
  • الجامعة العربية تنظم غدا المنتدى العربي الثالث للبيئة بالرياض
  • تمتد بين «سان فرانسيسكو» و«كاليفورنيا».. أمريكا: رجال الإطفاء يكافحون حرائق الغابات
  • التطوير في نظام الثانوية العامة: مسارات جديدة للمستقبل
  • إحالة تشكيل عصابي للمحاكمة بتهمة سرقة الدراجات النارية بالقطامية
  • "أرضنا مستقبلنا".. المملكة تحتفي باليوم العالمي للبيئة بمشاركة 150 دولة
  • بمشاركة الملايين حول العالم.. المملكة تحتفي بـ«اليوم العالمي للبيئة» الأربعاء المقبل
  • حملة امنية مشددة تسفر عن ضبط ازيد من 100 دراجة نارية مخالفة للقانون بمراكش
  • مراكش.. حملة أمنية لتشديد الخناق على الدراجات النارية التي يقوم أصحابها بالسرقات
  • في أبوظبي.. هكذا تدفع سيارات السباق من دون سائق حدود التكنولوجيا الذاتية