أشاد أعضاء مجلسي النواب والشيوخ بمقترح إنشاء تقاطع حر بمنطقة مفارق ميناء دمياط، وهو ما يسهل سرعة نقل البضائع ويساعد علي سرعة تقديم الخدمة ويواكب خطوات التطوير التي وجه بها الرئيس عبد الفتاح السيسي من أجل تحقيق الريادة ودعم الصناعة.

قال النائب وليد التمامي عضومجلس الشيوخ عن حزب مستقبل وطن، إن مقترح انشاء تقاطع حر بمنطقة مفارق ميناء دمياط له اهمية كبري في مواكبة حالة التطور والمشهودة بجميع انحاء الجمهورية، مشيرا إلى أن هذا المقترح يخدم ويسهل حركة دخول وخروج البضائع بعيداعن التكدسات المرورية، ولاهميته الجغرافية الذي يقع بين مزلقان قطار البضايع المخصص لميناء دمياط، ويعبر تقاطع طريق مهم مثل مدخل الميناء، وطريق رأس البر، وطريق كفر البطيخ.


ولفت “التمامي” إلي  أن الرصيف المخصص للبضائع زاد ٣ أضعاف الرصيف الحالي وهو يساعد في دخول عربات بضائع اكثر ويقلل من التكدس، متوقعا زيادة الضغط على مداخل ومخارج الميناء.

ورحب بكافة التوجيهات التي اعطتها الدكتورة منال عوض محافظ دمياط، بتضافر الجهود بين جميع الجهات لدعم تلك الفكرة التي ستحقق نقلة جديدة بقطاع الطرق بالمحافظة.

ومن جانبه قال النائب محمد أبوحجازي عضو لجنة الصناعة بمجلس الشيوخ، عن حزب مستقبل وطن، إن تخطيط منطقة حيوية مثل ميناء دمياط ووضع خطة عمل لمواكبة الحداثة والتيسير في نقل وتداول البضائع مثل باقي الدول المتقدمة يضعنا علي الطريق الصحيح في قطاع المواني والصدارة نحو تحقيق  الريادة.

وأضاف “أبوحجازي” انه من خلال إنشاء تقاطع حر متعدد الحارات لنقاط دخول وخروج من والى عدد من المناطق، بميناء دمياط  وكذلك حركة النقل الثقيل الواردة والصادرة من وإلى الميناء، يحقق تنظيم الحركة المرورية بالمنطقة ككل وهو ما يسهل سرعة نقل البضائع وسهولة وتيسير في تقديم الخدمة.

وطالب عضو لجنة الصناعة بمجلس الشيوخ، بضرورة وضع حل جذري لمشكلة التكدس المرورى بالمنطقة وتنظيم الحركة بما يساهم في تقليل زمن الوصول إلى المناطق المختلفة والحد من الحوادث عند التقاطعات.

ومن جانبة اشاد النائب محمد الحصي عضومجلس النواب بخطوة تطوير ميناء دمياط وانشاء تقاطع حر بمنطقة مفارق ميناء دمياط لتسهيل سرعة نقل البضائع وتقليل التكدث المروري،  التى تعد خطوة جديدة في دعم الصناعة تعود بالنفع علي الجميع وتضع ميناء دمياط في الصدارة والحداثة العالمية وسط جميع مواني العالم الذي لايقل اهميه عنها.

وأشار “الحصي” إلي أن الوقت الحالي يحتاج تكاتف من أجل إعادة مصر لمكانتها الرائدة في كافة المجالات مثل سابق عهدها.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: أعضاء مجلسي النواب والشيوخ الدكتورة منال عوض محافظ دمياط نقل البضائع

إقرأ أيضاً:

ننشر حركة تداول السفن والحاويات والبضائع العامة في ميناء دمياط

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

استقبل ميناء دمياط خلال الـ 24 ساعة الماضية عدد 10 سفن، بينما غادر عدد 13 سفينة، كما وصل اجمالي عدد السفن الموجودة بالميناء 41 سفينة .

وبلغت حركة الصادر من البضائع العامة 34170 طن تشمل: 400 طن يوريا و4000 طن مولاس و2418 طن أسمنت صب و1100 طن علف بنجر و9360 طن رمل زجاجي و6442 طن أسمنت معبأ و 10450 طن بضائع متنوعة .

كما بلغت حركة الوارد من البضائع العامة 47187 طن تشمل : 800 طن زيت طعام و 6744 طن ذرة و 4553 طن حديد و 900 طن خشب زان و 6200 طن خردة و 5799 طن فول صب و 1791 طن عدس و 5600 طن سكر و 14800 طن فول صويا.
بينما بلغت حركة الصادر من الحاويات 1787 حاوية مكافئة و عدد الحاويات الوارد 99 حاوية مكافئة فى حين بلغ عدد الحاويات الترانزيت 2551 حاوية مكافئة .

ووصل رصيد صومعة الحبوب والغلال للقطاع العام بالميناء من القمح 6968 طنًا ،بينما بلغ رصيده في مخازن القطاع الخاص 169744 طنًا  ، بينما بلغت حركة الشاحنات دخولًا وخروجًا عدد 6526 حركة .

ووصل رصيد صومعة الحبوب والغلال للقطاع العام بالميناء من القمح 19868 طنًا ،بينما بلغ رصيده في مخازن القطاع الخاص 183622 طنًا .

كما غادر عدد 2 قطار بحمولة إجمالية 2497 طن قمح متجهين إلى صوامع  القليوبية وكوم أبو راضي، بينما بلغت حركة الشاحنات دخولًا وخروجًا عدد 6688 حركة .

مقالات مشابهة

  • ميناء صيني جديد في أمريكا الجنوبية يثير قلق الولايات المتحدة
  • نجاح مناورة للتعامل مع التلوث البحري في ميناء دمياط
  • تداول 31 ألف طن بضائع متنوعة بميناء دمياط
  • ميناء الإسكندرية: تداول 146 ألف طن من البضائع خلال 24 ساعة
  • ميناء دمياط البحري يعلن تفاصيل حركة الوارد من البضائع العامة
  • إشادة واسعة بالإنجاز الأمني الكبير في كشف شبكة التجسس الأمريكية الإسرائيلية
  • وظائف حكومية بميناء دمياط.. اعرف الشروط والمستندات المطلوبة
  • أمن قومي وإعلاء قيم حقوق الإنسان.. إشادة برلمانية بإجراءات الداخلية لتأمين امتحانات الثانوية العامة
  • ميناء طنجة ​​المتوسط بالمغرب: لا تأثير لاضطرابات البحر الأحمر
  • ننشر حركة تداول السفن والحاويات والبضائع العامة في ميناء دمياط