قال مندوب روسيا الدائم لدى الأمم المتحدة فاسيلي نيبينزيا إنه يجب إنقاذ قطاع غزة قبل مناقشة مستقبلها.

وأضاف نيبينزيا: "هذا ليس الوقت المناسب لمناقشة ما سيحدث في غزة وكيف سيتم حكم غزة، الآن هو الوقت المناسب لوقف إطلاق النار والحفاظ على حياة المدنيين الذين يقتلون على نطاق واسع"، حسبما ذكرت وكالة أنباء «تاس»الروسية.

وتابع الدبلوماسي الروسي "نحن لسنا في الإطار الزمني الذي نناقش فيه مستقبل غزة، علينا أن ننقذ حاضرها"، جاء ذلك ردًا على اقتراح وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن بأن تتولى السلطة الفلسطينية حكم الضفة الغربية وغزة عندما ينتهي الصراع.

ولم يوضح تفاصيل عملية المفاوضات حول قرار الشرق الأوسط الذي يقوم الآن بصياغته الأعضاء العشرة غير الدائمين في مجلس الأمن الدولي، ومتى يمكن طرحه للتصويت.

وقال نيبينزيا: "هناك شيء ما يحدث خلف الكواليس، لكن ليس لدي أي شيء أقدمه بعد".

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: إنقاذ غزة

إقرأ أيضاً:

الأمم المتحدة: أكثر من مليون فلسطيني قد يواجهون المجاعة بحلول منتصف تموز

حذر مسؤول في وكالة الغذاء التابعة للأمم المتحدة من "كارثة نقص المياه والمواد الغذائية في جنوب غزة في ظل تواصل العمليات العسكرية التي تشنها إسرائيل.

اعلان

وقال كارل سكاو، نائب المدير التنفيذي لبرنامج الأغذية العالمي: "إن اهتمامنا الرئيسي الآن هو تأمين المساعدات اللازمة لحوالى مليون فلسطيني نزح من رفح، ويعيشون في ظروف صعبة".

وأوضح سكاو إن الشاحنات التي تحمل مساعدات من برنامج الأغذية العالمي عالقة بانتظار الموافقة الإسرائيلية للتحرك عبر المعابر الحدودية في غزة.

وقال:"نحن عالقون عند نقاط تفتيش مختلفة، ما بين 5 و8 ساعات يومياً".

وأضاف: " علينا الحصول على تصاريح للتحرك بطريقة آمنة."

وتقول وكالات الأمم المتحدة إن أكثر من مليون شخص في غزة قد يواجهون المجاعة بحلول منتصف يوليو/تموز.

 

تعرف على أبرز 9 نقاط من المقترح الأمريكي لما بعد الحرب في غزةموقع أكسيوس: خلية أمريكية ساعدت الجيش الإسرائيلي في تحرير المحتجزين الأربعة في غزة مظاهرات إسرائيلية حاشدة تطالب بصفقة للإفراج عن الأسرى المحتجزين في غزة

وكانت الأمم المتحدة قد حذرت أكثر من مرة من عرقلة إدخال المساعدات الإنسانية والغذائية إلى الفلسطينيين المعزولين في شمال غزة وسط ظروف إنسانية مزرية. وأدت العملية العسكرية البرية التي تشنها إسرائيل في جنوب القطاع لإغلاق المعابر التي تدخل المساعدات إلى جنوب وشمال القطاع.

المصادر الإضافية • أ ب

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية بسبب عرقلتها قوافل المساعدات إلى غزة.. واشنطن تدرج مجموعة "تساف 9" الإسرائيلية في قائمة العقوبات حرب غزة| القسام تعلن مقتل اثنين من المحتجزين بنيران إسرائيلية وتصريحات غالانت توتر العلاقات بباريس الأردن يستضيف مؤتمراً دولياً للاستجابة الإنسانية في غزة ودعوات لإسرائيل بوقف استخدام التجويع كسلاح مجاعة الشرق الأوسط منظمة الأمم المتحدة إسرائيل غزة حقوق الإنسان اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next تغطية مستمرة: تواصل القصف الإسرائيلي والأمم المتحدة تحذر من مستويات كارثية للجوع في القطاع يعرض الآن Next مباشر. حرب غزة| القسام تعلن مقتل اثنين من المحتجزين بنيران إسرائيلية وتصريحات غالانت توتر العلاقات بباريس يعرض الآن Next ميلوني تفوز بخلاف دبلوماسي مع ماكرون بإلغاء الإشارة إلى الإجهاض من البيان الختامي لمجموعة السبع يعرض الآن Next بوتين: نحو 700 ألف جندي روسي يقاتلون في أوكرانيا يعرض الآن Next تفكيك رصيف المساعدات العائم في غزة للمرة الثانية بسبب سوء الأحوال الجوية اعلانالاكثر قراءة الفيضانات تضرب أمريكا.. إعلان حالة الطوارئ في فلوريدا والمياه تُغرق البيوت والمركبات الدنمارك تسحب معكرونة كورية شهيرة من الأسواق قائلة إنها قد تتسبب في تسمم شاهد: مع بدء موسم الحج.. تجار مكة يأملون في ازدهار أعمالهم وزيادة أرباحهم احتجاجًا على حكم الإعدام الصادر بحق اثنين من السويديين.. ستوكهولم تستدعي دبلوماسيًا عراقيًا شاهد: كوبيون يصطفون لزيارة سفينة حربية وغواصة روسيتيْن بعد وصولهما إلى الجزيرة الكاريبية اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم الانتخابات الأوروبية 2024 غزة إسرائيل الحرب في أوكرانيا الشرق الأوسط روسيا مجموعة السبع هولندا حركة حماس كرة القدم رياضة حلف شمال الأطلسي- الناتو Themes My Europeالعالمأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةسفرثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpski

مقالات مشابهة

  • زاخاروفا: إذا كانت هناك إرادة لـ "إنقاذ العالم" في مؤتمر سويسرا فعليهم مناقشة مقترحات بوتين
  • نيبينزيا: نظام كييف وممولوه يرفضون جهود السلام
  • الأمم المتحدة: أكثر من مليون فلسطيني قد يواجهون المجاعة بحلول منتصف تموز
  • نيبينزيا: العسكريون الغربيون يتحكمون يدويا في استخدام أوكرانيا للأسلحة الغربية
  • تحذير من طهي لحم الأضحية بعد الذبح مباشرة.. طبيب يوضح الوقت المناسب
  • نيبينزيا: سكرتارية الأمم المتحدة تنتهك مبدأ الحياد بشأن أوكرانيا
  • نيبينزيا يتهم سكرتارية الأمم المتحدة بانتهاك مبدأ الحياد
  • سيناتور أمريكي يدعو لتجميد النزاع في أوكرانيا
  • نيبينزيا: المصادرة المحتملة للأصول الروسية في الغرب ستشكل سابقة خطيرة
  • الأمم المتحدة: 120 مليون لاجئ ونازح قسراً حول العالم بسبب الحروب والعنف