دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- قال وزير الخارجية الإيراني، حسين أمير عبداللهيان، إن "توسيع نطاق الحرب أصبح أمرا لا مفر منه الآن"، بعد تزايد حدة الحرب في غزة، حسبما نقلت عنه وكالة الأنباء الإيرانية الرسمية "إرنا".

وبحث عبداللهيان في اتصال هاتفي، مساء الخميس، مع رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية القطري، الشيخ محمد بن عبدالرحمن آل ثاني، آخر التطورات المتعلقة بالوضع الراهن في غزة، طبقا لما نقلت الوكالة.

وأعرب عبداللهيان ورئيس الوزراء القطري "عن قلقهما العميق إزاء الوضع الإنساني في غزة، واستمرار الهجمات واسعة النطاق ضد المدنيين خاصة النساء والأطفال"، حسبما أفادت وكالة "إرنا".

وناقش الجانبان "السبل السياسية للوقف الفوري لإطلاق النار، ومواصلة إيصال المساعدات الإنسانية إلى سكان غزة المحاصرين، كما تبادلا وجهات النظر حول بعض المبادرات المقترحة بشأن الوقف المحتمل لإطلاق النار"، بحسب الوكالة.

وهذه هي المكالمة الهاتفية الثانية بين وزيري خارجية إيران وقطر، خلال الأسبوع الأخير.

المصدر: CNN Arabic

كلمات دلالية: الجيش الإسرائيلي قطاع غزة فی غزة

إقرأ أيضاً:

وزير خارجية الكويت ورئيس الوزراء الفلسطيني يبحثان قضايا «الاستجابة الإنسانية» لقطاع غزة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

بحث وزير الخارجية الكويتي عبدالله اليحيا مع رئيس الوزراء وزير الخارجية والمغتربين بدولة فلسطين الدكتور محمد مصطفى، الموضوعات والقضايا المطروحة في مؤتمر الاستجابة الإنسانية الطارئة لقطاع غزة وتطورات الأوضاع في الأراضي الفلسطينية المحتلة وقطاع غزة.

وقالت الخارجية الكويتية - في بيان لها أمس الثلاثاء انه تم على هامش أعمال مؤتمر الاستجابة الإنسانية الطارئة لقطاع غزة الذي ينعقد في البحر الميت - بحث الجهود المبذولة لتحقيق وقف القتال وحماية المدنيين والمساعي الدولية لرفع الحصار عن قطاع غزة وإيصال المساعدات الإنسانية والإغاثية للشعب الفلسطيني.

كما تم بحث سبل حل القضية الفلسطينية حلا عادلا وشاملا ووفقا للمرجعيات والقرارات الدولية بما يحقق التطلعات المشروعة للشعب الفلسطيني وفي مقدمتها إقامة دولته المستقلة على حدود الرابع من يونيو 1967 وعاصمتها القدس الشرقية.

مقالات مشابهة

  • وزير خارجية الكويت ورئيس الوزراء الفلسطيني يبحثان قضايا «الاستجابة الإنسانية» لقطاع غزة
  • فيدان يجتمع مع سكرتير مجلس الأمن الروسي ورئيس الاستخبارات
  • حماس ترحب بقرار مجلس الأمن بشان وقف إطلاق النار في غزة
  • وزير الخارجية الصيني يؤكد على ضرورة حماية السلام والأمن العالميين بقوة
  • وزير الخارجية الصيني يدعو إلى الدفاع عن السلام والأمن بقوة
  • لافروف يلتقي نظيره السعودي على هامش اجتماع وزراء خارجية دول "بريكس"
  • لافروف يجري أول محادثات مباشرة مع القائم بأعمال وزير الخارجية الإيراني
  • وزير الخارجية يشارك في اجتماع وزراء خارجية دول تجمع بريكس
  • وزير الخارجية التركي يزور روسيا للمشاركة في اجتماع وزراء خارجية دول "بريكس"
  • وزير الخارجية يتوجه إلى روسيا للمشاركة في اجتماع وزراء خارجية تجمع بريكس