قالت اسرائيل في تقدير محدّث ان 1200 شخص، ربعهم من الجنود، قتلوا في الهجوم الذي شنته حماس في 7 تشرين الاول/اكتوبر، وذلك نزولا من حصيلة اولية سابقة تحدثت عن 1400 قتيل.

اقرأ ايضاًالجيش الاسرائيلي يعلن ارتفاع حصيلة قتلاه في غزة مع تواصل نزوح الفلسطينيين جنوبا

ونقلت وكالة الصحافة الفرنسية عن ليور هايات المتحدث باسم وزارة الخارجية الاسرائيلية قوله الجمعة ان حصيلة القتلى تم خفضها بحسب "تقدير محدّث" من 1400 الى 1200.

واعلنت اسرائيل الحصيلة الاولى غداة الهجوم الذي اقتحم مقاتلو حماس خلاله مستوطنات ومواقع وقواعد للجيش في جنوب الدولة العبرية انطلاقا من قطاع غزة.

وقالت حينها ان القتلى غالبيتهم مدنيون وقضى معظمهم في اليوم الأول للهجوم غير المسبوق في تاريخ الدولة العبرية.

والجمعة ايضا، اكد هايات في بيان كان يرد فيه على انتقاد اليونسكو للحرب الدامية التي تشنها اسرائيل على قطاع غزة، ان حماس قتلت 1200 شخص خلال هجومها المباغت.

ونحو 304 من هؤلاء القتلى هم من الجنود بحسب ما اعلنه الجيش الاسرائيلي الاسبوع الماضي، علما ان 38 جنديا اخرين قتلوا خلال الحرب.

وبدورها، قتلت اسرائيل اكثر من 11 فلسطيني قرابة نصفهم من الاطفال في القصف المدمر الذي تشنه على قطاع غزة منذ 36 يوما.

حيوانات منوية

وفي سياق متصل، قالت صحيفة اسرائيلية الجمعة، ان السلطات سمحت بسحب حيوانات منوية من جنودها الذين يقتلون في الحرب الجارية في قطاع غزة من اجل تجميدها وابقاء فرصهم في الانجاب حتى بعد موتهم.

واضافت الصحيفة انه تم سحب حيوانات منوية لهذه الغاية من اكثر من ثلاثين قتيلا، غالبيتهم الساحقة من الجنود.

ولتسهيل العملية، قررت وزارة الصحة الاسرائيلية تعليق شرط كان يقضي بحصول الارامل والاسر على اذن قضائي من اجل سحب الحيوانات المنوية من الازواج والابناء المتوفين.

وينبغي للحصول على افضل النتائج ان يصار الى سحب الحيوانات المنوية من الجندي خلال 24 ساعة من الوفاة، ومن ثم تجميدها وفق وسائل تقنية تتيح اعادتها الى نشاطها في وقت لاحق من اجل استخدامها في عمليات التخصيب الاصطناعي.

اقرأ ايضاًالجيش الاسرائيلي يواصل تفريغ شمال غزة من الفلسطينيين

وقامت وزارة الصحة الاسرائيلية بتشكيل وحدة خاصة تم تكليفها بالعمل مع الجيش والمستشفيات التي لديها بنوك خاصة بالحيوانات المنوية.

وسيكون من ضمن مهام الوحدة التواصل مع عائلات الجنود القتلى وابلاغهم بان في مقدورهم الاستفادة من خيار سحب الحيوانات المنوية لابنائهم، على ان يكون ذلك في اسرع وقت.

ويجادل خبراء اسرائيليون ان بالمقدور استعادة الحيوانات المنوية حتى بعد مرور ايام على وفاة صاحبها، ويزعمون امتلاكهم التقنيات اللازمة لاعادة الحركة اليها وجعلها فعالة.

المصدر: البوابة

كلمات دلالية: التشابه الوصف التاريخ الحیوانات المنویة قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

غزة.. أشلاء وأقدام مبتورة في مجازر إسرائيلية جديدة

قتل 26 فلسطينياً على الأقل، اليوم الأحد، جراء غارات للجيش الإسرائيلي على مناطق مختلفة من قطاع غزة، بحسب ما أعلنت عنه مصادر طبية فلسطينية.

وقالت المصادر الطبية في شمال قطاع غزة إن الجيش الإسرائيلي قصف مدرسة كفر قاسم، التي تؤوي نازحين فلسطينيين، ما أدى إلى مقتل 7 فلسطينيين على الأقل وإصابة ما يزيد عن 20 آخرين.
وأوضحت المصادر أن غالبية القتلى "وصلوا أشلاء ممزقة إلى مستشفيات مدينة غزة"، منوهة إلى أن عدداً من المصابين بترت أقدامهم خلال الغارة الإسرائيلية.
وقال شهود عيان في المدينة إن من بين القتلى الفلسطينيين الذين اُنتشلوا، ماجد صالح، مدير عام وزارة الأشغال والإسكان في حكومة حماس.

الأردن يدين القصف الإسرائيلي لمدرسة في غزةhttps://t.co/06ERsKYvDp

— 24.ae (@20fourMedia) September 21, 2024 وقتل أكثر من 17 فلسطينياً غالبيتهم من النساء والأطفال، وأصيب آخرون في غارة إسرائيلية استهدفت منزلاً سكنياً في مدينة دير البلح وسط قطاع غزة، بحسب مصادر طبية في مستشفى شهداء الأقصى بالمدينة.
وقالت المصادر إن "القتلى وصلت جثثهم مشوهة ومحترقة جراء القصف الإسرائيلي؛ مما صعب التعرف على هوياتهم في البداية".
وأضافت المصادر "من بين القتلى أطفال ونساء جميعهم كانوا متواجدين في المنزل".
وقتل فلسطينيان، وأصيب آخرون في قصف إسرائيلي استهدف مجموعة من المواطنين بمنطقة أبو العجين في دير البلح.

مقالات مشابهة

  • غزة.. أشلاء وأقدام مبتورة في مجازر إسرائيلية جديدة
  • روسيا: قتيل في هجوم على لوغانسك
  • قتيل بعد هجوم أوكراني على لوغانسك الخاضعة لروسيا
  • ‏الجيش الإسرائيلي يقصف مدرسة في شمال قطاع غزة تستخدمها حماس لتنفيذ عملياتها
  • 22 قتيلاً غالبيتهم من النساء والأطفال بغارة إسرائيلية على مدرسة تؤوي نازحين
  • غارة اسرائيلية عنيفة على مجرى نهر الخردلي جنوبي لبنان
  • الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل محمد منصور العنصر البارز بحماس في غزة
  • الجيش الإسرائيلي يحقق مع جنود ألقوا جثثاً من فوق أسطح منازل بالضفة الغربية
  • وثائق مسربة: روسيا توقعت هجوم كورسك وتعاني انهيار معنويات قواتها
  • 70 قتيلًا بهجوم ارهابي على معسكر في مالي