عقد اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد اجتماعا، لمناقشة تطوير ورفع كفاءة نادي التثقيف الفكري لذوي الهمم التابع للشباب والرياضة، للارتقاء بالخدمات المقدمة للاعبي النادي من ذوي الاحتياجات الخاصة.

جاء ذلك بحضور سمر الموافي رئيس حي الضواحي، ومدير التضامن الاجتماعي جمال زين الدين، ومسؤولي نادي التثقيف الفكري.

الارتقاء بالخدمات المقدمة لذوي الاحتياجات الخاصة

وأشار محافظ بورسعيد إلى همية توفير سبل الراحة لذوي الاحتياجات الخاصة، لافتا إلى أن هناك العديد من أبناء المحافظة من ذوي الهمم يشاركون في الفعاليات والأنشطة الرياضية المتعددة، فضلا عن النماذج الرياضية المشرفة التي تحصل على مراكز متقدمة في المسابقات الدولية والعالمية، وهذا أقل شيء يتم تقديمه لأبطالنا الرياضيين الذين يرفعون اسم مصر وبورسعيد عاليًا في جميع المحافل والبطولات الدولية التي يشاركون فيها.

دعم النادي بأحدث الأجهزة الرياضية 

ووجه محافظ بورسعيد بالتنسيق بين الجهات المعنية لتطوير نادي التثقيف الفكري أعلى درجة عالية من الكفاءة، وتزويده بأحدث الأجهزة الرياضية، حرصًا على توفير جميع سبل الراحة لذوي الاحتياجات الخاصة.

يذكر أن الرئيس عبد الفتاح السيسي أولي اهتمام كبير بذوي الاحتياجات الخاصة، وأن الدولة المصرية بكامل مؤسساتها تهدف للارتقاء بالخدمات التي تقدمها لـ ذوي الإعاقة وفي مقدمتها الالتحاق بمؤسسات التثقيف الفكري التابعة لوزارة التضامن الاجتماعي، بتقديم برامج رعاية وتأهيل لحالات الإعاقات الذهنية، منها مؤسسات لرعاية وتأهيل الذكور، وأخرى لرعاية وتأهيل الإناث، واستمرارا لسلسلة الأخبار الخدمية اليومية التي تقدمها لقرائها على مدار الساعة، تستعرض شروط الانضمام وإجراءات الحصول على الخدمة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: التثقيف الفكري محافظ بورسعيد نادي ذوي الاحتياجات الخاصة الاحتیاجات الخاصة محافظ بورسعید

إقرأ أيضاً:

تعرف على جوائز مهرجان نوادي المسرح لعام 2024

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلن المخرج هشام عطوة، رئيس لجنة التحكيم، نتيجة العروض الفائزة بمهرجان نوادي المسرح لهذا العام، والذي شارك به 24 عرضًا مسرحيًا من مختلف أقاليم مصر.

حصل عرض "طقوس الإشارات والتحولات"، نادي مسرح السلام على المركز الأول، بينما جاء المركز الثاني: "303"، نادي مسرح بورسعيد، المركز الثالث: "سوء تفاهم"، نادي مسرح المنوفية.

وحصل عرض "303"، محمد عادل، نادي مسرح بورسعيد على أفضل نص في المركز الأول بينما المركز الثاني كان من نصيب  "كلمات بلا معنى"، محمد حلمي، نادي مسرح دمياط، المركز الثالث: "الخروج عن النص"، أحمد نبيل، نادي مسرح الزقازيق.

وحصل الفنان إسلام جمال، على أفضل ديكور في المركز الأول عن عرض "كلمات بلا معنى"، نادي مسرح دمياط، وفي المركز الثاني عبد الله خالد، عن عرض  "طقوس الإشارات والتحولات"، نادي مسرح السلام، وفي المركز الثالث: السيد حسين، عن عرض "سوء تفاهم"، نادي مسرح المنوفية.

ونال عبد الله خالد، المركز الأول عن جائزة أفضل ملابس عن عرض "طقوس الإشارات والتحولات"، نادي مسرح السلام، وفي المركز الثاني رحمة دسوقي، "موسم الحرب والغناء" نادي مسرح بورسعيد.

ونال شادي عزت، المركز الأول عن جائزة أفضل إضاءة عن عرض "303"، نادي مسرح بورسعيد، وفي المركز الثاني عبد العزيز بدري، عن عرض  "طقوس الإشارات والتحولات"، نادي مسرح السلام، وفي المركز الثالث عن عرض محمود رشاد، عز عرض "سوء تفاهم" نادي مسرح المنوفية.

وحصل على المركز الأول عن جائزة أفضل الحان  فؤاد هارون، عن عرض"طقوس الإشارات والتحولات"، نادي مسرح السلام.

وفي المركز الثاني مي سامي، عن عرض"الجريمة والعقاب"، نادي مسرح الإسماعيلية، وفي المركز الثالث إبراهيم هيكل، عن عرض "303"، نادي مسرح بورسعيد.

وحصل على أفضل ممثل في المركز الأول عبدالله خالد، عن عرض"طقوس الإشارات والتحولات"، نادي مسرح السلام، المركز الثاني محمد رزق عن عرض"موسم الحرب والغناء" نادي مسرح بورسعيد، وفي المركز الثالث عمر حسين، عن عرض  "طقوس الإشارات والتحولات"، نادي مسرح السلام.

بينما جاءت سلمى مؤمن كأفضل ممثلة في المركز الأول "سوء تفاهم" نادي مسرح المنوفية، وفي المركز الثاني دنيا حجاب، عن عرض  "طقوس الإشارات والتحولات"، نادي السلام، المركز الثالث: مناصفة بين سارة صديق عن عرض "هالوفوبيا" نادي مسرح الجيزة، جيسيكا هاني عن عرض "الأيام المخمورة"، نادي مسرح القباري.

ونال جائزة أفضل مخرج في المركز الأول: أحمد زكي،  عن عرض"طقوس الإشارات والتحولات"، نادي مسرح السلام، وفي المركز الثاني بيشوي عماد،  عن عرض "303"، نادي مسرح بورسعيد، وفي المركز الثالث: ساندرا سامح، عن عرض"سوء تفاهم"، نادي مسرح المنوفية.

ومنحت اللجنة شهادات تميز لكل من: نورين النحلاوي عن عرض "عائلة توت" لفرقة مصطفى كامل بالإسكندرية، أحمد أمين "تصميم إضاءة" عن عرض "كلمات بلا معنى"، نادي مسرح دمياط، حسام طارق "تصميم ديكور" عن عرض "موسم الحرب والغناء" نادي مسرح بورسعيد، مريم عبد المنعم عن عرض "303" نادي مسرح بورسعيد، رنا خالد عن عرض "الخروج عن النص" نادي مسرح الزقازيق. 
كما تم منح فرقة الجيزة شهادة تقدير لأفضل أداء جماعي عن عرض "هالوفوبيا".

وشهد الحفل الختامي تكريم اسم الكاتب الراحل د. علاء عبد العزيز وتسلمت التكريم قرينته د. رشا خيري.

وكرم المهرجان أعضاء لجنة التحكيم المكونة من المخرج هشام عطوة رئيس اللجنة، والدكتور محمد سمير الخطيب، والدكتور حمدي عطية والمخرج سامح مجاهد، والموسيقار أحمد حمدي رؤوف، والمخرج محمد الطايع مقرر اللجنة.

بالإضافة إلى تكريم أعضاء لجنة الندوات النقدية المكونة من النقاد: د. داليا همام، د. أحمد عادل، يس الضوي، مجدي الحمزاوي، صلاح فرغلي، فادي نشأت، محمد عبد الوارث، ضحى الورداني، والمخرجين محمد صابر، ومحمد العدل.

إلى جانب تكريم مدربي الورش الفنية التي صاحبت فعاليات المهرجان وهم: د.صبحي السيد، الناقدة د. لمياء أنور، الكاتب سامح عثمان، الناقد محمود حامد، والمخرج ناصر عبد المنعم.

كما كرم المهرجان الشاعر والكاتب الصحفي يسري حسان رئيس تحرير نشرة المهرجان، وتم تسليم شهادات تقدير لمتدربي المرحلة الأولى من ورشة شباب المخرجين.

FB_IMG_1717195326529 FB_IMG_1717195323395 FB_IMG_1717195317007 FB_IMG_1717195313839 FB_IMG_1717195306813 FB_IMG_1717195303146 FB_IMG_1717195299151 IMG-20240601-WA0072

مقالات مشابهة

  • عمر علاء لاعب بورفؤاد يحقق ميداليتين ذهبيتين ببطولة الجمهورية لألعاب القوي لذوي الهمم
  • علا رزق تفوز بـ 3 ميداليات ذهبية ببطولة الجمهورية لألعاب القوى لذوي الهمم
  • عمران.. تدشين توزيع كراسي متحركة لذوي الاحتياجات الخاصة
  • القوات المسلحة تدفع بلجنة تجنيدية لإنهاء المواقف التجنيدية لذوي الهمم بدمياط والغربية
  • لجنة لإنهاء المواقف التجنيدية لذوي الهمم في دمياط والغربية 
  • محافظ بورسعيد: تخصيص مليون جنيه لتنفيذ مبادرة «متعة التعلم» بالمدارس
  • إدارة التجنيد والتعبئة تدفع بلجنة لإنهاء المواقف التجنيدية لذوي الهمم بالمحافظتين
  • إدارة التجنيد والتعبئة تدفع لجان لإنهاء المواقف التجنيدي لذوي الهمم بدمياط
  • تعرف على جوائز مهرجان نوادي المسرح لعام 2024
  • محافظ بورسعيد يُناقش مقترحاً لرفع كفاءة مبنى تراثي مُطل على «قناة السويس»