المناطق_مكة

بحثت جامعة الملك عبدالعزيز مع الإدارة العامة للتعليم بمحافظة جدة اليوم, سُبل التعاون المشترك وأوجه الشراكات المستقبلية في مجال رعاية الموهوبين واستقطاب طلاب وطالبات الثانوية المتميزين في كليات الجامعة بحسب ميولهم المهنية، بحضور عميد القبول والتسجيل بالجامعة الدكتور جمعان الغامدي، ومساعد مدير عام تعليم محافظة جدة للشؤون التعليمية طواشي الكناني، وعدد من القيادات في الجهتين.

وأكد عميد القبول والتسجيل بالجامعة أهمية مثل هذه الشراكات التي تسهم في مساعدة الطلاب في التخطيط المبكر لمستقبلهم الجامعي واستثمار امكاناتهم المعرفية وقدراتهم على النحو الأمثل، ليساهموا في تحقيق رؤية الوطن 2030.
وبين مساعد المدير العام للتعليم أن هذه الشراكات تأتي ضمن توجهات وزارة التعليم لاستثمار الطاقات البشرية من الطلاب والطالبات، ليكونوا عناصر فاعلة في بناء الوطن، من خلال توجيه ودعم طلاب وطالبات الثانوية العامة للمسارات المناسبة لميولهم، لاستكمال رحلتهم التعلمية بطريقة صحيحة قائمة على المعرفة والوعي.

أخبار قد تهمك 700 ألف طالب وطالبة يؤدون اختبارات نهاية الفصل الأول بتعليم جدة غداً 11 نوفمبر 2023 - 3:18 مساءً “تعليم جدة” يُعلّق الدراسة الحضورية المسائية بجدة ورابغ وخليص 6 نوفمبر 2023 - 12:03 مساءً

واطلع مساعد المدير العام والقيادات الجامعية والتعليمية على برنامج ” واعد”، المقدم من جامعة الملك عبدالعزيز بهدف تسكين وتمكين الموهوبين والموهوبات من طلاب وطالبات الثانوية العامة من استثمار مواهبهم واختصار سنوات دراستهم الجامعية.

وفي نهاية اللقاء تم الاتفاق على عدد من التوصيات المشتركة التي سيتم تنفيذها خلال الفترة المقبلة من خلال الفرق التنسيقية بين الطرفين.

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: تعليم جدة

إقرأ أيضاً:

تسجيل ولادة توأم لغزال الريم بمحمية الملك سلمان بن عبدالعزيز الملكية

الرياض

رصد الفريق الميداني بمحمية الملك سلمان بن عبدالعزيز الملكية, حالة ولادة توأم لغزال الريم خلال شهر سبتمبر الجاري، ليصبح العدد الإجمالي لولادات غزال الريم في المحمية 84 ولادة, وذلك امتداد لحرص هيئة تطوير المحمية على حماية الحياة الفطرية وتوفير بيئة خصبة لنموها وتكاثرها.

وأوضحت الهيئة أن تكاثر الحيوانات في المحمية انعكاس لجودة الموائل الطبيعية وملاءمتها للحياة الفطرية، وحرصها الدائم على الحفاظ والاهتمام الكبير بالحيوانات الأكثر تهديداً بالانقراض, حيث سجلت المحمية أكثر من 120 حالة ولادة من الثديات (المها، غزال الريم، الوعل، الغزال العربي) الموجودة في المناطق التابعة لها.

وأضافت الهيئة أن ذلك يؤكد مدى اهتمام الهيئة في الحياة الفطرية الذي يتمثل في إطلاق الأنواع المختلفة من الكائنات المهددة بالانقراض وتوفير بيئة ملائمة لكل نوع، إضافة إلى متابعتها بشكل دوري ودقيق من الفريق الميدانية لحمايتها وضمان سلامته.

وتُعد محمية الملك سلمان بن عبدالعزيز الملكية أكبر المحميات البرية الطبيعية في الشرق الأوسط بمساحة تبلغ 130,700 كيلومتر مربع، وتتقاطع مع أربع مناطق إدارية وهي منطقة الجوف وحائل والحدود الشمالية وتبوك، وتتنوع فيها الموائل الطبيعة والتضاريس والتشكيلات الجغرافية الفريدة من نوعها.

مقالات مشابهة

  • لطلاب الثانوية.. فتح التقديم الإلكتروني لبعض كليات جامعة أسيوط الأهلية
  • جناح الملك عبدالعزيز بمتحف الطيبات.. مرجعية تاريخية لرحلة التوحيد
  • جناح الملك عبدالعزيز بمتحف الطيبات في جدة.. مرجعية ثقافية وتاريخية للمملكة
  • سفيرة إستونيا: الشراكات الاستراتيجية مع الإمارات تحفز التطوير الذكي لقطاع النقل
  • «القمة السيبرانية للقيادات» تستشرف التهديدات المستقبلية
  • مكتبة الملك عبدالعزيز العامة تحتفي باليوم الوطني 94 بفعاليات تشكيلية وسينمائية وتراثية وثقافية
  • "نقابة الصيادلة" تهنىء الاستاذ الدكتور عبدالناصر سنجاب لاخنياره ضمن أفضل ٢٪ من علماء العالم
  • تسجيل ولادة توأم لغزال الريم بمحمية الملك سلمان بن عبدالعزيز الملكية
  • هيئة تطوير محمية الملك عبدالعزيز الملكية تدشن مشروع أنظمة رش المياه في روضة نورة
  • أقسام كلية الطب جامعة جنوب الوادي لطلاب الثانوية العامة 2024