حقق فريق برشلونة فوزًا هامًا على كيلسي البولندي بنتيجة 33/30 في المباراة التي جمعت بينهما  على أحدي الصالات المجمعه بالسعودي لتحديد هوية المركز الثالث، قبل أن ينجح في تحقيق الميدالية البرونزية.

اقرأ أيضًا.. معتمد جمال يعقد جلسة خاصة مع "سامسون" وبرنامج خاص لثلاثي الزمالك أوباما يؤدي تدريبات تأهيلية في مران الزمالك

وتمكن العملاق الإسباني في العودة من التأخر بعدما أنهى الشوط الأول متأخرا بنتيجة 16/14 .

سوف تكون  المباراة النهائية تجمع بين  ماجديبورج الألماني و فوكس برلين الألماني في تمام الساعة السابعة والربع بتوقيت القاهرة.

وفي سياق مٌتصل ، حصد النادي الأهلي لليد المركز الخامس في بطولة كأس العالم للأندية والتي تستضيفها السعودية بعد تحقيق الانتصار على الخليج برميات الجزاء بنتيجة 5-4، بعد نهاية الوقت الأصلي بالتعادل بنتيجة 30-30.

خاض الأهلي 4 مباريات في كأس العالم للأندية وحقق الأنتصار في 3 مباريات على حساب أندية الخليج والنور، والكويت الكويتي فيما سقط أمام برشلونة.

أصبح الأهلي أول فريق أفريقي في تاريخ بطولة كأس العالم للأندية الذي يصل إلى 10 انتصارات متفوقا بفارق إنتصار عن الترجي والزمالك.

ولعب الأهلي في نسخ من بطولة كأس العالم منذ أول مشاركة له في القاهرة عام 2007 ثم نسخة الدوحة في عام 2015، وآخر نسختين في الدمام بالسعودية عامي 2022، و2023.

وحقق الأهلي الفوز في مشاركة له في مونديال اليد عام 2007 في 3 مباريات، فيما حقق انتصارين في نسخة الدوحة 2015، وحقق الفوز في مباراتين من أصل 4 في نسخة 2022 بالدمام، وأنتصر في 3 مباريات من أصل أربعة في النسخة الحالية عام 2023 في الدمام أيضًا ليصل إلى 10 انتصارات وهو رقم قياسي للأندية الأفريقية في تاريخ كأس العالم للأندية لليد.

 

وصعد الأهلي إلى بطولة كأس العالم للأندية 2023 بعدما حصد كأس السوبر الأفريقي بالإنتصار على الزمالك.

وبات الأهلي أكثر الأندية الأفريقية تحقيقا للانتصار في مونديال اليد للأندية بـ 10 انتصارات خلفه الزمالك والترجي التونسي بـ 9.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: برشلونة الأهلى كأس اليد كيلسي البولندي کأس العالم للأندیة بطولة کأس العالم

إقرأ أيضاً:

مواعيد مباريات كأس مصر اليوم في دور الـ32.. صدام البنك الأهلي ضد بتروجيت

تستمر عجلة بطولة كأس مصر هذا الموسم 2023/2024، في الدوران اليوم الجمعة، وذلك ضمن منافسات دور الـ32 من المسابقة، حيث تشهد البطولة المحلية اليوم، مباراتين من العيار الثقيل.

مفاجآت بالجملة في دور الـ32 من بطولة كأس مصر

وشهد دور الـ32 من مسابقة كأس مصر هذا الموسم 2023/2024، حتى الآن، مباريات نارية ومفاجآت بالجملة، حيث تمكن فريق سيراميكا كليوباترا من تخطي فريق مكادي بهدف نظيف، بينما تفادى زد مفاجآت الداخلية، وقلب عليه الطاولة بهدفين مقابل هدف.

وتمكن فريق الترسانة من الإطاحة بنظيره المقاولون العرب عقب الفوز عليه بهدف نظيف، بينما تخطى فريق سموحة عقبة لافيينا بهدف نظيف، كما حجز طلائع الجيش مقعده في دور الـ16 عقب الفوز على فريق بورفؤاد بهدف دون رد.

الترسانة والمقاولون العرب

وفي مباريات الأمس، نجح فريق المصري من تخطي جمهورية شبين بهدف عن طريق الجناح ميدو جابر، كما تفادى فريق الإسماعيلي مفاجآت كأس مصر، وحقق فوزًا دراميًا على القناة بهدفين مقابل هدف.

ويستضيف اليوم، فريق البنك الأهلي نظيره بتروجيت المنتشي بالتأهل إلى الدوري الممتاز من جديد، حيث تأهل الفريق رسميًا إلى الدوري الممتاز، بعد صدارة مجموعة الصعود من دوري المحترفين، ليعود الفريق البترولي للدوري الممتاز بعد غياب 4 مواسم.

مواعيد مباريات كأس مصر اليوم

وتستمر عجلة دور الـ32 من بطولة كأس مصر في الدوران اليوم الجمعة، بمباراتين من العيار الثقيل.

وجاءت مواعيد مباريات كأس مصر اليوم على النحو التالي

1- البنك الأهلى ضد بتروجيت، في تمام الساعة الخامسة مساءً بتوقيت القاهرة ومكة المكرمة والدوحة، والسادسة مساءً بتوقيت أبو ظبي، وذلك على أرضية ستاد «المقاولون العرب».

2- بلدية المحلة ضد الجونة، في تمام الساعة الخامسة مساءً بتوقيت القاهرة ومكة المكرمة والدوحة، والسادسة مساءً بتوقيت أبو ظبي، وذلك على أرضية ستاد «المحلة».

القنوات الناقلة لمباريات دور الـ32 من بطولة كأس مصر

وتُنقل مباريات بطولة كأس مصر هذا الموسم 2023/2024، عبر شاشة قناة أون سبورتس الناقل الحصري والوحيد لجميع المسابقات المحلية.

مقالات مشابهة

  • سبورتنج يتوج بكأس مصر لكرة اليد على حساب الزمالك
  • سبورتنج يهزم نادي الزمالك ويتوج بلقب كأس مصر لكرة اليد
  • سبورتنج بطلًا لكأس مصر لكرة اليد بفوزه على الزمالك
  • سبورتينج بطلاً لكأس مصر لكرة اليد على حساب الزمالك
  • بنتيجة “12ـ0”.. “أخضر الصم” لكرة قدم الصالات يتغلب على طاجكستان في بطولة العالم
  • مصدر ينفي اهتمام الهلال بضم البرتغالي رافائيل لياو
  • الزمالك يتأهل لنهائي كأس مصر في كرة اليد
  • يد الزمالك يتأهل إلى نهائي كأس مصر بعد الفوز على البنك الأهلي بنتيجة 28-19
  • الزمالك يهزم البنك الأهلي ويعبر إلى الدور النهائي لبطولة كأس مصر لكرة اليد
  • مواعيد مباريات كأس مصر اليوم في دور الـ32.. صدام البنك الأهلي ضد بتروجيت