في إطار الأسبوع العالمي للتوعية ضدّ الاحتيال الذي يمتدّ من 12 إلى 18 تشرين الثاني 2023، أطلقت شركة "OMT" بالتعاون مع المديرية العامّة لقوى الأمن الداخلي حملة توعية بعنوان "لا تقع ضحية الاحتيال: احمِ نفسك".

وتهدف هذه الحملة إلى تسليط الضوء على أبرز الأساليب والعلامات الاحتيالية التي ينبغي التوقّف عندها تفاديًا لوقوعهم ضحية الاحتيال.



وفي هذا الصدد، صرّح المدير العام لقوى الأمن الداخلي اللواء عماد عثمان قائلاً: "إنّ تخصيص أسبوع عالمي للتوعية ضدّ الاحتيال نابع من الحاجة العالمية لمكافحة الجرائم الاحتيالية لما تشكّله من تهديد للمجتمعات. وبالتالي، إنّ تضافر الجهود بين المديرية والقطاع الخاص كشركة OMT يعزّز من القدرة على مكافحة الاحتيال والحدّ من مخاطره".

بدوره، قال رئيس مجلس إدارة شركة "OMT" توفيق معوّض: "إنّنا نعتزّ بالتعاون مع قوى الأمن الداخلي لمواجهة تحدّيات العالم الرقمي الذي لا يخلو من مخاطر الاحتيال المالي، وتأتي هذه الحملة لتحصين الزبائن بالتوعية اللازمة".   وفي سياق تصريحه، نوّه معوّض بالجهود التي تبذلها قوى الأمن الداخلي في سبيل مكافحة الاحتيال وحماية المواطنين.

وتُذكّر قوى الأمن الداخلي المواطنين بضرورة الإبلاغ عند التعرّض لأي عملية احتيال عبر خدمة "بلّغ" على الموقع الإلكتروني "isf.gov.lb".    

كيف تحمي نفسكَ من الإحتيال الماليّ؟
للحصول على الإجابات.. شاهد الفيديو المُرفق:#lebanon24 #لبنان pic.twitter.com/guth6eMAt3

— Lebanon 24 (@Lebanon24) November 13, 2023  

المصدر: لبنان ٢٤

كلمات دلالية: قوى الأمن الداخلی

إقرأ أيضاً:

"استعدادا لعيد الأضحى".. مياه الأقصر تواصل توعية الجزارين والسيدات

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

واصلت شركة مياه الشرب والصرف الصحى بالأقصر برئاسة اللواء أ.ح مهندس أحمد محمد رمضان رئيس الشركة، اليوم الاثنين، تنفيذ حملتها التوعوية المكثفة التي تستهدف محلات الجزارة وسيدات المنازل للتوعية بأهمية الحفاظ على شبكات الصرف الصحي وعدم إلقاء مخلفات الأضاحي بها، وعدم إهدار مياه الشرب قبل عيد الأضحى المبارك.

فريق التوعية يشن حملات ميدانية لتوعية الجزارين

وشملت الحملة، قتخيع إدارات المحافظة ( الأقصر - أرمنت - إسنا - البياضية - الطود - الزينية - القرنة)، بالنزول الميداني والمرور على محلات الجزارة، وقاموا توزيع منشورات التوعية للحفاظ على مياه الشرب وعدم إهدارها أثناء تنظيف المنزل قبل العيد.
 

تخصيص خط ساخن لتلقي الشكاوى

وقدم أفراد الحملة، إرشادات تضمنت سبل جمع مخلفات الأضحية فى أكياس بلاستيكية وإلقائها فى الأماكن المخصصة لذلك، وتمت الإشارة إلى أهمية الاتصال السريع والإبلاغ لغرفة عمليات الخط الساخن 125 فى حال حدوث مشكلة أو إنقطاع فى المياه على الرقم المجاني 125 من أى هاتف محمول  -أو أرقام 0952282406 – 01147999752.

وكان اللواء أ.ح مهندس أحمد محمد رمضان رئيس مجلس إدارة شركة مياه الشرب والصرف الصحى بالأقصر، إدارة التوعية ومكلفات الخدمة العامة بجميع فروع وإدارات شركة المياه بمحافظة الأقصر، بتنفيذ حملات توعية مكثفة تستهدف محلات الجزارة وسيدات المنازل للتوعية بأهمية الحفاظ على شبكات الصرف الصحي، مشيراً إلى أن الحملات شملت جميع إدارات المحافظة ( الأقصر - أرمنت - إسنا - البياضية - الطود - الزينية - القرنة ) .

حملة توعية الجزارين (17) حملة توعية الجزارين (16) حملة توعية الجزارين (15) حملة توعية الجزارين (14) حملة توعية الجزارين (13) حملة توعية الجزارين (12) حملة توعية الجزارين (11) حملة توعية الجزارين (10) حملة توعية الجزارين (1) حملة توعية الجزارين (9) حملة توعية الجزارين (8) حملة توعية الجزارين (7) حملة توعية الجزارين (6) حملة توعية الجزارين (5) حملة توعية الجزارين (4) حملة توعية الجزارين (3) حملة توعية الجزارين (2)

مقالات مشابهة

  • المخا.. إطلاق حملة توعوية تزامناً مع استعدادات استقبال الزوار خلال عيد الأضحى
  • «البر 108».. حملة طلاب كلية الإعلام بالوادي الجديد للتوعية ضد الابتزاز الإلكتروني
  • حملة نظافة وندوة للتوعية بأهمية المحميات الطبيعية في مرسى علم
  • حملة نظافة وندوة للتوعية بأهمية المحميات الطبيعية
  • مياه الأقصر تطلق حملة توعية محلات الجزارة قبل عيد الأضحى المبارك
  • "استعدادا لعيد الأضحى".. مياه الأقصر تواصل توعية الجزارين والسيدات
  • شرطة أبوظبي تطلق النسخة الـ 5 من حملة «صيف بأمان»
  • شرطة أبوظبي تطلق النسخة الـ5 من حملة صيف بأمان
  • شرطة أبوظبي تطلق النسخة الـ5 من حملة “صيف بأمان”
  • السجن وغرامات مالية ضخمة على محتالي حملات الحج الوهمية