قال حسين عبدالرحمن ابوصدام، نقيب عام الفلاحين، إن اسعار البصل ارتفعت ارتفاعا كبيرا بسبب قلة المعروض وزيادة الطلب.

أخبار متعلقة

انخفاض سعره.. نقيب الفلاحين يزف بشرى لمحبي الأرز

نقيب الفلاحين: تسلم 3.6 مليون طن قمح من المزارعين.. والشرقية الأعلى بين المحافظات

نقيب الفلاحين يكشف أسباب الاحجام عن شراء الأضاحي

وأضاف في تصريحات لـ«المصرى اليوم» أن كيلو البصل ارتفع سعره إلى 20 جنيه في بعض الاماكن حسب نوعه لعدة اسباب .


وأرجع أبوصدام أسباب ارتفاع سعر البصل إلى قلة المعروض في الاسواق وانخفاض مساحات زراعة البصل هذا الموسم مقارنة بالموسم الماضي، بسبب عزوف بعض مزراعي البصل عن زراعته بعد خسائرهم الكبيره الموسم السابق، حيث باع مزارعي البصل العام الماضي كيلو البصل في «الغيط» أقل من تكلفة زراعته بكثير مما تسبب في تكبدهم خسائر كبيره.
وتابع: «في الوقت نفسه زادت كمية صادرتنا من البصل هذا الموسم عن مثيلاتها في نفس الوقت من العام الماضي، حيث احتل البصل المركز الثالث من صادرتنا الزراعيه حتي الآن، إذ تم تصدير نحو 324 الف طن من البصل».

واكد نقيب عام الفلاحين أن النقابة العامه للفلاحين، تعتزم تكريم الفنانه هاله صدقي، بسبب عملها بنفسها في زراعة البصل، مشيرا إلى أن تصريحها بأنها تزرع وتبيع البصل بنفسها أسعد المزارعين.

سعر البصل سعر البصل فى مصر اسعار البصل حسين ابو صدام نقيب الفلاحين

المصدر: المصري اليوم

إقرأ أيضاً:

يسرا اللوزي أمام خالد النبوي لأول مرة في مسلسل السراب

بعد حضورها المميز في الموسم الرمضاني الماضي، تبدأ يسرا اللوزي تصوير حلقات مسلسل السراب وهو العمل الذي يجمعها لأول مرة مع النجم خالد النبوي، والمسلسل مكون من عشر حلقات ومن المقرر أن يتم عرضه على منصة TOD الرقمية.

يتناول المسلسل في إطار اجتماعي مشوق مجموعة من العلاقات المعقدة التي تسلط الضوء على الخيانة والحب والتضحية. المسلسل من تأليف هشام هلال وإخراج أحمد خالد، كما يشارك في بطولته نجلاء بدر، دايموند عبود، إنچي المقدم هاني عادل، أحمد وفيق، جيهان الشماشرجي، أحمد مجدي.

يأتي هذا بعد نجاح يسرا اللوزي في الموسم الرمضاني الأخير من خلال مسلسل صلة رحم الذي حاز على إشادات كبيرة من الجمهور والنقاد على حد سواء، حيث قدمت فيه دور ليلى الطبيبة النفسية التي تتعرض لحادث كبير يؤدي لإجهاضها كما يتسبب بفقدانها للرحم، ويلجأ زوجها بعد ذلك إلى تأجير رحم امرأة أخرى لإيجاد فرصة أخيرة لهما للإنجاب، والمسلسل من بطولة إياد نصار، أسماء أبو اليزيد، تأليف محمد عبية، وإخراج تامر نادي.

وسينمائياً كان أحدث أفلام يسرا هو ليلة العيد الذي عُرض في يناير الماضي بدور العرض السينمائية، وشاركت في بطولته أمام النجمة يسرا وريهام عبد الغفور وسيد رجب، ومن ﺇﺧﺮاﺝ سامح عبدالعزيز، وتأليف أحمد عبد الله. وتدور أحداث الفيلم في إطار درامي حول قضايا المرأة، من خلال معاناة عدة سيدات يتعرضن لمشاكل وأزمات بسبب عدم تفهم بعض الرجال لحقوقهن.

مقالات ذات صلة الرياحنة وحداد يتوجان الفائزين بمهرجان الجامعة الأمريكية للسينما والعكروش يعلن تبنيه سنوياً .. وغزة حاضرة في الأفلام 2024/06/14

مقالات مشابهة

  • أميرة ويلز تظهر لأول مرة منذ إصابتها بالسرطان
  • يسرا اللوزي أمام خالد النبوي لأول مرة في مسلسل السراب
  • بالأرقام والتفاصيل.. بعد ارتفاع سعر الجنيه المصري مقابل السوداني تعرف على سعر “خروف” الأضحية السوداني في مصر وإقبال كبير من المواطنين السودانيين بالقاهرة على شرائه
  • نقيب الفلاحين بالشرقية: مزارعو جمعية رمسيس الزراعية يعانون من نقص في الأسمدة
  •  استطلاع رأي عالمي يكشف تصاعد زخم المقاطعة بسبب الحرب على غزة
  • استطلاع رأي عالمي يكشف تصاعد زخم المقاطعة بسبب الحرب على غزة
  • موبايلات بسعر أقل من 5 آلاف جنيه.. «لو هتجيب هدية لابنك»
  • نقيب الفلاحين يحذر من خطورة ذبح الأضحي المريضة
  • البنك المركزي: ارتفاع النقود الاحتياطيّة لـ1.827 مليار جنيه نهاية الشهر الماضي
  • صافي الأصول الأجنبية بـ المركزي المصري يتحول لموجب لأول مرة منذ عامين