بدأت نيابة البساتين الجزئية، التحقيق في واقعة تشاجر بين أربعة أشخاص أمام إحدى المدارس، وإصابة أحدهم بجروح، وأمرت النيابة بحجز طرفي المشاجرة علي ذمة التحريات، في اتهامهم بالتشاجر وإثارة الذعر أمام المدرسة واتهام أحدهم بعرض ادعاءات كاذبة عن ملابسات الواقعة.

كما أمرت بعرض المصاب علي لجنة طبية لبيان ما لحق به من جروح وإصابات وإعداد تقرير بها، وتفريغ كاميرات المراقبة بمحيط المدرسة لكشف ملابسات الحادث.

وكشفت أجهزة الامن بالقاهرة حقيقة تداول منشور لأحد الأشخاص زعم خلاله قيام خارجين على القانون بالتعدى بالضرب على مدير إحدى المدارس بالبساتين.

تعود الواقعة عقب رصد منشور لأحد الأشخاص على إحدى الصفحات بموقع التواصل الإجتماعى "فيس بوك" مدعوماً بصور لمدير إحدى المدارس مصاباً بجروح قطعية بالجسد وتم نقله على إثرها إلى المستشفى، والزعم بقيام سيدة بإستئجار عدد من الخارجين على القانون للإعتداء عليه بمحل عمله بدائرة قسم شرطة البساتين .

وبالفحص تبين عدم صحة ما تم تداوله بالمنشور المشار إليه، وأن حقيقة الواقعة تتمثل فى حدوث مشادة كلامية بجوار إحدى المدارس بدائرة قسم شرطة البساتين بالقاهرة بين كلٍ من طرف أول صاحب المنشور "فنى كهرباء ، مصاب بجروح متفرقة بالجسم" طرف ثان 3 أشخاص "ربة منزل وزوجها ونجلهما"،  وجميعهم مقيمون بدائرة القسم، وذلك لرفض الأول السماح للطرف الثانى بالدخول للمدرسة لتقديم شكوى ضد إحدى المدُرسات لإساءتها معاملة نجلتهما، وقرر لهم أنه مُفوض من قِبل بعض أولياء الأمور للتعامل مع إدارة المدرسة بالنيابة عنهم وتطورت لمشاجرة تعدى خلالها الطرف الثانى على الأول بالضرب بالأيدى ُمحدثين إصابته المشار إليها.

وعقب تقنين الإجراءات تم ضبطهم وبمواجهتهم إعترفوا بما أسفرت عنه التحريات، وأضاف الأول بقيامه بالإدعاء على خلاف الحقيقة أنه يعمل بالمدرسة وأن المشاجرة داخل المدرسة للإهتمام بالبلاغ.
وتم إتخاذ الإجراءات القانونية.. وتولت النيابة العامة التحقيق.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: أجهزة الأمن بالقاهرة ادعاءات كاذبة التحقيق في واقعة الخارجين على القانون النيابة العامة النيابة تفريغ كاميرات المراقبة داخل مدرسة قسم شرطة البساتين كاميرات المراقبة كشف ملابسات ملابسات الحادث إحدى المدارس

إقرأ أيضاً:

مدرسة رقمية في المخيم الإماراتي الأردني للاجئين السوريين

دبي - عمّان:«الخليج»
أطلقت المدرسة الرقمية، إحدى مبادرات محمد بن راشد العالمية، مرحلة جديدة للشراكة مع وزارة التربية والتعليم في المملكة الأردنية الهاشمية، بتحويل مدرسة المخيم الإماراتي الأردني للاجئين السوريين في منطقة مريجيب الفهود، إلى مدرسة رقمية متكاملة، لكافة المراحل الدراسية من الصف الأول الأساسي إلى الثاني عشر.
وشارك عمر سلطان العلماء، وزير دولة للذكاء الاصطناعي والاقتصاد الرقمي وتطبيقات العمل عن بعد، رئيس مجلس إدارة المدرسة الرقمية، في كلمة مصورة بفعالية إطلاق المرحلة الجديدة، أكد فيها أن إطلاق المرحلة الثانية للمدرسة الرقمية في المخيم الإماراتي الأردني لتتحول إلى مدرسة رقمية متكاملة، يمثل محطة جديدة للتعاون المثمر بين الإمارات والأردن، وقصة نجاح جديدة لمشروع تعليمي إنساني يعكس رؤى صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، رعاه الله، بتوفير فرص التعليم للطلاب الأقل حظاً في العالم وتقديم تجربة تعليمية حديثة ومتميزة للأشقاء من اللاجئين السوريين.
ونُظمت الفعالية بحضور حمود الجنيبي، نائب الأمين العام للهلال الأحمر الإماراتي، ود. نواف العجارمة، الأمين العام للشؤون التعليمية والفنية بوزارة التربية والتعليم في الأردن، وراشد المطروشي القائم بالأعمال في سفارة الإمارات لدى الأردن، والدكتور وليد آل علي، أمين عام المدرسة الرقمية، وحسن القايدي قائد فرق الإغاثة الإماراتي للمخيم.
وقال الدكتور وليد آل علي، إن المرحلة الجديدة للمدرسة الرقمية تسهم في توفير التعليم الرقمي لأكثر من 160 ألف مستفيد في 14 دولة بخمس لغات مختلفة، وأضاف أن الجهود الإماراتية الأردنية المشتركة ستسهم في بناء مستقبل أفضل لأكثر من 2500 طالب في المخيم، وستدعم تزويدهم بالمعرفة والمهارات التي يحتاجون إليها؛ ليكونوا قادة فاعلين في المستقبل، معرباً عن تطلعه لمضاعفة أعداد الطلاب المستفيدين من المدرسة في أماكن جديدة حول العالم.
من جهته، أكد حمود الجنيبي، أن إنجاز المرحلة الثانية من المدرسة الرقمية في المخيم الإماراتي الأردني للاجئين السوريين، يجسد نجاح التعاون المشترك بين الإمارات الأردن، ويؤكد التنسيق والتعاون البناء بين الهلال الأحمر الإماراتي، والمدرسة الرقمية، ووزارة التربية والتعليم الأردنية.
وقال إن المبادرة أحدثت نقلة نوعية عالمياً، في مستوى الخدمات التعليمية المقدمة للطلاب في الدول التي تواجه تحديات في مسيرتها التعليمية بسبب ظروفها الداخلية، حيث وصلت الخدمات التعليمية للمدرسة الرقمية إلى 14 دولة حول العالم.
فيما ثمن د. نواف العجارمة، المبادرة التي تنظم بالتعاون مع الشركاء في الإمارات، لتوفير تعليم نوعي يخرج من إطار التعليم التقليدي، وينعكس على تعلم وتعليم الطلبة بطريقة تحقق مستوى عالٍ من الرضى عن مخرجات التعليم في مخيمات اللجوء السوري، وتحديداً في مخيم مريجيب الفهود.
وتمثل المرحلة الثانية للمدرسة الرقمية في المخيم الإماراتي الأردني للاجئين السوريين، نقلة نوعية لمبادرات المدرسة التي بدأت قبل 3 سنوات مراحلها التجريبية في المخيم لتشمل في حينه 3 صفوف دراسية، ومع إطلاق المرحلة الجديدة أصبحت بالكامل لجميع المراحل الدراسية.
ويأتي هذا الإنجاز الجديد ثمرة للتعاون البناء والشراكة الإيجابية بين المدرسة الرقمية ووزارة التربية والتعليم الأردنية وهيئة الهلال الأحمر الإماراتي، لتوفير تجربة تعليم ريادية شاملة للطلاب السوريين اللاجئين.
وتم ضمن الاستعدادات لإطلاق المرحلة الجديدة العمل على رقمنة المحتوى والبرامج التعليمية لجميع المراحل الدراسية، من الصف الأول إلى الصف الثاني عشر، وفق المناهج الأردنية، بما يصل إلى 6100 درس تعليمي رقمي تفاعلي، وتدريب جميع المعلمين على مهارات المعلم الرقمي من خلال برنامج تدريبي بالتعاون مع جامعة ولاية أريزونا، وتم خلال الحفل تخريج 33 معلماً رقمياً ممن أتموا بنجاح البرنامج التدريبي، كما تم توفير أجهزة حاسوب لجميع المعلمين بعد اجتيازهم دورة المعلم الرقمي.
وتقدم المدرسة خدماتها لنحو 2500 طالب وطالبة، وأسهم نموذج التحول الرقمي في رفع الجودة التعليمية للمدرسة وتحسين نتائج الطلاب وزيادة نسبة الحضور والتفاعل، وتم تزويد جميع الصفوف التعليمية البالغ عددها 45 فصلاً، بتقنيات تدعم التعليم الرقمي، مثل شاشات العرض الرقمي والوصول للإنترنت، وتجهيز 5 قاعات وتزويدها بأجهزة عرض ذكية وأجهزة حاسوب.
وتعمل المدرسة الرقمية ضمن رؤاها المستقبلية على خطط لتوسيع المشروع ليشمل مخيمات ومناطق أخرى، مع إضافة مواد تعليمية إثرائية جديدة لتعزيز البرنامج التعليمي.

مقالات مشابهة

  • حجب النتائج بين ضرر المدارس وحماس الأهالي
  • حبس سنة مع الشغل لـ 3 متهمين بالتعدي على موظف
  • زيادة مصروفات المدارس الخاصة تثير غضب أولياء الأمور في مصر
  • السجن سنة لـ 3 متهمين في واقعة التعدي على موظف بالبساتين
  • مدرسة رقمية في المخيم الإماراتي الأردني للاجئين السوريين
  • استمرار حبس حرامي الهواتف ببولاق أبو العلا
  • استدعاء شهود الواقعة.. مفاجأة في حادث غرق طفل داخل حمام سباحة بكفر الزيات
  • عاجل.. مصرع طفل غرقا داخل حمام سباحة مدرسة خاصة في الغربية
  • إعلان الفائزين بجائزة "الإبداع الأدبي لطلبة المدارس" في جنوب الباطنة
  • تجديد حبس متهمين بقتل طفل شبرا الخيمة وتصويره واستخراج أعضائه